الجديد برس:

استقبل رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، الأربعاء، رئيس السلطة القضائية الإيراني غلام حسين إيجئي والوفد المرافق له، بحضور عدد من المسؤولين العراقيين.

وأكد المندلاوي لدى استقبال الوفد الإيراني أن “الأسابيع المقبلة ستشهد تشريع قانون إنهاء الوجود الأمريكي في العراق بالكامل”، مشيراً إلى أن “العراق قوي ولا يحتاج إلى قوات أجنبية لحمايته”.

 

وقال إن “الاعتداءات الأمريكية على المواقع والشخصيات العراقية مخالفة للقانون الدولي، وتُعكر العلاقات الثنائية بين البلدين”، مبدياً حرص مجلس النواب على تنفيذ قراره السابق باخراج القوات الأجنبية من البلاد.

كذلك، دعا المندلاوي البرلمانات العربية والإسلامية إلى “سن قوانين لمحاسبة الكيان الصهيوني والدول الداعمة له وتجريم العلاقات معها”.

وأكد أن “السلطة التشريعية حريصة على تعزيز العلاقات مع كل دول المنطقة والجوار، وأنها تؤمن بالتعاون والتكامل مع السلطات التنفيذية والقضائية العراقية”.

من جانبه، أكد رئيس السلطة القضائية الإيراني على أن “دور البرلمان العراقي استثنائي، وتجريمه للتطبيع موقف مشرف ويحسب له”.

وقال إن “البرلمان العراقي هو أول برلمان يسن قانوناً لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، وهذا موقف مشرف ويحسب له”.

كذلك، أكد أن “الشعب العراقي يستطيع أن يدير بلده بالشكل الذي يراه مناسباً”، فيما دعا إلى مزيد من التعاون بين برلماني البلدين في القضايا الإقليمية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الرئيس رشيد يصادق على قانون جهاز الأمن الوطني

آخر تحديث: 12 يونيو 2024 - 12:01 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- صادق رئيس الجمهورية، عبداللطيف رشيد، اليوم الاربعاء (12 حزيران 2024)، على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي.وذكر المكتب الاعلمي لرئيس الجمهورية في بيان مقتضب، أن الرئيس “صادق على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي”.يذكر ان مجلس النواب، صوت يوم الخميس (9 آيار 2024) على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي.وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان ، إن “مجلس النواب صوت على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي”، لافتة، إلى أنه “تم التصويت أيضا على مشروع قانون التعديل التاسع لقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 40 لسنة 1988”.وأشارت، إلى أن “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي وجه بتشكيل لجنة نيابية لمتابعة وتقصي الحقائق بحادثة الحريق في مدينة أربيل”.

مقالات مشابهة

  • بيان من بعض النواب عن سد بسري: هذا المشروع الفضيحة لن يمر
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • وزير الخارجية يحذر من توسيع بقعة الحرب الى لبنان وباقري: رؤيتنا لعلاقات شاملة مع العراق
  • أمام محمد بن راشد .. ثلاثة من أعضاء السلطة القضائية يؤدون اليمين القانونية
  • أمام محمد بن راشد.. ثلاثة من أعضاء السلطة القضائية يؤدون اليمين القانونية
  • تقارير عن تطور علاقة الحوثي بـالشباب الصومالية.. ما علاقة الوجود الأمريكي بالمنطقة؟
  • محسب: تنسيقية شباب الأحزاب نجحت في فتح قنوات اتصال بين الشباب والدولة 
  • النائب أيمن محسب يهنئ «تنسيقية الأحزاب» بالذكرى الـ6 على تأسيسها: حلقة وصل مؤثرة
  • الداكي يجري مباحثات مع وفد قضائي من البيرو لتعزيز التعاون بين البلدين
  • الرئيس رشيد يصادق على قانون جهاز الأمن الوطني