واصل الجيش الإسرائيلي قصفه المدفعي والجوي على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، مع دخول الحرب يومها الـ128، وسط حشد عسكري وسياسي لعملية برية في مدينة رفح التي تؤوي قرابة 1.3 مليون نازح من وسط وجنوب القطاع.

اعلان

 وتتواصل التحذيرات من تداعيات اجتياح المدينة التي تؤوي الغالبية العظمى من النازحين الذين يقيم بعضهم في خيم عشوائية.

وقال مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي السبت، إن أي عملية عسكرية ستشكل "كارثة إنسانية تفوق الوصف".

من جهته، طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من رئيس أركان الجيش هرتسي هليفي، إعادة تعبئة جنود الاحتياط استعداداً لشنّ العملية البرية العسكرية في رفح، وقال إن جيشه سيضمن "ممراً آمنا" للمدنيين قبل الهجوم المرتقب. 

سياسياً، قال مسؤولون إسرائيليون، السبت، لموقع "والاه" العبري، إن تل أبيب تستعد لإرسال وفد إلى القاهرة الأسبوع المقبل، لإجراء مباحثات مع مصر وقطر والولايات المتحدة بشأن صفقة الأسرى في قطاع غزة.

آخر التطورات:نتنياهو يقول إن جيشه سيضمن "ممرا آمنا" للمدنيين في رفح

في مقابلة مع قناة تلفزيونية أمريكية تُبثّ الأحد، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن جيشه سيضمن "ممرا آمنا" للمدنيين قبل الهجوم المرتقب على مدينة رفح في قطاع غزة.

وأضاف نتانياهو في مقابلة ضمن برنامج "هذا الأسبوع مع جورج ستيفانوبولوس" عبر قناة "إيه بي سي نيوز" تُبثّ الأحد ونُشرت مقتطفات منها مساء السبت: "النصر في متناول اليد. سنفعل ذلك. سنسيطر على آخر كتائب حماس الإرهابية، وعلى رفح، وهي معقلهم الأخير".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تقرير: تعزيزات مصرية على الحدود مع اقتراب الهجوم الإسرائيلي البري على رفح "سأموت هنا في خيمتي".. شهادات نازحين في رفح سئموا التهجير وتحذيرات من وقوع كارثة مفجعة بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري رفح - معبر رفح قطاع غزة حركة حماس نزوح بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فيديو: تحت رصاص القناصة الإسرائيليين.. طبيبة تجازف بحياتها لتنقذ مصاباً أمام مستشفى في خان يونس يعرض الآن Next قطر تحرز لقب أمم آسيا بعد الفوز على الأردن بثلاثة ركلات جزاء مقابل هدف يعرض الآن Next لا نهايات سعيدة في غزة.. العثور على جثمان الطفلة هند رجب بعد 12 يوماً من البحث يعرض الآن Next فيديو: مقتل سبعة على الأقل في قصف روسي بالطائرات المسيّرة على خاركيف يعرض الآن Next استقالة رئيسة المجر وسط غضب شديد بسبب عفوها عن رجل أدين في قضية الاعتداء الجنسي على الأطفال اعلانالاكثر قراءة هجوم إسرائيلي ثان بفارق ساعات على مواقع في دمشق ومحيطها يخلف قتلى بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري حرب غزة: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا.. وهجوم إسرائيلي في العمق اللبناني مشهد مذهل لتدفق حمم بركان جنوب غرب أيسلندا لحظة ثورانه "هيلاو" و "ألاف".. الألمان يحتفلون بالكرنفال على طريقتهم الخاصة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح - معبر رفح إيطاليا مظاهرات بودابست إسبانيا روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رفح معبر رفح قطاع غزة حركة حماس نزوح بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح إيطاليا مظاهرات بودابست إسبانيا روسيا قطاع غزة حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next قطاع غزة فی رفح

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: البيت الأبيض يلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع إسرائيل احتجاجًا على تصريحات نتنياهو

ألغى البيت الأبيض اجتماعًا أمريكيًا إسرائيليًا رفيع المستوى بشأن إيران كان من المقرر عقده الخميس القادم.

