إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

تصدر المرشحون المستقلون المؤيدون لرئيس الوزراء الباكستاني الأسبق المسجون حاليا، عمران خان، نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في باكستان، بحسب ما أظهرت نتائج استطلاعات غير رسمية بثتها قنوات تلفزة محلية الجمعة.

ومنعت "حركة الإنصاف الباكستانية" التي يتزعمها عمران خان من خوض الانتخابات كحزب، لكن الاستطلاع غير الرسمي الذي بثت نتائجه قنوات التلفزة المحلية أظهر أن المرشحين المستقلين، بمن فيهم عشرات ممن اختارهم حزبه، يتقدمون في معظم الدوائر الانتخابية، سواء في انتخابات البرلمان الاتحادي أو انتخابات البرلمانات الإقليمية.

وبعد 11 ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع، لم تنشر اللجنة الانتخابية أي نتائج، وقد عزت هذا التأخير إلى "مشاكل في الإنترنت".

وكان متوقعا أن يفوز حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية - جناح نواز شريف بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات التي جرت الخميس، إذ يؤكد محللون أن رئيس الوزراء الأسبق البالغ 74 عاما أبرم اتفاقا غير معلن مع الجيش للعودة إلى رئاسة الوزراء.

لكن القنوات التلفزيونية المحلية قالت إن أداء حزب الرابطة الإسلامية في الانتخابات كان سيئا، حتى إن شريف نفسه متأخر عن منافسه في الدائرة الانتخابية التي ترشح فيها.

 

فرانس24/ أ ف ب

 

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج لرئيس الوزراء الباكستاني عمران خان باكستان عمران خان انتخابات تصويت نواز شريف للمزيد كأس الأمم الأفريقية 2024 كرة القدم منتخب جنوب أفريقيا منتخب نيجيريا الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

ملك بلجيكا يقبل استقالة رئيس الوزراء دي كرو الذي خسر الانتخابات

تلقى رئيس الوزراء البلجيكي المنتهية ولايته ضربة قوية في الانتخابات الوطنية والأوروبية يوم الأحد، ما دفع به إلى تقديم طلب إستقالته.

اعلان

قال رئيس الوزراء الليبرالي الفلمنكي ألكسندر دي كرو إن الملك البلجيكي فيليب قبل استقالته بعد أن تعرض حزبه "الليبراليين والديمقراطيين الفلمنكيين"، لخسارة فادحة في الانتخابات الأوروبية الأحد، وفقًا لما ذكره موقع X المنشور يوم الاثنين.

وقال دي كرو إن الحكومة الحالية ستهتم بالشؤون الجارية وتستعد للانتقال إلى فريق جديد بينما سيظل رئيس وزراء مؤقت حتى يتم تشكيل ائتلاف جديد.

قال رئيس الوزراء دي كرو: "أود أن أشكر بصدق ناخبينا ومقاتلينا. نتائج الانتخابات مخيبة للآمال وأنا أتحمل مسؤولية ذلك"، بعد حصوله على 5.4٪ فقط من الأصوات الوطنية، بانخفاض 3.1٪ مقارنة بالانتخابات الفيدرالية الأخيرة التي أجريت قبل خمس سنوات.

شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرفانتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27اليورو عند أدنى مستوى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة وصعود اليمين المتطرف في أوروبا

على الرغم من استطلاعات الرأي التي تنبأت بأن حزب فلامس بيلانغ اليميني المتطرف والمناهض للهجرة سيصبح القوة السياسية الرئيسية في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 11.5 مليون نسمة، إلا أن التحالف الفلمنكي الجديد القومي اليميني (N-VA) احتفظ بمركزه الأول، مع توقع حصوله على 22% من الأصوات، وفقًا للنتائج المؤقتة التي قدمتها وزارة الداخلية.

وستؤدي نتائج يوم الأحد إلى مفاوضات معقدة في بلد منقسم بسبب اللغة والهويات المتعددة. تنقسم بلجيكا على أسس لغوية، مع والونيا الناطقة بالفرنسية في الجنوب والفلاندرز الناطقة بالهولندية في الشمال، ويتم تشكيل الحكومات دائمًا من خلال تحالفات مكونة من أحزاب من كلا المنطقتين.

تمتلك بلجيكا الرقم القياسي العالمي لأطول وقت مطلوب لتشكيل الحكومة، بعد تسمية ائتلاف حكومي في كانون الأول/ ديسمبر 2021 بعد ما مجموعه 541 يومًا من المفاوضات.

صوت أكثر من 8 ملايين بلجيكي في ما أطلق عليه انتخابات "الأحد الكبير" لاختيار ممثليهم الإقليميين والوطنيين وأعضاء البرلمان الأوروبي في البرلمان الأوروبي الجديد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إدانة تاريخية.. السجن 8 أشهر لمشجعين وجهوا إهانات عنصرية ضد فينيسيوس شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا اليورو عند أدنى مستوى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة وصعود اليمين المتطرف في أوروبا الملك فيليب بلجيكا يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة يعرض الآن Next انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 يعرض الآن Next برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. اليأس يدفع سكان السودان إلى تناول العشب وأوراق الشجر يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية يعرض الآن Next الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس إسرائيل فرنسا يمين متطرف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل إيمانويل ماكرون احتجاز رهائن قطاع غزة انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بلقاسمي يعتلي صدارة قائمة هدافي الرابطة المحترفة
  • خلافات الصين وباكستان الحدودية على رأس أولويات حكومة مودي الجديدة بالهند
  • فرنسا.. اليمين المتطرف يوحد صفوفه لخوض الانتخابات التشريعية
  • البرلمانية الرميلي: نحن راضون عن نتائج الحصيلة الحكومية واهتمامها بالنساء المغربيات +فيديو
  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • ملك بلجيكا يقبل استقالة رئيس الوزراء دي كرو الذي خسر الانتخابات
  • الأوجلي: الانتخابات البلدية لا تؤثر بالشكل الكبير على الوضع السياسي في البلاد
  • انتخابات تشريعية مفاجئة في فرنسا بعد مكاسب اليمين في البرلمان الأوروبي
  • المعارضة الاشتراكية في البرتغال تفوز بانتخابات أوروبا‎
  • عمران تنتقد خوري لعدم محاولتها التطرق لمشروع الدستور والتعرف على ما يتضمنه