البوابة نيوز:
2024-06-16@15:50:27 GMT

رسالة السيدة انتصار السيسي لقرينة أردوغان.. صور

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

رحبت السيدة انتصار السيسي بقرينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قائلة: أرحب بضيفة مصر العزيزة السيدة أمينة أردوغان حرم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .. وإنني إذ تشرفت بلقائها على أرض مصر الغالية، كان لقاء وحديث زاخر بالمناقشات حول موضوعات الحماية المجتمعية والمبادرات ذات الصلة بالمساعدات والجهود المصرية المبذولة في هذا الشأن، وقمنا بجولة تفقدنا خلالها غرفة عمليات حياة كريمة والهلال الأحمر المصري لمطالعة سير الأعمال.

وأضافت: زيارة غالية وخطوة عزيزة للسيدة التركية الأولى على أرض مصر.. وأتطلع لتعزيز سُبل التعاون بيننا في شتى المجالات.

وعقدت بمقر رئاسة الجمهورية قصر الاتحادية اليوم جلسة مباحثات موسعة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم والسيدة قرينته نظيره التركي رجب طيب أردوغان وقرينته وأعلن المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن رجب طيب أردوغان رئيس تركيا يزور مصر اليوم حيث من المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات موسعة مع الرئيس أردوغان لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انتصار السيسي رجب طيب اردوغان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الترکی رجب طیب أردوغان

إقرأ أيضاً:

أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الخميس، إن تركيا وإسبانيا بدأتا العمل على إنتاج مشترك لسفينة عسكرية برمائية جديدة، مضيفا أن "الدولتين قد يتعاونان أيضا في إنتاج طائرات وغواصات مسيرة".

وذكر أردوغان، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإسبانية، مدريد، مع رئيس الوزراء الإسباني، بيدور سانشيز، أن بلاده تتطلّع إلى صنع سفينة هجومية برمائية جديدة، بالتعاون مع إسبانيا بعد السفينة الأولى المعروفة باسم تي.سي.جي.

كذلك، أشاد الرئيس التركي، بموقف رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز من حرب غزة التي جعلت الزعيم الإسباني يبرز كمنتقد صريح لدولة الاحتلال الإسرائيلي

وقال أردوغان: "لقد اتبع السيد سانشيز سياسة مبدئية وثابتة منذ اليوم الأول للحرب، وله مكانة خاصة في قلوب الأمة التركية بأكملها"، مشيدا بنهج الزعيم الإسباني تجاه الصراع المستمر، قائلا "باسم شعبي، أهنئ سانشيز على موقفه".

تجدر الإشارة إلى أن  الرئيس التركي، وصل إلى مدريد، الأربعاء، للمشاركة في القمة الحكومية التركية الإسبانية الثامنة، حيث كان في استقباله، نائب وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، فرناندو سامبيدرو ماركوس، والسفيرة الإسبانية لدى أنقرة، كريستينا لاتوري سانشو، والسفيرة التركية لدى مدريد، نوكيت كوتشوكيل أزبرجي.


ويرافق أردوغان في زيارته، عقيلته أمينة أردوغان، ووزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية، ماهينور أوزدمير غوكطاش، ووزراء الطاقة والموارد الطبيعية، ألب أرسلان بيرقدار، والخزانة والمالية، محمد شيمشك، والصناعة والتكنولوجيا، محمد فاتج كاجر، والزراعة والغابات إبراهيم يوماقلي، والتجارة، عمر بولات.

أيضا، يرافقه جلال عدنان، وهو نائب رئيس البرلمان التركي، ورئيس الشؤون الإدارية في الرئاسة، متين قيراطلي، ورئيس جهاز الاستخبارات، إبراهيم قالن، وكبير مستشاري الرئيس لشؤون السياسة الخارجية والأمن، عاكف تشاغاطاي قليج، ونائب رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة، تشاغاطاي أوزدمير.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يؤدي صلاة عيد الأضحى في ولاية موغلا
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • السيدة انتصار السيسي تهنيء الشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • قرينة الرئيس السيسي تهنئ الشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • انتصار السيسي تهنئ المصريين بعيد الأضحى المبارك
  • انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • أردوغان يوجه رسالة بمناسبة عيد الأضحى.. النصر سيكون للفلسطينيين
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا