أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الأيام الماضية، عن حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة، أبرزها رفع الحد الأدنى للأجور لـ6 آلاف جنيه ورفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص إلى 60 ألف جنيه سنويًا بدلًا من 45 ألف جنيه.

زيادة حد الإعفاء الضريبي

وأشار مجدي بدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أنه تم زيادة رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص 3 مرات خلال عام، المرة الأولى بنسبة 25% والثانية 15% والحالية 33%.

وذكر بدوي، أن زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي إلى 60 ألف جنيه سنويًا، يعني أنه سيتم إعفاء أصحاب الراتب تحت 5 آلاف جنيه شهريًا من الضرائب.

زيادة الحد الأدنى للأجور

وتابع أن يتم تنفيذ ذلك بداية من شهر مارس المقبل، وكذلك الحد الأدنى للأجور الذي وصل إلى 6 آلاف جنيه، موضحًا أن أي موظف جديد أو موظف في مصر يعمل بالجهاز الإداري للدولة، سيحصل على الحد الأدنى للراتب الـ6 آلاف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحد الأدنى للإعفاء الضريبي الحد الأدنى للأجور الإعفاء الضريبي العاملين بالدولة الحد الأدنى آلاف جنیه

إقرأ أيضاً:

تعرف على مصير غادة والي بقضية سرقة لوحات الفنان الروسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف المحامي أحمد العطار دفاع الفنان الروسي في بالقضية المعروفة إعلاميا سرقة غادة والي بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، بعد صدور قرار محكمة مستأنف الاقتصادية اليوم  بإلغاء قرار الحبس 6 أشهر والاكتفاء بالغرامة 10 آلاف جنيه .

إجراءات قانونية أخرى سيتم اتخاذها 


واضاف العطار بأن هناك إجراءات قانونية أخري سيتم اتخاذها بعد ايداع المحكمة لحيثيات حكمها الصادر اليوم بإلغاء قرار الحبس 6 اشهر والاكتفاء بالغرامة 10 آلاف جنيه، مؤكدا فور صدور الحيثيات بإقامة دعوي مدنية مطالباً فيه بالتعويض المالي نظراً لإدانتها بالقضية.

وقضت منذ قليل محكمة استئناف الاقتصادية بالغاء حكم حبس غادة والي 6 أشهر وتأييد غرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وتعويض مؤقت قدره 100 ألف جنيه، لاتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي.

وكانت قد قضت المحكمة الاقتصادية، بمعاقبة الفنانة غادة والي لاتهامها بسرقة فكرة لوحات محطة مترو كلية البنات، وتعديها على حق الفنان الروسي جورجي كوراسوف، بحبس 6 أشهر، وغرامة 10 آلاف جنيه وتعويض مادي مؤقت 100 ألف جنيه.

وجاء بقرار الإحالة في قضية رسومات المترو، أنه في غضون يوليو من العام 2022 وبناء على بلاغ من وكيل المجني عليه تمت إزالة اللوحات الملصقة بمعرفة شركة واليز ستوديوز والمنسوبة للمتهمة في محطة مترو كلية البنات وذلك لتعديها على حق المؤلف الخاص بالفنان الروسى جورجي كوراسوف.

وقالت النيابة، إن رسومات المترو موضوع الشكوى تتميز بعنصر الابتكار لكونها تتسم بالطابع الإبداعي الذي يضفي عليه الأصالة، وإن التصميمات المنسوبة للمتهمة مٌقلدة ومنسوخة من الرسومات الخاصة بالمجني عليه والمنشورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ما يعد تعديًا على الحقوق المالية والأدبية.

مقالات مشابهة

  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • تعرف على مصير غادة والي بقضية سرقة لوحات الفنان الروسي
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024
  • بعد ضبط أدوية مغشوشة تقدر بـ 30 مليون جنيه.. تعرف على عقوبة الإتجار بها وفقا للقانون