يمانيون:
2024-06-11@23:42:57 GMT

وزارة التربية والتعليم تُحيي سنوية الشهيد القائد

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

وزارة التربية والتعليم تُحيي سنوية الشهيد القائد

يمانيون../
أحيت وزارة التربية والتعليم اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أكد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر، أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد للتمسك بمشروعه من خلال العودة للقرآن الكريم وتعزيز الثقة بالله وإحياء الشعور بالمسؤولية لضمان مواجهة ما يُحاك ضد الأمة والتصدي لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وأشار إلى أن الشهيد القائد أدرك مبكراً خطورة المشروع الأمريكي للهيمنة على الأمة واستغلال ثرواتها وإذلال شعوبها، فأطلق مشروعه القرآني النهضوي للتحرر من الطغيان العالمي.

ولفت إلى ما يعيشُه أهل اليمن اليوم من عزة وكرامة نتيجة سيرهم على منهج الشهيد القائد، وعودتهم للقرآن الكريم، وتمسكهم بالمنهج الرباني ونهج آل البيت وأعلام الهدى.

وتطرق جحار إلى مواقف الشهيد القائد وصموده وكفاحه في مواجهة المؤامرات والتحديات الرامية لإجهاض مشروعه القرآني الذي سعى من خلاله للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وعزتها وقوتها في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة التربية ورؤساء مؤسساتها وأجهزتها التنفيذية، أكد الناشط الثقافي يحيى أبو عواضة أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة وتضحيات الشهيد القائد أحد أهم أعلام الأمة وأبرز قادتها الذين صنعوا التحولات وصححوا مسار الأمة في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار والطغيان العالمي.

وأشار إلى عالمية مشروع الشهيد القائد باعتبار أن انطلاقته لم تكن من رؤية شخصية أو اجتهاد سياسي أو فقهي بل انطلق من القرآن متخطيا الحواجز المذهبية والسياسية والجغرافية ليُعيد الأمة إلى المسار الواضح الذي فيه عزتها وتلبية احتياجاتها في ظل ما تتعرض له من استهداف ومؤامرات.

وأفاد أبو عواضة بأن الشهيد القائد استشرف المستقبل بشكل واضح، وكشف عن نفسيات أعداء الأمة ووسائلهم وأساليبهم ومكرهم وخبثهم وخطورتهم.

وشدد على أهمية دور التربويين في التوعية بثقافة ومشروع الشهيد القائد وترسيخ قيمه ومبادئه في أوساط المجتمع باعتباره مشروعاً نهضوياً تنويرياً مخلصاً للأمة وركيزة النهوض بواقعها.

وثمن كفاح الشهيد القائد وتضحياته التي أرسى من خلالها قواعد المسيرة القرآنية وبذل في سبيلها روحه، داعياً الجميع إلى الاقتداء بنهج الشهيد القائد والاستفادة من مشروعه في السير على خطاه لمواجهة قوى الظلم والطغيان.

تخللت الفعالية بحضور منتسبي الوزارة ومؤسساتها وأجهزتها التنفيذية وصلتان شعرية وإنشادية عبرت عن المناسبة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشهید القائد

إقرأ أيضاً:

غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت مديرية التربية والتعليم دمياط، استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، من خلال تجهيز 41 لجنة موزعة على 10 إدارات تعليمية.

وتبدأ الامتحانات يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي يوم السبت الموافق 20 من يوليو المقبل.

وأعلن محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بدمياط بلغ 13 ألفا و601 طالب وطالبة، منهم 3 آلاف و126 طالبا للشعبة الأدبية، و6 آلاف و857 طالبا لشعبة العلوم، وألفان و885 طالبا لشعبة الرياضيات.

تجهيز 41 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية العشرة بمحافظة دمياط إستعدادًا لامتحانات الثانوية العامة

وجرى تجهيز 41 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية العشرة، كما تم تجهيز31 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم 22 الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، علي الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية، وأصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، توفير كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لإستقبال الطلاب و المراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الإمتحانات وتأمين اللجان و أماكن اقامة رؤساء اللجان و المراقبين وخطوط السير من والى اللجان وتوفير كافة احتياجاتهم وكذلك الأطمئنان من آلية توزيع أوراق الأسئلة ووصولها للجان بالتنسيق مع كل الجهات المعينة .

وخلال جولاته التفقدية لمقار اللجان شدد علي تواجد مراوح الحائط والتأكد من عملها بكفاءة والتهوية المناسبة لخلق مناخ ملائم للطلاب، بالإضافة إلي توافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على للتغلب على حرارة الجو والتأكد من صيانة دورات المياه ومن سلامة وسائل الإنارة وكفاءة الأثاث ومناسبته للمرحلة العمرية.

مقالات مشابهة

  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس مصر المتكاملة للغات
  • نموذج امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024.. أهم الأسئلة
  • ضبط الطالب المسؤول عن تداول امتحان التربية الدينية للثانوية العامة
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رئيس مدينة ملوى يتابع جاهزية لجان الثانوية العامة.. صور
  • غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط
  • بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا
  • نموذج امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024.. أهم الأسئلة من الوزارة