بوابة الفجر:
2024-06-03@02:02:19 GMT

المملكة العربية السعودية تتفقد هلال شهر شعبان 1445

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

تفقدت المملكة العربية السعودية هلال شهر شعبان 1445 في ليلة السبت 29 رجب، الموافق 10 فبراير 2024، في عملية استطلاع تهدف لتحديد موعد بداية هذا الشهر الكريم. تتبع هذا التقرير نتائج استطلاع الهلال والإعلان الرسمي لموعد بداية شهر شعبان في المملكة العربية السعودية، مع التركيز على أهمية ليلة النصف من شعبان التي تحظى بمكانة خاصة في التقويم الإسلامي.

رؤية هلال شعبان 2024 في السعودية طبقًا للحسابات الفلكية


تقول الحسابات الفلكية أن رؤية هلال شعبان في السعودية 2024 – -1445 سوف تحدث ويظهر الهلال في السماء مساء اليوم السبت 10 فبراير ليكون موعد غرة اول شعبان 1445 في المملكة هو يوم الأحد 11 فبراير 2024، كما تؤكد الحسابات الفلكية أن عدد أيام شهر شعبان في السعودية ستكون 29 يومًا.

نتيجة استطلاع هلال شعبان في السعودية 2024


على الرغم من التقدم الكبير في علم الفلك، أن السعودية وكل الدول العربية، تعتمد في تحديد بداية الشهور الهجرية على تحري الأهلة، نتيجة استطلاع الهلال في المملكة غدًا الأحد 11 فبراير 2024 أول شعبان 1445.

في ختام هذا التقرير، ننتظر معًا نتائج استطلاع هلال شهر شعبان في المملكة العربية السعودية، حيث تأتي هذه اللحظة الهامة لتحديد موعد بداية شهر البركة والتهيؤ لاستقبال شهر رمضان المبارك. السعودية، بقيادتها الحكيمة، تستعرض السماء في ليلة السبت 29 رجب، الموافق 10 فبراير 2024، للتأكد من رؤية الهلال الذي يمثل بداية شهر شعبان.

سنكون على موعد مع الإعلان الرسمي لنتائج الاستطلاع وتحديد موعد أول أيام شهر شعبان، الذي يأتينا ببركاته وأوقاته الخاصة. يشكل هذا الشهر المقدس بوابة للمسلمين للتهيؤ والاستعداد الروحي لاستقبال شهر رمضان، حيث يعتبر ليلة النصف من شعبان ليلة خاصة تُحييها القلوب بالدعاء والتضرع إلى الله.

فلنترقب سويًا هذه اللحظة المهمة ولنتمنى أن يكون شهر شعبان قد جاء بالرحمة والخير للجميع، وأن تكون أيامه مليئة بالنعم والبركات. ندعو الله أن يجعلنا من الذاكرين والمستعدين لاستقبال الأشهر الكريمة بقلوب صافية ونيات صادقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية شهر شعبان 1445 هلال شهر شعبان 1445 المملکة العربیة السعودیة فی السعودیة فی المملکة شهر شعبان فبرایر 2024 المملکة ا شعبان 1445 شعبان فی

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي

قال وزير خارجية الصين وانغ يي، إن حكومته مستعدة للعمل مع المملكة بمجالات مختلفة كالاقتصاد الرقمي والفضاء، والطاقة والذكاء الاصطناعي.

وأضاف الوزير في تصريحات نقلتها "العربية"، أن السعودية ممثل مهم للدول الإسلامية والأسواق الناشئة ذات النفوذ العالمي.

وأشار إلى هناك مسارًا للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والمملكة العربية السعودية.

وتصدرت التطورات الإقليمية والدولية لقاءات وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان في بكين، إذ التقى وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ يي. واستعرض الجانبان العلاقات السعودية الصينية وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • موعد أول ذي الحجة 1445.. عدد أيام إجازات عيد الأضحى 2024
  • موعد بدء صيام التسع الأوائل من ذي الحجة 1445هـ
  • عيار 21 الآن.. سعر الذهب في السعودية اليوم الأحد 25-11-1445
  • السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 1445هـ.. ما فضلها؟
  • السعودية: أكثر من 20 ألف وافد خالفوا تعليمات الحج
  • معهد إدارة المشاريع يشارك في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع دعماً لرؤية السعودية 2030
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه