أعلن وزير النفط الإيراني جواد أوجي، اليوم الأربعاء، إن "عملاً تخريبيًا وقع الأربعاء، أدى إلى انفجار 3 نقاط في خطوط الغاز الرئيسة"، مضيفًا أن "الفرق التابعة للشركة الوطنية للغاز بدأت بمعالجة الأمر منذ الساعات الأولى بعد العملية الإرهابية". وذكرت تقارير إعلامية إيرانية، انه "سُمع صوت انفجارات في خطوط الغاز بمحافظات فارس وجهار محال وبختياري، وقد أمكن رؤية الحريق من مسافة 60 كيلومترًا".



ولم تعلن أي جماعة حتى الان، مسؤوليتها عن الهجوم الذي وصفه أوجي بـ"محاولة من العدو لتعطيل خطوط الغاز في البلاد".

وبحسب وسائل إعلامية محلية، "اندلع حريقان، الأربعاء، أحدهما بمصنع لتكرير النفط جنوب إيران، وآخر بسفينة في ميناء بندر عباس، أسفرا عن جرحى بعضهم في حالة خطيرة".

وذكرت صحيفة "شرق"، أن "دخانًا كثيفًا على نطاق واسع شُوهد في سماء ميناء بندر عباس وازداد حجمه تدريجيًا"، ونقلت الصحيفة عن حاكم مدينة بندر عباس، محمد مردودي، قوله إن "هذا الدخان ناجم عن حريق سفينة تحمل وقودًا مهربًا بين مياه بندر عباس وجزيرة هرمز".

كما اندلع حريق هائل في الوحدة الصناعية لتكرير النفط في مدينة بروجن، وقال مصطفى نفر، مسؤول منظمة الإطفاء في المدينة إنه "بسبب تسرب النفط، اشتعلت النيران في مصنع تكرير النفط الصناعي، حيث تم احتواؤها من خلال العمل في الوقت المناسب لمحطتي إطفاء سفيد دشت ووحدة المدينة الصناعية"، مضيفًا أنه "أصيب 4 أشخاص، أحدهم بحروق بنسبة 100%، و3 آخرين بحروق بنسبة 60-70%، وتم نقلهم إلى مستشفى شهركرد".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: خطوط الغاز بندر عباس

إقرأ أيضاً:

حريق يلتهم مخزن خردة بالمنطقة الصناعية السادسة بأكتوبر

اندلع حريق داخل مخزن خردة بالمنطقة الصناعية السادسة بمدينة 6 أكتوبر، دون وقوع إصابات أو خسائر بالأرواح، وتواصل قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق.

وكانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة تلقت بلاغًا بنشوب حريق داخل مخزن خردة يحتوي بداخله على أخشاب وكاوتش سيارات وأنواع أخرى من الخردة على مساحة محددة، بالمنطقة الصناعية السادسة دون وقوع إصابات.

وعلى الفور هرعت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ مدعومة بـ 4 سيارات إطفاء، وفرضت كوردون أمني حول محل الحريق لمنع امتداد كرات اللهب، وتواصل قوات الحماية السيطرة على الحريق، وتم تحرير محضر بالواقعة.

اقرأ أيضاًالسيطرة على حريق مخزن كاوتش بمنطقة السلام

مصرع طفل في حريق سوبر ماركت بالفيوم

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم مخزن خردة بالمنطقة الصناعية السادسة بأكتوبر
  • النفط تجدد التزامها: سنوقف حرق الغاز بهذا الموعد
  • النفط: سنقلل حرق الغاز المنتج الى أدنى مستوى له نهاية العام
  • في المدينة الصناعية - زحلة... سليم عون شارك في إزالة مخيم للنازحين غير الشرعيين
  • المراكز الصناعية الرئيسية في الشمال تنتقل بشكل متزايد إلى مناطق أخرى
  • ارتفاع عدد الحرائق بالمنشآت الصناعية.. و"الدفاع المدني" تدعو للالتزام بإجراءات السلامة
  • «الدفاع المدني»: ارتفاع حرائق المنشآت الصناعية في الصيف
  • نيوزيلندا تعتزم إنهاء حظر على التنقيب عن النفط والغاز
  • محافظ المنيا يستعرض الموقف التنفيذي لخطة رصف الطرق في المراكز
  • "التجارة" تصدر لائحة تنظيم مزاولة نشاطي تعبئة وبيع أسطوانات الغاز