مسقط - العمانية
أعلنت "مجموعة إذكاء" الاستثمارَ في شركة تصميم أشباه الموصِّلات الأمريكية وذلك بعد جولة استثمارية للشركة، سعت من خلالها إلى التوسع في سلطنة عُمان، عبر افتتاح مركز تقني لتصميم أشباه الموصلات في مسقط وتصميم شريحتي "عُمان 1" و"عُمان 2".وتنقسم هذه الشرائح- التي صمَّمها مهندسون عُمانيّون بنسبة 100 بالمائة إلى شريحتين من الرقائق الإلكترونية الدقيقة؛ الأولى: "عُمان-1" والتي تتمثل في استقبال موجات الراديو والتعرف عليه.

أمّا شريحة "عُمان-2" فتعمل على شريحة الدوائر المتكاملة لإدارة الطاقة.

وأبرمت المجموعة اتفاقيةً مع الشركة الأمريكية، وقّعها من جانب "إذكاء" المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للمجموعة، ومن شركة "GSME" فرحات جانجير الرئيس التنفيذي لها.وسوف يسهم هذا الاستثمار في تعزيز دور مجموعة إذكاء الفاعل في التقدم التكنولوجي، والذي يعد إنجازًا تاريخيًّا لسلطنة عُمان، ودعمًا لمسار تقدّمها في مجال اقتصاد المعرفة.

وقال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء إنَّ هذا الاستثمار الاستراتيجي لمجموعة إذكاء مع شركة "GSME" الأمريكية لتصميم أشباه الموصلات، يمثل إنجازًا ماليًّا مهمًّا، وقفزةً تكنولوجية لسلطنة عُمان إلى الأمام، كما يؤكّد هذا الاستثمار- الذي يعد الأول من نوعه في عُمان- الحرص على تعزيز الابتكار؛ مما يمنح سلطنة عُمان السبق والريادة في صناعة أشباه الموصلات.

وأضاف المنذري أنّ هذا الاستثمار يُظهر التزام مجموعة إذكاء بدورها الاستثماري الفاعل والمُتجدِّد في التقنيات الناشئة، والارتقاء بتطوير المهارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورأس المال البشري؛ بما يُحقق عوائد ومردودًا إيجابيًّا على الاقتصاد الوطني والكوادر البشرية، فضلًا عن تحقيق القيمة المضافة المرجوّة من هذا الاستثمار.تجدر الإشارة إلى أنّه في ظل نمو الطلب العالمي على حلول أشباه الموصِّلات المتقدمة، فإنّ هذا الاستثمار يُبرهن قدرة سلطنة عُمان على تلبية هذا الطلب. وبفضل الرؤية الاستراتيجية والالتزام بالتميّز، تواصل سلطنة عُمان الجهود لتكون لاعبًا رئيسيًّا في مستقبل ابتكار أشباه الموصِّلات عالميًّا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: هذا الاستثمار

إقرأ أيضاً:

Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”

دبي-الوطن:

أعلنت شركة Aleph، وهي شركة عالمية تضم خبراء في مجال التسويق الرقمي وتقدم حلولاً تعتمد على التكنولوجيا، عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يجسد هذا التوسع التزام Aleph بتوحيد مجموعتها المتنوعة من العلامات التجارية، بما في ذلك Connect Ads وHttpool وIMS Internet Media Services وAd Dynamo تحت علامة Aleph التجارية العالمية.

تقدم شركة Aleph العالمية خدمتها لأكثر من 23.500 معلن عبر أكثر من 135 سوقًا محليًا، مما يعمل على الربط بين المعلنين والعلامات التجارية ومليارات المستهلكين حول العالم. اختارت المنصات الرقمية الرائدة في العالم، مثل X وGoogle وSpotify وDigital Turbine وWeTransfer وAmazon Advertising وMicrosoft Advertising وPinterest وReddit وSnap وSpotify وTikTok وTwitch وUber وغيرها شركة Aleph بصفتها الممثل الرسمي للمبيعات لها في الأسواق التي تتميز بفرص نمو كبيرة وأرباح مرتفعة.

ومن خلال مبادرة “علامة تجارية موحدة”، تُعزِّز شركة Aleph وجودها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مستفيدة من المشهد الرقمي الفريد في المنطقة وتسريع فرص النمو لشركائها. يشمل وجود شركة Aleph في الشرق الأوسط 15 سوقًا في الشرق الأوسط من خلال 8 مكاتب موزعة في دبي والرياض وجدة والقاهرة والدار البيضاء والدوحة وبغداد وكراتشي، مع التخطيط لافتتاح مكاتب جديدة في المستقبل القريب. لن يؤدي هذا النهج الموحد إلى تبسيط الخدمات فحسب، بل سيفتح أيضًا آفاقًا جديدة لتوسُّع السوق، والمبيعات المتبادلة للخدمات المتعددة، وعمليات الدمج والاستحواذ الإستراتيجية.

