قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إن نتنياهو أبلغ الجيش الإٍسرائيلي باجتياح رفح للقضاء على 4 كتائب من حماس، ولكن اشترط إجلاء المدنيين لمناطق آمنة.

الخارجية: اتصالات أمنية وسياسية لمنع إسرائيل من شن عمليات واسعة النطاق برفح إبراهيم عيسى يحذر من دعوات الحرب مع إسرائيل: “ورطة وهتبقى طحن” (فيديو)

وأضاف سمير راغب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" على  فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم أن الهجوم الإسرائيلي البري على رفح، لا يمكن أن يتم، خاصة أن هناك مفاوضات جارية الأن، يقودها رئيس الموساد الإٍسرائيلي ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

من المتوقع أن يكون هناك هدنة إنسانية قبل رمضان القادم

وتابع رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، أنه من المتوقع أن يكون هناك هدنة إنسانية قبل رمضان القادم، مؤكدا أن نتنياهو يرغب في الخروج من الحرب بتشكيل حكومة والاستمرار في منصبه.

وذكرت الخارجية الأمريكية أنها ليس لدينا عصا سحرية لعمل تغيير فوري للأوضاع بشأن قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وتابعت الخارجية الأمريكية إن خطوة قطع المساعدات الأمريكية عن إسرائيل لن تكون خطوة أكثر تأثيرا من الخطوات التي اتخذتها واشنطن بالفعل.

وفي سياق آخر، جدد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك دعوته لوقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل واحترام القانون الدولي، داعيا كافة الدول والكيانات والأفراد ذات التأثير على أطراف النزاع لبذل كل ما في وسعهم لإنهاء هذه المعاناة وإنهاء الاحتلال ومحاسبة مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان وتحقيق العدالة للضحايا.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، جاء ذلك في خطاب رسمي بعث به المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي رداً على خطاب الأخير بتاريخ 29 يناير 2024 بشأن الوضع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يحدث من حرب إبادة جماعية بحق المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وما نتج عنها من سقوط آلاف الشهداء والجرحى.

وأكد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الانسان أنه يشاطر البرلمان العربي القلق البالغ إزاء الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي الجارية منذ 7 أكتوبر 2023م في قطاع غزة والتدهور السريع في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفح إسرائيل غزة نتنياهو بوابة الوفد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"


قامت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، بتكريم الممثل الصاعد يوسف عمر ضمن فريق عمل مسلسل أعلى نسبة مشاهدة أثناء توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان. 

 


يدور هذا التكريم حول أهمية الأعمال الدرامية التي تشكل الوعي الجمعي تجاه حقوق الإنسان، وقد فاز مسلسل أعلى نسبة مشاهدة ضمن عدة أعمال أخرى بهذا التكريم، حيث يقدم المسلسل مجموعة من  الصعوبات والمشاكل التي تواجه المراهقين وتأثير الهوس بالسوشيال ميديا على حياتهم والمجتمع.


بجانب أعلى نسبة مشاهدة، شارك يوسف عمر أيضاً خلال الموسم الرمضاني في مسلسل لحظة غضب بدور دكتور عز الطبيب النفسي، والمسلسل من بطولة النجمة صبا مبارك ومحمد شاهين وعلي قاسم، وسينمائياً عرض لـ يوسف فيلم الحريفة الذي حقق أعلى إرادات منذ أول يوم عرض في دور السينما.
وأحدث أعمال يوسف المنتظرة هو فيلم فرقة الموت الذي مازال مستمر في تصويره، ويدور الفيلم عن قصة خُط الصعيد المشهور، والذي فشلت الجهود الكبيرة للشرطة في إلقاء القبض عليه.

مقالات مشابهة

  • الالية الوطنية لحقوق الانسان تردّ على بيان المفوض السامي لحقوق الانسان بشأن مجزرة”ود النورة”
  • المفوض السامي لحقوق الانسان بالأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن حول غزة
  • بعد نجاحها في «بدون سابق إنذار».. المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم نهال عنبر
  • بالعديد من الجوائز.. تكريم أسرة مسلسل " صلة رحم" من المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يسرا اللوزي
  • تركيا تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها