انطلقت اليوم الأحد أول أيام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي  2023 - 2024 لجميع المراحل التعليمية في مدارس جنوب سيناء، وسط حضور كبير وانتظام من قبل الطلاب، وانتشار أمني مكثف من قبل رجال المرور أمام المدارس؛ لتحقيق الانسياب في الشوارع والطرق.

ورصدت "البوابة نيوز" انتظام الدراسة وحضور كثيف من قبل طالبات مدرسة الزهور الثانوية بنات التابعة لإدارة طور سيناء التعليمة، في أول أيام الترم الثاني، وانتظام حضور المعلمين والمعلمات، وركزت موضوعات الإذاعة الصباحية على الوطنية ألقتها الطالبة سارة عادل بالصف الثاني وكلمة عن رحلة الإسراء والمعراج ألقاها عبدالسلام الفقي معلم كبير لغة عربية.

انتشار أمني مكثف

ورصدت "البوابة نيوز"، انتشارا مكثفا لرجال المرور والدوريات الشرطية الراكبة في محيط المدارس ومنها حي الأوقاف الذي تنتشر فيه المعاهد الأزهرية ، وشارع المدارس الكائن في حي الزهور في العاصمة طور سيناء، الذي يضم مدارس الزهور الابتدائية والإعدادية والثانوية ومدرسة التربية الفكرية؛ لتأمين الطلاب وتيسير حركة المرور وانضباط الشارع عن طريق وضع صدادات وحرم أمن أمام كل مدرسة وتقسيم الشارع حارتين ذهاب وإياب.

ومع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت إتاحة المواد التعليمية والتدريبية للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي إلى الثالث  الثانوي على موقعها الالكتروني

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم بضرورة توفير جميع مصادر التعلم التى تساعد الطلاب في كفاءة عملية التعليم والتعلم وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية، وأطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على موقعها الالكترونى المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني (المواد التعليمية والتدريبية) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى، وذلك عبر الرابط التالي: 

‏https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بدء الفصل الدراسي الثاني جنوب سيناء طور سيناء

إقرأ أيضاً:

تراجع نسبة الطلاب المنقطعين عن الدراسة في المغرب

كشفت وزارة التربية المغربية، أن  294 ألف و458 تلميذا انقطعوا عن الدراسة خلال الموسم الدراسي 2022/2023، 45.5% منهم في الوسط القروي، بينما تشكل الإناث نسبة 38.64% من مجموع المنقطعين.

وأشارت الوزارة في تقرير لها، إلى تقلص نسبة المنقطعين عن الدراسة بنسبة 12%، بعد أن كان عددهم 334,664 خلال الموسم الدراسي 2021/2022.

ووفقًا للتقرير، فقد بلغ العدد الإجمالي للطلاب للموسم الدراسي 2023/2024 ما مجموعه 7,392,050 تلميذًا وتلميذة، بزيادة نسبتها 1.1% مقارنة بالموسم الدراسي السابق.

وبحسب التقرير، استفاد ما مجموعه 4,459,478 طالبا من برامج الدعم الاجتماعي، وخاصة في العالم القروي، كما استفاد ما مجموعه 1,040,615 من الإطعام المدرسي، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المستفيدين من النقل المدرسي ليبلغ ما مجموعه 580,266 مستفيدا، بنسبة 83.3% في الوسط القروي.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • ممر شرفي لأستاذ الوراثة في "زراعة عين شمس"
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى
  • تراجع نسبة الطلاب المنقطعين عن الدراسة في المغرب
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج
  • التعليم توضح طرق سداد المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الرسمية