إتاحة الخدمات للمُعلنين

تُعزز Aleph إمكانات وكالات الإعلان المحلية والعلامات التجارية من خلال زيادة فعّالية الحملات الإعلانية الرقمية في السوق وفي جميع أنحاء العالم. بفضل فريق Aleph ذي الخبرة في إدارة إعداد الحملات وتنفيذها وإعداد التقارير، يستطيع العملاء التركيز على الإستراتيجية عالية المستوى – وتشمل مجالات خبرة الشركة وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل البيع بالتجزئة والقنوات الصوتية وإعلانات التجارة الإلكترونية وإعلانات البحث المدفوعة والتسويق عبر الهاتف المحمول. وبفضل فهمهم العميق للفروق الثقافية الدقيقة ومهارتهم في التعامل مع التعقيدات الإقليمية، تتحول عملية التوسع في السوق من تحدٍ إلى فرصة للنمو.

تعزيز النجاح

شهدت Aleph نموًا كبيرًا منذ عام 2021، حيث توسعت أسواقها من 90 سوقًا إلى أكثر من 130 سوقًا على مستوى العالم، بما في ذلك الآن الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يؤكِّد هذا التوسع قدرة Aleph على توفير حلول قابلة للتطوير وفعّالة، ممّا يساعد العملاء على التنقل في أسواق جديدة بتكلفة فعّالة وبمخاطر أقل.

وقد علق محمد مجاهد، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في Aleph قائلاً: “إن مبادرة “علامة تجارية موحدة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي أكثر من مجرد إعادة بناء العلامة التجارية. فهي تُجسِّد رؤيتنا في دمج الخبرات المحلية مع قدراتنا العالمية، ممّا يُقدِّم قيمة استثنائية في جميع أنحاء هذه المنطقة الحيوية. ومع إطلاقنا لمبادرة “علامة تجارية موحدة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن هدفنا هو الاستفادة من الإمكانات الحيوية لهذه السوق المتنوعة. منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليست مجرد منطقة جغرافية بالنسبة لنا؛ إنها مركز للابتكار والثراء الثقافي والنمو الرقمي. ترمز علامتنا التجارية الموحدة، Aleph، إلى تفانينا في تقديم حلول رقمية مخصصة تتناسب مع الاحتياجات الفريدة لكل سوق في هذه المنطقة. نحن ملتزمون بتمكين الشركات المحلية والمعلنين بالأدوات والمعرفة المطلوبة للنجاح في العصر الرقمي. إن هذه المبادرة بمثابة شهادة على إيماننا بقوة الخبرة المحلية الممزوجة بالرؤى العالمية لدفع التقدم الهادف والتنمية الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ممّا يوفر مجموعة Aleph الكاملة من الخدمات والمنتجات بما في ذلك وكالة SELVA الإبداعية من Aleph التي تُقدم إبداعات رائدة في الصناعة من أجل تنفيذ حملات تسويق رقمي مبتكرة، وحل Wise.blue من Aleph، وهو حل أداء مبتكر مدعوم بالذكاء الاصطناعي مخصص لمنصات مثل منصة X (Twitter سابقًا) وReddit. علاوة على ذلك، ينصّب تركيز مجموعة Mediam Group، وهي الذراع التمثيلي المخصص لشركة Aleph لشركة Google، بشكل إستراتيجي على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية.

 


مقالات مشابهة

  • رواتب تبدأ من 6000 جنيه.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية «الشروط والمميزات»
  • شركة أمريكية عملاقة توقف توسعة في إسرائيل بقيمة 15 مليار دولار
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • مليشيات الحوثي تعلن القبض على ما وصفتها بـ”شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية” وتنشر فيديو ”اعترافات”
  • اعتقال "شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية" في اليمن
  • شركة أرامكس تعلن فتح التوظيف بالمملكة بساعات عمل مرنة
  • الاستثمار في مشاريع خدمية متنوعة انعكس إيجاباً على أهالي بلدة العتيبة في ريف دمشق
  • بلاك روك تعين مديرا عاما لأنشطتها في سلطنة عمان والإمارات والبحرين
  • منتدى مستقبل أشباه الموصلات يؤسس منظومة متكاملة لتوطين الرقائق الإلكترونية 
  • «أسطول» للاستثمارات المالية تستعرض فرص الاستثمار بالسوق المحلى فى مؤتمر عالمى