شارك الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، في ورشة العمل التي نظمتها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر حيث تهدف الورشة إلى تعزيز قدرات مديري المدارس والمعلمين حول موضوعات مكافحة الهجرة غير الشرعية.

السفيرة نائلة جبر تترأس الورشة 

وترأست السفيرة نائلة جبر، رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر الورشة بحضور عدد من القيادات التعليمية من ضمنها الدكتورة وفاء غريب، مديرة إدارة التنمية المستدامة بوزارة التربية والتعليم المصرية، والسيدة تيودورا، ممثلة عن الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، وإيمان عبد العال، مديرة عامة للتعليم العام بمديرية الأقصر.

وأكد الدكتور صبري خالد خلال كلمته في الورشة أهمية توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتعزيز مشاعر الانتماء للوطن مشيرا إلى أنه يجب أن تتم الهجرة بطرق قانونية ومشروعة تحفظ سلامة وكرامة المهاجرين ببذل الجهود اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

من جانبها زارت السفيرة نائلة جبر مدرستي الأقصر الثانوية الفندقية والأقصر الثانوية الصناعية الميكانيكية العسكرية كنماذج مثالية للتعليم الفني وأعربت عن سعادتها للممارسات العملية التي قام أداها الطلاب والطالبات في هذه المدارس، في حين أشاد وكيل وزارة التعليم بنجاح نظام الجدارات الذي تم تطبيقه من قبل وزارة التربية والتعليم، والذي ساهم في تعزيز فعالية الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الهجرة غير الشرعية الاتجار بالبشر مخاطر الهجرة غير الشرعية الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

تعليم الأقصر يناقش ضوابط سير الامتحانات مع رؤساء لجان الثانوية العامة

عقد الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اجتماعاً برؤساء اللجان والمراقبين الأوائل للجان الثانوية العامة، وذلك بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

 

أكد خالد، أن المشاركة فى أعمال الامتحانات واجب وطني ووظيفى؛ حيث أن دور المعلم مهم جداً فى أعمال الامتحانات، من توفير المناخ المناسب للطلاب، ومنع الغش لئلا يضيع مجهود الطالب المجتهد، وتخريج نماذج منفوقة بصدق تعرف لهذا الوطن حقه، وتسهم في بنائه ورفعة شأنه.

وصرح خالد، نحن نسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط بلجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وهذا يأتى من تنفيذ كل شخص دوره المحدد فى الاختبارات".

 ووجه خالد رؤساء اللجان بضرورة إلزام الملاحظين بالانضباط في مواعيد الحضور مع منع اصطحابهم للهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير الهدوء داخل اللجان ليؤدي الطلاب امتحاناتهم في جو من الهدوء والاستقرار النفسي.

 كما وجه خالد بتحقيق أقصى صور الانضباط داخل اللجنة، وإبلاغ غرفة العمليات فوراً حال حدوث أي طارئ.

مقالات مشابهة

  • النيابة الإدارية تفتتح ورشة العمل الوطنية في مجال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة
  • أشغال الشارقة تستضيف ورشة عن الاتجاهات المستقبلية في مجال الصحة والسلامة في البناء
  • محافظ الأقصر يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • “حماد” يمنح رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ترقية استثنائية
  • وكيل تعليم الأقصر يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة وموجهي عموم الأنشطة
  • تعليم الأقصر يناقش ضوابط سير الامتحانات مع رؤساء لجان الثانوية العامة
  • مدير التعليم بالأقصر يعقد اجتماعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو