أدانت دولة قطر بأشد العبارات التهديدات الإسرائيلية باقتحام مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، محذرة من وقوع كارثة إنسانية في المدينة التي أصبحت ملاذا أخيرا لمئات الآلاف من النازحين داخل القطاع المحاصر.

ودعت وزارة الخارجية القطرية  في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا) - مجلس الأمن الدولي إلى تحرك عاجل يحول دون اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لرفح وارتكاب إبادة جماعية في المدينة، وتوفير الحماية التامة للمدنيين بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكدت قطر رفضها القاطع لمحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الشقيق من قطاع غزة، وشددت على موقفها الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتدعو وزارة الخارجية القطرية مجلس الأمن الدولي إلى تحرك عاجل يحول دون اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لرفح وارتكاب إبادة جماعية في المدينة، وتوفير الحماية التامة للمدنيين بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وتؤكد دولة قطر رفضها القاطع لمحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الشقيق من قطاع غزة، وتشدد على موقفها الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية."

تُعدّ هذه الإدانة القطرية للتهديدات الإسرائيلية تعبيرًا عن موقف قطر الثابت من دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

تُسلّط الضوء على خطورة التهديدات الإسرائيلية على المدنيين في رفح، وتُطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عاجلة لحماية المدنيين الفلسطينيين.

تُؤكّد على موقف قطر الثابت من رفض التهجير القسري للفلسطينيين، وتُؤيد حقهم في العودة إلى ديارهم.

تُمثّل دعوة قطر لمجلس الأمن الدولي تحركًا دبلوماسيًا هامًا للضغط على إسرائيل لوقف تهديداتها ووقف انتهاكاتها للقانون الدولي.
التحليل:

تأتي هذه الإدانة القطرية في سياق تصاعد التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين، خاصةً بعد الحرب الأخيرة في قطاع غزة. وتُشير هذه الإدانة إلى أنّ قطر ستواصل لعب دور هام في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

تُمثّل هذه الإدانة القطرية للتهديدات الإسرائيلية موقفًا قويًا من قطر يدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني. وتُؤكّد على أنّ قطر ستواصل العمل مع المجتمع الدولي لحماية المدنيين الفلسطينيين وضمان حقوقهم المشروعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني غزة النازحين كارثة إنسانية رفح التهديدات الإسرائيلية قطر للشعب الفلسطینی الشقیق القضیة الفلسطینیة الثابت من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا: نتعرض لضغوط وتهديدات غربية جراء موقفنا من القضية الفلسطينية

كيب تاون-سانا

كشفت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور عن تعرض بلادها لضغوط وتهديدات غربية بسبب الخطوات التي اتخذتها لدعم الشعب الفلسطيني ولا سيما بعد الدعوى التي رفعتها ضد كيان الاحتلال الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.

وقالت باندور في رد على سؤال لوكالة سبوتنيك: “إن جنوب إفريقيا لا تزال تتعرض لضغوط من الغرب بعد موقفها من القضية الفلسطينية..وهناك تهديدات ومشروع قانون مقترح في مجلس النواب الأمريكي يسعى إلى معاقبة جنوب إفريقيا على الخطوات التي اتخذتها لدعم الشعب الفلسطيني”.

وأضافت باندور: “من المؤسف للغاية لأن الأشخاص الذين يدفعون بمشروع القانون هذا هم نفس الأشخاص الذين يحاضرون في إفريقيا حول حقوق الإنسان، لكنهم اليوم لا يعترفون بحقوق الإنسان للفلسطينيين” داعية إلى احترام القانون الدولي، واحترام حقوق الإنسان بهذا الخصوص .

وجددت باندور التأكيد على موقف بلادها الثابت والداعم للشعب الفلسطيني والعمل على منع الضرر الذي يلحق به من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت جنوب إفريقيا رفعت في كانون الأول الماضي دعوى قضائية ضد كيان الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية بسبب انتهاكها اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية ولاحقاً تقدمت دول عدة بطلبات الانضمام إلى القضية نفسها.

مقالات مشابهة

  • "رسالة جديدة للمجتمع الدولي".. نواب يكشفون أهمية كلمة السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الراسخ لدعم القضية الفلسطينية
  • محامو المغرب ينفذون وقفات رافضة للحرب ومناصرة لفلسطين
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته
  • جنوب إفريقيا: نتعرض لضغوط وتهديدات غربية جراء موقفنا من القضية الفلسطينية
  • قصواء الخلالي: بعد استشهاد 145 صحفيا فلسطينيا علينا ممارسة المهنة لصالح القضية
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية
  • كتاب مهم عن القضية الفلسطينية
  • عضو بـ«الشيوخ»: مجازر مخيم النصيرات تحدث بغطاء أمريكي مخز لحكومة نتنياهو
  • البحرين تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات في قطاع غزة