أكد الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام بسلطنة عُمان، أنّ الثقافة والهوية أصلانِ من أصول بناء الدولة، وأن السلطنة بلدٌ متعدد التضاريس والبيئات، وكل بيئة لها أثر أساسي على الإنسان وقال: "نحن أمة عريقة لها أبعادها ومشاربها".
أشار الدكتور الحراصي إلى أن وزارة الإعلام ستدشّن ثلاثة أفلام وثائقية عن سلطنة عُمان وحضورِها التاريخي، تم إنتاجها مع إحدى الشركات العالمية المختصة بالتوثيق الثقافي، كما سيتم تدشين كتاب وثائقي عن سلطنة عُمان.

 
أوضح وزير الإعلام العُماني أن مُلتقى «معًا نتقدم» ـ في نسخته الثانيـة، تضمن ثلاث جلسات حوارية حول العمل والتشغيل والاقتصاد والثقافة والرياضة والشباب والإعلام والهوية الوطنية ـ يؤكد على أهمية تطوير مختلف المؤسسات الإعلامية المحلية؛ لتواكب التقدم الإعلامي المعاصر مثل الذكاء الاصطناعي، موضحًا أنَّ هناك فرصة كبيرة للاستثمار في الجانب الإعلامي.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

اتفاقية شراكة بين أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي ومعهد الجزيرة للإعلام - صور

شراكة جديدة بين أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي ومعهد الجزيرة للإعلام 

وقعت أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي التابعة لمجموعة رؤيا الإعلامية اتفاقية شراكة مع معهد الجزيرة للإعلام، بهدف تعزيز الشراكات الدولية.

وستمكّن الشراكة الطرفين من العمل معا على تنظيم وإقامة دورات تدريبية في تخصصات إعلامية متعددة الأردن وخارجه.

اقرأ أيضاً : مجموعة رؤيا الإعلامية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي وعيد الجلوس ويوم الجيش

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة رؤيا الإعلامية المهندس فارس الصايغ: "متحمسون للتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام لتقديم برامج تدريبية متطورة تمكّن العاملين في مجال الإعلام في المنطقة، ويمثل هذا التعاون علامة فارقة في مهمتنا لرفع معايير التدريب الإعلامي وتعزيز جيل جديد من الممارسين الإعلاميين المهرة".

من جانبه قال المدير العام لأكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي الدكتور رمزي الكرمي: "يعكس هذا الاتفاق مع معهد الجزيرة للإعلام التزامنا بتقديم تدريب إعلامي من الدرجة الأولى من خلال دمج مواردنا وخبراتنا، كما أننا نسعى إلى خلق بيئة تعليمية ديناميكية تلبي الاحتياجات المتطورة لصناعة الإعلام".

من جهتها قالت مديرة معهد الجزيرة للإعلام إيمان العامري: "سعداء بتوقيع هذه الشراكة مع أكاديمية رؤيا، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز التدريب الإعلامي وتوسيع آفاقه".

واعتبرت العامري الشراكة فرصة غنية لتدعيم مهارات الطلبة وتجربتهم العملية في الإعلام في الأردن.

اقرأ أيضاً : قناة رؤيا تطلق نشرة أخبار يومية جديدة: أخبار الـ 4:30 عصراً

مدير إدارة التخطيط والمشاريع في معهد الجزيرة حمد الحول أكد بدوره أن الشراكة تعكس التكامل الواضح في الرؤى والأهداف المشتركة التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى صناعة الإعلام، كما يعكس الالتزام الثابت في السعي نحو توفير تدريب إعلامي بجودة عالية.

أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي

وأُسست أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي من قبل مجموعة رؤيا الإعلامية في العام 2018، بهدف ملء الفراغ الكبير في صناعة التدريب الإعلامي من خلال الريادة في خلق نهج تدريب إعلامي متكامل ومتعدد الأبعاد. وتقدم أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي العديد من البرامج التدريبية الاحترافية من خلال مركز تدريبي وتعليمي متطور ومجهز بالكامل، بحيث تجذب الموهوبين والفنانين والإعلاميين من كل أنحاء العالم لتنمية مهاراتهم الفنية والإعلامية.

تعد أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، جهة معتمدة من قبل الأكاديمية العالمية للفنون والإعلام والإبداع "IAAMC" (International Academy of Arts, Media, and Creativity) وهي إحدى أهم الأقطاب الأمريكية لاعتماد الدراسات الاحترافية للفنون والإعلام ضمن المجموعة الأمريكية لإدارة المشاريع التعليمية American Group for Managing Educational Projects (AGMEP).

اضغط على الرابط التالي لمعرفة المزيد: https://royaacademy.com

معهد الجزيرة للإعلام

انطلق معهد الجزيرة للإعلام في 24 شباط/فبراير 2004، بوصفه صرحاً معرفياً يجمع الخبرة والتجربة، بالمعرفة النظرية والتطبيقية، في دورات تدريبية تغطي مختلف تخصصات علم الاتصال. 

ويهدف المعهد إلى النهوض بصناعة الإعلام في الوطن العربي والعالم، ويتعاون مع مجموعة من المعاهد والمؤسسات العالمية؛ لتقديم مادة تدريبية على أعلى المستويات. وتتمثل رسالة المعهد في المساهمة في بناء القدرات الإعلامية للأفراد والمؤسسات عبر حلول مبتكرة وفريق مبدع.

اضغط على الرابط التالي لمعرفة المزيد عن المعهد: https://institute.aljazeera.net/ar

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام يبحث مع السفير الأبخازي بدمشق علاقات التعاون في المجال الإعلامي
  • اتفاقية شراكة بين أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي ومعهد الجزيرة للإعلام
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • افتتاح مبادرة «ملتقى إعلام الحج» في مكة المكرمة
  • وزير الإعلام يدشن مبادرة “ملتقى إعلام الحج” في مكة المكرمة
  • كلية الإعلام والاتصال بالأكاديمية العربية تكرم الإعلامي مصطفى بكري | صور
  • المكتب الإعلامي بغزة يؤكد عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم
  • اتفاقية شراكة بين أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي ومعهد الجزيرة للإعلام - صور
  • نائب وزير التعليم الفني يؤكد أهمية اضطلاع معاهد التأهيل بدورها في تجويد برامجها
  • بمشاركة وزيري الإعلام والتعليم العالي… جلسة حوارية عن دور الجامعات والإعلام في تعزيز الثقافة والهوية الوطنية