كُشِف صباح اليوم بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض عن استضافة سلطنة عمان لبطولة كأس العالم لسداسيات كرة القدم "سوكا"، والتي ستقام في الفترة من 28 نوفمبر حتى 8 ديسمبر المقبلين، لأول مرة في الشرق الأوسط، وأقيم المؤتمر الصحفي برعاية صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي.

عملنا بجد لاستضافة البطولة

في بداية المؤتمر عُرِض فيديو مرئي تعريفي عن البطولة، وبعد ذلك ألقى وليد العبيداني رئيس اتحاد "سوكا" في الشرق الأوسط، والرئيس التنفيذي لصنّاع الرياضة كلمة قال فيها: استضافة بطولة كأس العالم "سوكا" لسداسيات كرة القدم تأتي بعد مشاركات سابقة في البطولة في النسخ الأربع الماضية، مشيرا إلى أن هذه البطولة تعد الأكبر على مستوى سداسيات كرة القدم في العالم، ويشارك فيها أكثر من 44 فريقا من مختلف قارات العالم.

وأضاف: البطولة المقبلة ستقام في سلطنة عمان، وهي أول بطولة تقام في الشرق الأوسط، مبينا أنه تم العمل بجد على هذه الاستضافة منذ أكثر من 4 سنوات، وبدعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، والشركاء المحليين في سلطنة عمان، وبالتالي الحلم أصبح واقعا في استضافة هذا الحدث العالمي. وأوضح العبيداني أن البطولة ستكون لها مكاسب عديدة رياضية، واقتصادية، وسياحية، ومجتمعية، وسيتم تسليط الضوء فيها على سلطنة عمان ومستوى الاهتمام الحكومي، ناهيك عن الإيجابيات العديدة الأخرى.

وتابع: البطولة ستقام نهاية هذا العام وتحديدا في 28 نوفمبر المقبل حتى 8 ديسمبر المقبلين، لمدة 10 أيام، والمشاركون سيكونون من مختلف دول العالم، وذلك باعتبار شركة صنّاع الرياضة هي ممثل "سوكا" في الشرق الأوسط، ولذا سنحرص على وجود فرق من الشرق الأوسط في هذه البطولة، وسيكون هناك أكثر من محطة للوصول إلى البطولة. كما ذكر أنه سيتم الإعلان لاحقا حول آلية مشاركة الفرق في البطولة، أما بخصوص المنتخب الوطني الذي سيشارك فأشار إلى أنه ستتم إقامة بطولة خاصة في سلطنة عمان، ومنها سيتم اختيار أفضل اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب في بطولة العالم المقبلة، والتنسيق جار مع الاتحاد العماني لكرة القدم لأن ذلك يخدم فئة الهواة المهتمين باستحداث لجنة خاصة بالهواة، وإطلاق أول دوري للهواة في سلطنة عمان.

وتابع: البطولة سيكون بها أكثر من محطة قبل الوصول لبطولة كأس العالم التي سنستضيفها في سلطنة عمان، من ضمنها المشاركة في بطولة "سوكا" المكسيك، التي ستنطلق 21 فبراير الجاري حتى 26 من الشهر نفسه، والتي ستشارك فيها سلطنة عمان بفريقين هما فريق شركة نماء، وفريق شركة أوكيو، وكلا الفريقين حاضران حاليا في المكسيك تحضيرًا للمشاركة في هذه البطولة، ومنها ستنطلق المرحلة الأولى لبطولة كأس العالم "سوكا"، مبينا أن الهدف هو تعريف الناس عن البطولة، وبعد بطولة المكسيك ستتم إقامة بطولة "سوكا" عمان في أكثر من ولاية من ولايات السلطنة، وسنختار منها الأفضل لتمثيل المنتخب لاحقا، كما أشار إلى أنه ستكون هناك زيارات ميدانية للمدارس والأسواق لتعريف الناس عن هذه البطولة، مبينا أنه ستقام كذلك بطولة خاصة للأطفال، وأيضا بطولة لشركات عمان، ولا يخفى على الجميع أننا ننظم سنويا بطولة عمان للشركات لسداسيات كرة القدم، وهذه البطولة ستكون جزءا من حملة الإعداد لبطولة كأس العالم "سوكا". وأكد أنه على الخطة التي تم وضعها سنصل إلى كأس العالم بكامل جاهزيتنا، وسيكون لدينا ملعب مؤقت يُبنى خصيصا للبطولة، وبالتالي سيتم تشييد ملعب بسعة لا تقل عن 3 آلاف متفرج، وفيها فعاليات مصاحبة في الساحة الخارجية للملعب منها فعاليات ترفيهية، كما أنها فرصة كذلك لأصحاب المشاريع للمشاركة في هذه الحدث، وهنالك أكثر من مكان مقترح لإقامة البطولة فيه، ولكن سيتم تحديد مكان الملعب مع الشريك الأساسي "مجموعة عمران". وأوضح أن البطولة تتم تغطيتها إعلاميا بشكل كبير، مع حضور عدد من الشخصيات المعروفة مثل لاعب "الفري ستايل" سيان الذي حضر في المؤتمر الصحفي وقدم عرضا مهاريا في إحدى فقرات الفعالية.

استيفاء شروط الاستضافة

بينما قال ثانوس بابادوبلس، رئيس اتحاد "سوكا" الدولي: سعداء باستضافة سلطنة عمان لبطولة العالم لسداسيات كرة القدم، لأول مرة في الشرق الأوسط وآسيا، مبينا أنه تم اختيار سلطنة عمان لاستضافة هذا الحدث بعد مقترح قدم من سلطنة عمان منذ أكثر من 4 سنوات إلى اتحاد "سوكا" الدولي، وتم منحها الاستضافة نظرا لمشاركات الفرق العمانية المستمرة في البطولة عن طريق مؤسسة صنّاع الرياضة وهي الوكيل المعتمد لـ"سوكا" في الشرق الأوسط وفي إفريقيا، ولمسنا جديتهم باستضافة هذا الحدث العالمي، واستيفاء جميع الشروط، ونعد الجميع بتجربة استثنائية، ونعدهم باستضافة تكون بها عوائد اقتصادية وسياحية واجتماعية وإعلامية لسلطنة عمان.

تجربة مختلفة

من جانبها أكدت جوليا المديرة العامة للتطوير في الاتحاد الدولي "سوكا" أنه بناءً على تجربتنا السابقة في استضافة بطولة كأس العالم لسداسيات كرة القدم في ألمانيا في النسخة الماضية، فإننا سنعيش تجربة مختلفة تماما في سلطنة عمان للدعم الذي لمسناه من الجهات الحكومية واحتضان المجتمع وعشقه لكرة القدم، مبينة أن دورها في الاتحاد الدولي "سوكا" هو تطوير هذه اللعبة ونشرها على مستوى العالم، مشيرة إلى أن وجود البطولة في سلطنة عمان تعد المحطة الأولى لهم في الشرق الأوسط وفي آسيا وهذا الأمر يعني لها الكثير ويحمّلهم المسؤولية، والذي سيسهم في الحصول على عوائد كثيرة جراء هذه الاستضافة.

شعار البطولة

أُطلِق بعدها شعار بطولة كأس العالم "سوكا عمان 2024" الذي صُمِّم على شكل متحف عمان عبر الزمان. وبعدها بُث فيديو مرئي عن رحلة كأس العالم "سوكا" من النسخة الأولى التي أقيمت عام 2018 في البرتغال (لشبونة)، مرورا بالنسخة الثانية 2019 في اليونان (جزيرة كريت)، ثم النسخة الثالثة 2022 في المجر (بودابست)، وأخيرا النسخة الرابعة 2023 في ألمانيا (مدينة أسين)، وشرحت جوليا المديرة العامة للتطوير في الاتحاد الدولي "سوكا" بعض الجوانب المتعلقة بالاستضافة الأخيرة التي أقيمت في ألمانيا. بعد ذلك كانت هناك فقرة ترفيهية للمؤثر العالمي سيان في "فري ستايل".

