بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي خوسيه مانويل ألباريس وزير خارجية مملكة إسبانيا، التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها المختلفة لاسيما على الصعيد الإنساني.

جاء ذلك خلال اللقاء، الذي عقده سموه أمس في أبوظبي، مع معالي وزير الخارجية الإسباني، وجرى خلاله بحث جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار في غزة وتكثف عمليات تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أهمية تعزيز التحرك الدولي خلال المرحلة الراهنة لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، وضرورة وجود آلية مستدامة لإيصال المساعدات الإغاثية والطبية للمدنيين في غزة على نحو آمن ومكثف.

كما أكد سموه، دعم دولة الإمارات لكافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في إنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة وحماية أرواح كافة المدنيين.

وفي سياق متصل، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومعالي خوسيه مانويل ألباريس، علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة معالي خوسيه مانويل ألباريس، مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيز تعاونها مع مملكة إسبانيا الصديقة وذلك بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

حضر اللقاء، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وسعادة عمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى المملكة الإسبانية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والصيني لبحث سبل التعاون

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم الجمعة، معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق الدكتور فؤاد محمد حسين، في عاصمة جمهورية الصين الشعبية بكين. وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها.لقاء وزير الخارجية الصينيكما التقى سموه، معالي وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ يي، وذلك خلال زيارة سموه إلى العاصمة بكين. واستعرض الجانبان العلاقات السعودية - الصينية وسبل تعزيزها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتطرق الجانبان إلى التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.
أخبار متعلقة أولى طلائع الحجاج من قيرغيزستان تغادر إلى الأراضي المقدسة اليومالسديس: ملوك بلادنا منذ الدولة السعودية الأولى اهتموا بحماية التوحيد والذود عن الإسلامحضر اللقائين، معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن الحربي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، وسعادة مستشار سمو الوزير محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وتميم بن حمد: ندعم مساعي وقف التصعيد في المنطقة
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية والمستجدات في المنطقة
  • الرئيس الإماراتي يستقبل أمير قطر في أبو ظبي
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية سنغافورة .. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة الشاملة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية سنغافورة يبحثان الشراكة الشاملة بين البلدين
  • بالفيديو | محمد بن زايد يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والصيني لبحث سبل التعاون
  • محمد بن زايد يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • رئيس الدولة يغادر الصين في ختام زيارة دولة