أشاد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بتحقيق نادي إنبي“سيدات – فرق” بطولة الألعاب العربية للأندية للسيدات لتنس الطاولة، بعد تغلبه فى نهائي البطولة على بطل البحرين نادى عالي البحرينى ” المصنف الثانى عربياً ، وذلك بالبطولة المقامة بمدينة الشارقة فى الإمارات العربية المتحدة ، خلال الفترة من 2 وحتى 12 فبراير .

 

وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية، والعمل علي تذليل كل العقبات، وأثر ذلك في الوصول إلى قمة الأداء والإنجاز الذي يضاف إلى الرياضة المصرية.


ويشارك في البطولة 61 فريقًا عربيًا يضم 550 لاعبة من 14 دولة ضمن ثماني ألعاب وهي: “ تنس الطاولة ، الكرة الطائرة ، تنس الطاولة ، كرة السلة ، الرماية ، القوس والسهم ، المبارزة ، ألعاب القوى ، والكاراتيه.


 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

600 لاعب في الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص

 
أبوظبي (وام)
تنطلق يوم غد منافسات النسخة الأولى من دورة الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص «لأندية ومراكز أصحاب الهمم»، التي تستمر حتى 10 يونيو الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» بمشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة، في 6 رياضات هي الريشة الطائرة، وكرة السلة، والبولينج، وكرة القدم، والرياضات الإلكترونية، والقوة البدنية.
ويشهد حفل الافتتاح الرسمي في مركز «أدنيك» عدد من مسؤولي الأولمبياد الخاص الدولي، والرئاسة الإقليمية للأولمبياد، ومسؤولي وممثلي الأندية المشاركة، وأقيمت الفترة الماضية منافسات أخرى ضمن الدورة، تمثلت في منافسات لأصحاب الهمم للمدارس الموحدة في رياضيتي كرة القدم، والريشة الطائرة، بمشاركة 400 طالب وطالبة على مدار يومين.
وأكد طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص، رئيس اللجنة المنظمة، أن اللجنة انتهت من كافة الترتيبات الخاصة بالحدث، ووفرت كوادر طبية على أعلى المستويات، لعمل الفحوصات اللازمة للاعبين.
وقال: النسخة الأولى من الدورة، ستشهد توقيع العديد من الاتفاقيات مع عدد من الجهات الرياضية، دعماً لأصحاب الهمم خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن تتويج الفائزين بالمنافسات سيتم بشكل يومي، عقب ختام كل المشاركات. من جانبه أكد زايد الكعبي لاعب المنتخب الوطني للريشة الطائرة للأولمبياد الخاص، ونادي أبوظبي لألعاب المضرب، مشاركته في الحدث، وتطلعه لتحقيق إنجاز، وذلك بعد فوزه بلقب الرياضي المتميز من نادي أبوظبي لألعاب المضرب خلال الفترة الماضية، بعد تتويجه بذهبية وبرونزية النسخة الأولى من المسابقة الخليجية للريشة الطائرة للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2024».
وحقق الكعبي «17 عاماً»، نجاحات كبيرة لموهبته المتميزة في 4 ألعاب هي السلة والريشة الطائرة وكرة القدم والتنس الأرضي، كما أحرز برونزية التنس الأرضي في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «برلين 2023».

أخبار ذات صلة «الأولمبياد الخاص» يكرم شرطة أبوظبي «الأولمبياد الخاص» يحتفي ببعثة «ألعاب برلين»

مقالات مشابهة

  • UFO 50 أحدث لعبة من فريق Spelunky ستصل في 18 سبتمبر
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأولمبي خلال مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • وزير الرياضة يشهد البطولة الإفريقية لكمال الأجسام ويسلم الميداليات للفائزين
  • وزير الرياضة يشهد البطولة الإفريقية لكمال الأجسام واللياقة البدنية ويسلم الميداليات للفائزين
  • مدير الرياضة بالبحر الأحمر يشهد فعاليات بطولة اللياقة التنافسية العربية «ARABFIT»
  • إنطلاق فعاليات بطولة اللياقة التنافسية العربية "ARABFIT" بالغردقة
  • شركات ألعاب الفيديو السويدية الصغيرة تنافس عمالقة القطاع
  • ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025 ⁦‪
  • عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن تحت سن 19 عاما
  • 600 لاعب في الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص