بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش ، يوم السبت 10 فبراير الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و37 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية وغاز “أكسيد النتروس” الكيميائي الذي يشتبه في إساءة استعماله في التخدير.

وجرى توقيف اثنين من المشتبه بهم على متن سيارة نفعية بوسط مدينة مراكش، وبحوزتهما تم ضبط 1498 قرص طبي مخدر و210 قنينة تحتوي على “أكسيد النتروس”، فضلا عن حجز 55 قنينة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، وكذا مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

كما أسفرت الأبحاث المتواصلة في هذه القضية عن ضبط مزودهما الرئيسي بغاز “أكسيد النتروس”، وبحوزته تم حجز 180 قنينة إضافية من هذه المادة التي يتم استعمالها في التخدير عوض مجالات استعمالها الأصلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

أكادير.. حجز 6800 عبوة من مادة اللصاق الموجهة لأوساط المدمنين

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الأربعاء 12 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 37 و51 سنة، اثنين منهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى توقيف المشتبه فيه الأول وهو متلبس بتسليم شحنة من عبوات اللصاق لاثنين من مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية، بغرض إعادة ترويجها في أوساط المدمنين، وذلك قبل أن تسفر إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز ما مجموعه 6800 عبوة من مادة اللصاق الموجهة لاستخدامها خارج إطارها الأصلي، فضلا عن مبلغ مالي مهم من عائدات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

كما أظهرت عملية التنقيط بقاعدة بيانات الأمن الوطني أن اثنين من الموقوفين يشكلان موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرة مصالح الأمن الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضيتين منفصلتين تتعلقان بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

مقالات مشابهة

  • الاطاحة بشبكة اجرامية منظمة تمتهن الاتجار بالمؤثرات العقلية
  • توقيف شخصين تورطا في ترويج المخدرات بالصويرة
  • أكادير.. حجز 6800 عبوة من مادة اللصاق الموجهة لأوساط المدمنين
  • مواد طبية تستعمل في الإجهاض تورط سيدة وشقيقها بتيزنيت
  • أمن العلمة يحجز  قرابة 6000 كبسولة من المؤثرات العقلية
  • تزنيت.. أقراص الهلوسة تقود سيدة وشقيقها إلى السجن
  • سلا..توقيف شخصين بتهم حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
  • ضبط 1010 قرص مهلوس وكوكايين في عملية أمنية بسلا
  • تفكيك شبكة لترويج الكوكايين بالعرائش
  • توقيف شخصين بتزنيت على خلفية ترويج أدوية لتسهيل الإجهاض