لجريدة عمان:
2024-06-11@19:13:42 GMT

سلطنة عمان تشارك في القمة العالمية للحكومات بدبي

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

سلطنة عمان تشارك في القمة العالمية للحكومات بدبي

العمانية: تشارك سلطنة عمان ممثلة بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في أعمال "القمة العالمية للحكومات 2024"، التي تستضيفها إمارة دبي تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"، ضمن الجلسة النقاشية حول المسؤولية المشتركة في حماية الموارد العامة التي ينظمها جهاز الإمارات للمحاسبة.

ويشارك في الجلسة رؤساء وممثلو الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة وهيئات مكافحة الفساد والمنظمات الدولية ذات الصلة وبعض الخبراء والمختصين في هذا الشأن.

وترأس وفد سلطنة عمان معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وبمشاركة عدد من المختصين بالجهاز.

وتهدف الجلسة إلى إبراز دور الأجهزة الرقابية وهيئات مكافحة الفساد والمجتمع في حماية الموارد العامة، وتعزيز التعاون بينها بهدف الإسهام في تعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة.

وتضم الجلسة عدة محاور رئيسية، منها استعراض دور الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة وهيئات مكافحة الفساد في حماية الموارد العامة ودورها في تعزيز قيم النزاهة، ومناقشة آليات تعزيز الشراكة المؤسسية ومشاركة المجتمع وتعزيز جهوده في حماية الموارد العامة.

كما تناقش الجلسات أفضل الممارسات والنماذج الناجحة على المستوى الدولي، وتطوير مفهوم المسؤولية المشتركة ووضع استراتيجيات للتغلب على التحديات المؤسسية والتشغيلية، بالإضافة إلى التنبؤ بمستقبل المسؤولية المشتركة في ظل أهمية الارتقاء بالحوكمة وتحديد الاتجاهات والفرص الناشئة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تحديد إجازة عيد الأضحى في سلطنة عمان

حددت سلطنة عمان عدد أيام إجازة عيد الأضحى في البلاد للقطاعين العام والخاص، على أن تكون الإجازة بداية من يوم الأحد المقبل إلى الخميس الموافق 20 يونيو الجاري.

وأكدت وزارة العمل، إن إجازة عيد الأضحى المبارك  للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى والعاملين في منشآت القطاع الخاص، ستكون  ابتداءً من يوم الأحد 9 من ذي الحجة 1445هـ الموافق 16 من يونيو 2024م وحـتى يوم الخميس 13 من ذي الحجة 1445هـ الموافق 20 من يونيو 2024م، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 23من يونيو 2024، بحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

استعداد الحجاج في السعودية

في سياق آخر، احتفالا بعيد الأضحى ولتنفيذ مناسك الحج، يستعد حجاج بيت الله الحرام لتنفيذ الشعائر المختلفة، فيما ستكون متوسطات درجات الحرارة العظمى 44 درجة ورطوبة نسبية 25% معدلات مطرية تقارب الصفر، ويتحرك الحجاج في أماكن مختلفة منها مشعر منى وعرفات، حيث ألقى النبي محمد خطبته الأخيرة المعروفة بخطبة الوداع والتي أوصى فيها المسلمين بعدة وصايا أبرزها التآخي ودعم بعضهم البعض.

مقالات مشابهة

  • عمان الأهلية تُحرز جائزة أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية
  • مكتوم بن محمد: برؤى قيادتنا الرشيدة نستمر في الريادة العالمية
  • افتتاح فرع جديد لـ"محلات العبيداني" في صحم
  • إعلان رسمي من سلطنة عمان بشأن اليمن
  • بحث جهود جذب الطلبة الدوليين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي العمانية
  • استعراض فرص تطوير صناعة الطحالب الدقيقة واستغلال الموارد الطبيعية في عمان
  • المالية: وضع سقف الاستثمارات العامة يفتح الباب أمام القطاع الخاص
  • تحديد إجازة عيد الأضحى في سلطنة عمان
  • اليوم.. انطلاق المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة
  • سلطنة عمان تصدر بيانا حول "مذبحة النصيرات" في غزة