فُتِح المجال بعدها لأسئلة وسائل الإعلام حول استضافة البطولة، ومنها توقيت إقامة البطولة وإقامة بطولة كأس الخليج المقبلة، حيث أجاب وليد العبيداني بأن البطولة ستقام قبل بدء بطولة كأس الخليج، ولن يكون هنالك أي تعارض في إقامة هاتين البطولتين، كما جرى النقاش حول موضوع استضافة سلطنة عمان لهذا الحدث العالمي على الرغم من حداثة البطولة، وأشار العبيداني في هذه الجزئية إلى أنه تم العمل منذ 4 سنوات على استضافة الحدث العالمي عند إقامتها في لشبونة في النسخة الأولى، ونطمح لتنظيم بطولة أفضل من البطولة السابقة التي أقيمت في ألمانيا، كما تحدّث عن أهمية الترويج لهذه البطولة. وفي الختام قدمت شركة صنّاع الرياضة هدية تذكارية لراعية الحفل صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لبطولة کأس العالم بطولة کأس العالم فی الشرق الأوسط الحدث العالمی فی سلطنة عمان هذه البطولة فی ألمانیا هذا الحدث مبینا أن أکثر من فی هذه إلى أن

إقرأ أيضاً:

افتتاح فرع جديد لـ"محلات العبيداني" في صحم

صحم- الرؤية

افتتحت محلات العبيداني- العلامة التجارية المفضلة للدشداشة في سلطنة عمان- فرعها الثاني والثلاثين في صحم، حيث يقدم هذا المنفذ الجديد تشكيلة متنوعة من الأقمشة بما يلبي احتياجات الرجال المميزين الذين يهتمون بالجودة في ولاية صحم والمناطق المجاورة لها.

وبمناسبة افتتاح الفرع، أعرب خليل العبيداني مدير محلات العبيداني، عن سعادته قائلا: "يسعدنا مواصلة توسعنا السريع بإطلاق أحدث فروعنا، ولكوننا علامة تجارية رائدة للدشداشة في سلطنة عمان، فنحن ملتزمون بتوسيع نطاق وجودنا وتزويد عملائنا بأرقى الأقمشة ذات الجودة العالية، حيث يضمن لنا تعاوننا مع كبار موردي الأقمشة من آسيا وأوروبا التوفر المستمر للأقمشة المتميزة عالية الجودة".

يشار إلى أنَّ محلات العبيداني هي محلات متخصصة في صناعة الدشداشة العمانية عالية الجودة، ويتوفر لديها تشكيلة من الأقمشة الفاخرة لعملائها، وقد حظيت العلامات التجارية مثل "الهندام"، التي تم إطلاقها في عام 2019، بشعبية كبيرة بين الرجال العُمانيين. وتوفر محلات العبيداني أنواعًا أخرى الأقمشة، مثل السكتون والهلالي والبرزة وبهلاء وجبرين وخلاص ومزايا ورويال والوثبة، التي تُلبي مختلف الأذواق من حيث الجودة والأسعار، مما يوفر للعملاء مجالا واسعا من الخيارات. وتتسم أقمشة العبيداني بالجودة العالية والتهوية والراحة والأناقة.

وبعد شراء القماش وإجراء القياسات، يمكن للعميل استلام الدشداشة في غضون 14 يومًا من المحل، والاستمتاع بخدمة عملاء احترافية متميزة في كل زيارة على أيدي موظفي المحل ذوي الخبرة الملتزمين برضا العملاء.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • افتتاح فرع جديد لـ"محلات العبيداني" في صحم
  • بطولة السعودية الدولية للجولف تقام لأول مرة في الرياض ديسمبر المقبل
  • ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي يتراجع عن تصريحاته بشأن كأس العالم للأندية 2025
  • مفاجاة كبرى.. أنشيلوتي: الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية
  • إعلان رسمي من سلطنة عمان بشأن اليمن
  • يورو 2024.. بولندا تسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في أمم أوروبا
  • غورست يتوّج بلقب بطولة العالم للبلياردو
  • اليوم : انطلاق بطولة الجمهورية للناشئين لكرة السرعة باستاد القاهرة