شاركت قافلة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالغربية، في الليلة الختامية لمولد العارف بالله سيدي الإدريسي بمركز دراو بأسوان، في إطار جهودها الدعوية وفعاليات لقاءاتها المختلفة مع فئات وشرائح اجتماعية من أبناء المجتمع الأسواني.

وألقى فضيلة الأستاذ الدكتور سيف رجب قزامل رئيس فرع المنظمة بالغربية والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بطنطا، كلمة توعوية لرواد الإحتفالية، كما ألقى الدكتور حسن عيد مدرس الفقة المقارن بشريعة طنطا كلمة لمحبي العارف بالله، وقامت إذاعة القرآن الكريم بتسجيل الاحتفالية، التي حضرها سعيد صقر منسق عام بفرع المنظمة بالغربية.

وكان قدأطلق فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالغربية، قافلة توعوية لنشر الفكر الأزهري الوسطي بمحافظة أسوان، وضمت القافلة وفدًا برئاسة فضيلة الدكتور سيف رجب قزامل، رئيس فرع المنظمة بالغربية، فضلًا عن عدد من أعضاء وقيادات وعلماء فرع المنظمة بالغربية وذلك بالتعاون مع إدارة المكاتب الداخلية للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وديوان عام محافظة أسوان، والإدارة المركزية لمنطقة أسوان.

وعقدت القافلة لقاءات تعريفية وتثقيفية بعدد من المؤسسات العامة بمحافظة أسوان، كمااجرت ملتقيات دعوية لتسليط الضوء على دور الأزهر الشريف في حماية السلم المجتمعي واستقرار الأسر ونزع فتيل العنف والتطرف والإرهاب لتظل مصر قوية دائماً بأبنائها وتلاحم شعبها لمحاربة ما يهدد استقرارها وأهمية الاصطفاف الداخلي من أجل مجتمع قوي ومتماسك، والتأكيد علي مشاعر الوحدة الوطنية، وتعزيز التآلف بين عنصري الأمة شعب واحد لا يوجد تفرقة بين أبناءه، و تفعيل وثيقة الأخوة الإنسانية، والإشادة بدور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في تقريب وجهات النظر بين فئات المجتمع ودعم رسالة الأزهر التنويرية، ودعم قيم التسامح وفضله الإنساني فَقَدْ دَعَا اللهُ تَعالى للتسامُحِ، في آياتٍ عديدةٍ مِنَ القُرآن الكريم ودور التعليم والأخلاق في بناء الوعي المجتمعي وإصلاح حياة الناس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خريجى الأزهر بالغربية العالمیة لخریجی الأزهر فرع المنظمة بالغربیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. المنظمة العالمية لصحة الحيوان تعلن عن خلو مصر من مرض طاعون الخيل الإفريقى

صرح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن المنظمة العالمية لصحة الحيوان قد أعلنت اليوم رسميًا خلو البلاد من مرض طاعون الخيل الإفريقى وذلك ضمن فعاليات الدورة الحادية والتسعين للجمعية العامة لأعضاء المنظمة العالمية لصحة الحيوان وبإجماع الآراء بالتصويت على الملف الفنى المقدم من الهيئة العامة للخدمات البيطرية لإثبات خلو البلاد من المرض.


وأكد القصير أن ذلك الإعلان يأتي تتويجًا لجهود وزارة الزراعة التى تستهدف دعم وتنمية الثروة الحيوانية في مرحلة الجمهورية الجديدة، ودعم دور مصر الريادي على المستويين الإقليمى والدولى.
وأضاف إنه بهذا الإعلان تمضى مصر بخطى ثابتة نحو التقدم والتطور المبنى على الأسس العلمية وعودة دورها الريادي والتاريخي على المستوى العالمى؛ الأمر الذى يبرهن على مدى كفاءة القدرات الفنية والبنى التحتية وجودة الخدمة البيطرية المقدمة على مستوى الجمهورية وبخاصة تنفيذ خطط الإنذار المبكر والمسوحات الوبائية التى تمتثل للمتطلبات القياسية العالمية الواردة بدستور صحة الحيوان الصادر عن المنظمة العالمية لصحة الحيوان، فضلًا عن القدرات التشخصية المعملية التى يقدمها معهد بحوث الصحة الحيوانية الداعم لمنظومة الخدمات البيطرية.


وأوضح وزير الزراعة أن هذا الإعلان يأتي في ضوء تنفيذ استراتيجية مصر نحو وصولها إلى آفاق جديدة بدعم تصدير الخيول المصرية وبخاصة الخيول العربية الأصيلة المصرية؛ التي تعد من أنقى سلالات الخيول المنسبة على مستوى العالم؛ الأمر الذى سيدعم اقتصاد الدولة وتقدمها الملموس في هذا المجال، ووجه الشكر لكل القائمين على هذا الملف والذين كانوا وراء هذا الإنجاز الكبير من هيئة الخدمات البيطرية ومعهد صحة الحيوان والهيئات المعاونة.


وفى ذات السياق تقدم الدكتور ممتاز شاهين  رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بخالص التهنئة إلى السيد القصير وزير الزراعة ونائبه المهندس مصطفى الصياد على هذا الإنجاز الكبير الذى حققته مصر على المستوى العالمى.


وأضاف أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث الصحة الحيوانية لا يدخرا جهدًا نحو تنفيذ مهامهما التي تتلخص في تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض المعدية والوبائية.


وأعرب "شاهين" عن فخره بإعلان خلو مصر من المرض الرابع للفصيلة الخيلية المؤثر على حركة تصدير الخيول ومشاركتها فى الأحداث والفعاليات الرياضية الدولية، وذلك عقب الإعلان خلال عامى 2021 و2022 عن خلو البلاد من 3 أمراض أخرى هى من الرعام والزهرى وأنيميا الخيول المعدى.
 

مقالات مشابهة

  • النيابة الإدارية توقع عقد شراء أحد المباني الإدارية لمجمع النيابات بأسوان
  • انتشال جثة صبي غرق بقرية المحاميد بأسوان
  • انتشال جثة غريق لقي مصرعه غرقاً بمياه النيل بإدفو بأسوان
  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "
  • تجهيز 3 مشاغل لتدريب السيدات على الخياطة في قرى «حياة كريمة» بأسوان
  • تجهيز 3 مشاغل لتدريب النساء بقرى حياة كريمة بأسوان
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف بالغربية
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • عاجل.. المنظمة العالمية لصحة الحيوان تعلن عن خلو مصر من مرض طاعون الخيل الإفريقى