أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية مقتل 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين في جمهورية الصومال.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن وزارة الدفاع الإماراتية قولها "إن 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية استشهدوا وضابط من قوة دفاع البحرين وأصيب 2 آخرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

"

وأضافت الوزارة بأن دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم.
 

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

مقتل 6 جنود صوماليون في انفجار قنبلة

مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مقتل جنود بينهم ضابط بهجوم إرهابي في الصومال ضربات نوعية يوجهها الصومال لـ«الشباب» الإرهابية

قتل 6 عسكريين على الأقل، بينهم ضابط، في الجيش الصومالي، جراء انفجار قنبلة زرعتها حركة «الشباب» الإرهابية على جانب طريق في جنوب الصومال، وفق ما أعلنت الشرطة ومسؤولون محليون أمس. ووقع الانفجار خلال دورية قرب بلدة جوفجادود على بعد نحو 30 كيلومتراً من مدينة بيدوة في جنوب غرب البلاد. وقال حسن محمد، الضابط في بيدوة، في تصريح إعلامي، إن «6 من عناصر الجيش، بينهم العقيد محمد ديري، قتلوا على الفور»، مضيفاً أن أشخاصاً عدة آخرين أصيبوا.
 وقد انخفض عدد العمليات الإرهابية في الأشهر الأخيرة، وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الحكومة الصومالية مقتل 5 جنود في اشتباك قتل فيه نحو 50 مسلحاً في «سيلدير» شمال مقديشو.
 ورغم طردها من المدن الرئيسية في الفترة بين عامي 2011 و2012، تحاول فلول الحركة الإرهابية الإبقاء على بعض أنشطتها التخريبية في المناطق الريفية الشاسعة في وسط البلاد وجنوبها، حيث تشنّ هجمات على أهداف مدنية من وقت لآخر. 
وقد أتاح هجوم شنه الجيش الصومالي، بإسناد جوي من الجيش الأميركي وقوة الاتحاد الأفريقي «أتميس»، استعادة مناطق واسعة من حركة «الشباب» الإرهابية. 
ويوم أمس، عقد قائد الجيش الصومالي، العميد إبراهيم شيخ محيي الدين، اجتماعاً مع قيادات الجيش لتعزيز العمليات العسكرية الجارية في البلاد، وحثهم على مضاعفة العمليات العسكرية لتحرير بقية مناطق البلاد من الإرهابيين.

مقالات مشابهة

  • تحدى مجلس الأمن الدولي.. مقتل قائد المليشيا في دارفور
  • مقتل 6 جنود صوماليون في انفجار قنبلة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نائب قائد سرية وضابط كبير في غزة
  • وكالة الأنباء اللبنانية: اندلاع حريق في بلدة كفركلا وتدمير منزل بشكل كامل جراء غارة إسرائيلية على المنطقة
  • وزير الإعلام يتفقد مقار المنظومة الإعلامية بالمشاعر المقدسة
  • وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج