كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في الفترة من غدا الجمعة، إلى الأربعاء 14 فبراير، حيث يشهد غدا الجمعة والسبت 10 فبراير، شبورة مائية صباحا كثيفة تصل لحد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

ويسود طقس مائل للدفئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ودافئ على  جنوب سيناء و جنوب البلاد، وطقس شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء

وتتراوح درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى من 10 الى 11 درجة ويتكون الصقيع على المنزرعات في وسط سيناء.

 ويشهد الأحد 11 فبراير، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من غرب البلاد وتكون مثيرة للرمال والاتربة على فترات متقطعة.

ويشهد الاثنين 12 فبراير، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء وتكون مثيرة للرمال والاتربة على بعض  المناطق على فترات متقطعة، وامطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

واشارت الارصاد انه يشهد الثلاثاء نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة وأمطار خفيفة إلى متوسطة وعلى مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

كما يشهد الاربعاء 14 فبراير، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد حالة الطقس غدا القاهرة الکبرى والوجه البحرى مناطق من القاهرة الکبرى ریاح على مناطق من على فترات متقطعة وشمال الصعید

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا السبت، مشيرة إلى استمرار تأثر البلاد بموجة حارة شديدة على كافة الأنحاء، تستمر حتى يوم الخميس المقبل، إذ يسود طقس شديد الحرارة نهارًا، وحار على السواحل الشمالية، وليلاً يسود طقس معتدل على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء

وفي ظل الموجة الحارة حذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

اضطراب الملاحة البحرية 

وتوقعت الأرصاد الجوية، حدوث اضطراب في حالة الملاحة البحرية، على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس، مُشيرة إلى أن سرعة الرياح تصل إلى 60 كيلومترًا في الساعة، وارتفاع الأمواج يصل 3.5 متر.

درجات الحرارة غدا السبت

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 37 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 34 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والصغرى 28 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 والصغرى 25 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والصغرى 28 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة علي كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة ورياح
  • شديد الحرارة ورياح مثيرة للرمال والاتربة..الارصاد تحذر من طقس غدا
  • شديد الحرارة ومعتدل ليلًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا