بوابة الفجر:
2024-06-16@14:49:38 GMT

إستاد "المملكة أرينا" يدخل موسوعة غينيس

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

دخل إستاد "المملكة أرينا" الخاص بالهلال السعودي موسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين امس الخميس كأكبر ملعب كرة قدم مغطى في العالم بناء على المساحة وأكبر ملعب مغطى من ناحية السعة الجماهيرية.

إستاد "المملكة أرينا" يدخل موسوعة غينيس

وقالت ممثلة المنظمة قبل انطلاق المباراة أن "المملكة أرينا" بات أكبر ملعب كرة قدم مغلق في العالم بناء على المساحة التي وصلت إلى 37991 مترًا مربعًا، بالإضافة لكونه الملعب الأكبر من ناحية السعة الجماهيرية التي بلغت 20 ألفًا و280 مقعدًا.

نجم الأهلى السابق: يجب مساندة التوأم في منتخب مصر عاجل.. الأهلي يقرر إعارة صامويل أوبونج إلى المصرية للاتصالات

واستلم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، ورئيس مجلس إدارة الهلال فهد بن نافل، الشهادتين قبل انطلاق مباراة الهلال والنصر في كأس موسم الرياض لكرة القدم.

وافتتح الملعب الخاص بالهلال في 29 يناير (كانون الثاني) الماضي واستضاف أول مباراة للفريق في الفوز 4-3 على إنتر ميامي الأمريكي في كأس موسم الرياض.

ونجح فريق نادي الهلال في الفوز على غريمه نادي النصر بهدفين مقابل لا شيء لينجح في تحقيق لقب كأس موسم الرياض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة ارينا الهلال النصر الهلال والنصر ملعب المملكة ارينا المملکة أرینا

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يرعى استعراض أسطول الهلال الأحمر بمشاركة المنظومة الصحية بالحج

 رعى وزير الصحة رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي الأستاذ فهد الجلاجل أمس، الاستعراض السنوي لأسطول الهلال الأحمر بمشاركة منظومة القطاع الصحي المشاركة في موسم حج العام الحالي ١٤٤٥ هـ وذلك بمهبط عرفات.
واطلع معاليه خلال العرض على أسطول الهيئة المشارك في حج العام الحالي، وما يتضمنه من سيارات إسعاف، وسيارات إسعاف كهربائية صديقة للبيئة، ووحدات الاستجابة السريعة من الدراجات النارية والكهربائية، إضافة إلى الوحدات النوعية ومنها الحافلة الإسعافية ومركبات الاستجابة للبلاغات النوعية، والوحدات الأصغر التي تمتاز بالمرونة في الدخول للأماكن الضيقة كعربات الجولف، والمركبة الكهربائية والدراجات والسكوتر الكهربائي، وأسطول الإسعاف الجوي المشارك في الحج الذي يبلغ عددها سبع طائرات عمودية تخدم من خلال عدة مهابط في المشاعر المقدسة.
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر الدكتور يوسف الصفيان، أن الهيئة تعمل خلال موسم هذا الحج من خلال أكثر من ٦٩٢ من أسطولها الأرضي والجوي للمشاركة في العملية الإسعافية، ورفع الخدمة الطبية الطارئة لحجاج بيت الله الحرام، وتمكن المسعفين والأطباء في عملهم من خلال سرعة الاستجابة ومباشرة المرضى والنقل السريع للمنشآت الصحية في مختلف المشاعر المقدسة والعاصمة المقدسة ومحيطها، مؤكدًا أن الهيئة على أتم الجاهزية للإسهام في إتمام الحجاج لحجهم بيسر وطمأنينة ضمن منظومة رعاية صحية متكاملة لضيوف الرحمن

مقالات مشابهة

  • «ممنوع الاقتراب» من تدريبات «الديوك»
  • الهلال الأحمر يفعّل خدمة "أسعفني" عن طريق تطبيق توكلنا خلال موسم الحج
  • 27 مركزاً إسعافياً .. الهلال الأحمر يكثف استعداداته في يوم عرفة
  • بعد موسم قوي .. أستون فيلا يسعى لضم محترف الهلال
  • يورو 2024.. ملعب أليانز أرينا جاهز لاستضافة مباراة الافتتاح (صور)
  • موسوعة غينيس تتوج الكلب كيفن بلقب أضخم كلب في العالم
  • ضربة بداية «يورو 2024».. منتخب ألمانيا يستهل مشواره بمواجهة إسكتلندا
  • لماذا تغيرت أسماء الملاعب في ألمانيا قبل يورو 2024؟
  • وزير الصحة يرعى استعراض أسطول الهلال الأحمر بمشاركة المنظومة الصحية بالحج
  • تركي آل الشيخ يواصل مفاجآته لجمهور الهلال بشأن “المملكة أرينا”