قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنه لن يقبل أحد بتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأمن القومي المصري، مؤكدة أننا جاهزون لكافة السيناريوهات.

وتابعت خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء " المذاع على قناة cbc، أنه حال تجاوز إسرائيل الخطوط الحمراء على محور صلاح الدين، سيتسبب ذلك في استنفار العسكرية المصرية.

وأشارت إلى أن الصحافة الإسرائيلية ذكرت أنه لا داعي لإلغاء معاهدة السلام، فهم يقولون إنه لا داع للوصول لهذه النقطة مع مصر.

واختتمت الخلالي، أن مصر تدافع باستمرار عن سلامتها وأمنها القومي ولن تقبل بأي تجاوزات مضيفة: "لسنا دعاة حرب ولكنها أحد السيناريوهات المطروحة ولدينا أدواتنا للحفظا على مقدرات مصر".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قصواء الخلالي مصر وإسرائيل معاهدة السلام

إقرأ أيضاً:

مدينة هيروشيما اليابانية تحث إسرائيل على وقف الهجوم على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حثت مدينة هيروشيما الواقعة في غرب اليابان، إسرائيل على وقف هجومها على غزة، وذلك في دعوتها لممثلي إسرائيل لحضور حفل السلام السنوي في 6 أغسطس القادم بمناسبة ذكرى القصف الذري على المدينة. 

وتشمل الدعوات الموجهة إلى الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوج والسفير الإسرائيلي لدى اليابان دعوة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في الأراضي الفلسطينية الذي أثار معارضة دولية متزايدة، حسبما ذكر مسئول حكومي محلي.

وتشير الرسائل المكتوبة باللغة اليابانية، والتي نشرتها وكالة أنباء كيودو اليابانية والتي أتيحت للاطلاع عليها، إلى أنه من المؤسف للغاية أن يتم سلب حياة العديد من الأشخاص وحياتهم اليومية.

وتم اتهام حكومة مدينة هيروشيما بازدواجية المعايير من قبل بعض السكان والناشطين بعد أن تبين في أبريل الماضي أنها ستدعو إسرائيل، لكنها ستمنع روسيا وبيلاروس من حضور الحفل للعام الثالث على التوالي بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا.

وقال مسئول بالمدينة "ليس صحيحا أننا نقبل الهجوم على غزة". وتحث دعوات هيروشيما إسرائيل على التعامل مع رغبة الناجين من القنبلة الذرية في السلام والذين يعتقدون أنه لا ينبغي لأحد أن يجرب ويلات الحرب، واتخاذ خطوة نحو السلام بما في ذلك إلغاء الأسلحة النووية.
 

مقالات مشابهة

  • أمين سر «خطة النواب» لـ«قصواء الخلالي»: الموازنة العامة لم تلتزم بمبدأ الشفافية
  • تصريحات نتنياهو لا تستهدف الرد على بايدن بقدر ما تستهدف الداخل الإسرائيلي
  • "نيويورك تايمز": تصريحات نتنياهو لا تستهدف الرد على خطة بايدن بقدر ما تستهدف الداخل الإسرائيلي
  • قصواء الخلالي ترد على تصريحات وزير التموين: محدش بقى عنده بط ووز يأكله عيش التموين
  • وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة
  • قصواء الخلالي توجه تساؤلات لوزارة الإسكان بشأن وقف نظام التخصيص بالدولار من الخارج وتطلب الرد
  • نبيل فهمي: نتنياهو سياسي محنك فقد اتزانه.. ومخرجات قمة البحرين افتقدت الإجراءات اللازمة
  • قصواء الخلالي تنتقد تصريحات وزير التموين: محدش بقى عنده بط يأكل العيش
  • قصواء الخلالي: خطاب بايدن عن حرب غزة استهدف الداخل الإسرائيلي في المقام الأول
  • مدينة هيروشيما اليابانية تحث إسرائيل على وقف الهجوم على غزة