اعلان

ووفقا لموقع أكسيوس يعود السبب لفيديو نشره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء يزعم أن الولايات المتحدة تحجب المساعدات العسكرية عن إسرائيل.

وقال نتنياهو متحدثًا باللغة الإنجليزية في الفيديو أنه "من غير المعقول أن تقوم إدارة بايدن بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل في الأشهر القليلة الماضية".

ووفقًا لتقرير أكسيوس، كان من المقرر أن يكون الاجتماع حوارًا استراتيجيًا بشأن إيران، وكان سيحضره مسؤولون من البنتاغون ووزارة الخارجية الأمريكية ووكالات الاستخبارات إلى جانب نظرائهم الإسرائيليين.

لكن البيت الأبيض ألغى الاجتماع في أعقاب اتهام نتنياهو للولايات المتحدة بـ"حجب الأسلحة والذخيرة" في خضم الحرب الإسرائيلية على غزة والتصعيد العسكري مع حزب الله على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

شاهد: لليوم الثاني على التوالي..آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو وللمطالبة بإعادة المحتجزين

وفي حديثه مع أكسيوس، قال مسؤول أمريكي لم يكشف عن اسمه: "يوضح هذا القرار أن هناك عواقب للقيام بمثل هذه الأعمال المثيرة".

وأضاف التقرير أن الاجتماع المزمع عقده بين مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي ونظيره الأمريكي جيك سوليفان سيمضي قدمًا دون تغيير، وكذلك زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

لكن المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أشارت إلى أنه تم إيقاف شحنة واحدة فقط من الأسلحة منذ بدء الحرب، في حين تدفقت أسلحة بمليارات الدولارات دون عوائق وأضافت: "نحن حقا لا نعرف ما الذي يتحدث عنه".

وكان بعض المسؤولين الإسرائيليين في طريقهم إلى واشنطن عندما تم إلغاء الاجتماع.

المصادر الإضافية • أكسيوس

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لليوم الثاني على التوالي..آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو وللمطالبة بإعادة المحتجزين نائب رئيس الكنيست يشبه المتظاهرين ضد حكومة نتنياهو "بذراع حماس" ومطالبات بفصله بيرني ساندرز: نتنياهو "مجرم حرب" لا يجب دعوته للكونغرس ورئيس الوزراء الإسرائيلي يعرب عن سعادته إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية إيران توتر سياسي البيت الأبيض بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| تواصل القصف على القطاع وواشنطن تلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع تل أبيب بعد تصريحات نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: لليوم الثاني على التوالي..آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو وللمطالبة بإعادة المحتجزين يعرض الآن Next غرق ناقلة فحم في البحر الأحمر بعد أيام من هجوم الحوثيين يعرض الآن Next شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية يعرض الآن Next نمساوية ثرية تتخلى عن 25 مليون يورو من ميراثها وتعيّن لجنة تقرر كيفية صرف المبلغ اعلانالاكثر قراءة 4 قتلى و120 مصاباً في زلزال هزّ شمال شرق إيران فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا غزة فلاديمير بوتين كوريا الشمالية مظاهرات لبنان حزب الله زيارة دبلوماسية كيم جونغ أون بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • عاجل. محكمة سويدية تبرئ ضابطاً سابقا في الجيش السوري متهماً بارتكاب جرائم حرب
  • رصيف غزة يستعد لاستقبال المساعدات مجدداً وواشنطن لا ترى "طريقاً واضحاً" لإنهاء الحرب
  • متحدث الجيش الإسرائيلي: مخطىء من يعتقد أن إسرائيل قادرة على إخفاء حماس.. ونتنياهو يرد
  • وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل
  • حزب الله ينعى اثنين من مقاتليه والجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على جنوب لبنان
  • أكسيوس: البيت الأبيض يلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع إسرائيل احتجاجًا على تصريحات نتنياهو
  • المستشار الألماني شولتس يتعهد بالتعامل بشكل أفضل مع مشكلة الهجرة غير النظامية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على "خطط عملياتية" للهجوم على لبنان
  • غريفيث: القصف حوّل غزة إلى جحيم على الأرض
  • تقرير: رغم الحرب.. صادرات الأسلحة الإسرائيلية تبلغ مستوى غير مسبوق في 2023