الجزيرة:
2024-06-17@09:26:29 GMT

تدهور الوضع الصحفي لمراسل الجزيرة إسماعيل أبو عمر

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

تدهور الوضع الصحفي لمراسل الجزيرة إسماعيل أبو عمر

شهد الوضع الصحي لمراسل الجزيرة الزميل إسماعيل أبو عمر تدهورا خلال الساعات الماضية، بعد تجدد النزيف في ساقه اليسرى.

ومن المقرر أن يجري الأطباء في المستشفى الأوروبي جنوب شرق خان بونس عملية جراحية طارئة للزميل إسماعيل لوقف النزيف، كما يحتاج إلى نقل دم إضافي نتيجة استمرار النزيف.

كما يصف الأطباء وضع  المصور الصحفي أحمد مطر بالخطير، وهو الآن يرقد في غرفة العناية المركزة على أجهزة التنفس الاصطناعي، بعد إجرائه عملية جراحية في الرأس واستخراج شظية من رأسه.

وكان الزميل إسماعيل والمصور الصحفي أحمد مطر أصيبا الثلاثاء الماضي بقصف مسيّرة إسرائيلية على منطقة ميراج شمال رفح.

في سياق متصل، قال محمد الأسطل، طبيب مراسل الجزيرة إسماعيل أبو عمر، إن إسماعيل أُدخل إلى العناية المركزة بسبب استمرار النزيف. وأضاف أن وضعه حرج وأن هناك صعوبات تواجه الطاقم الطبي في تقديم العلاج له؛ من أبرزها: نقص الإمكانات الطبية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

إنقاذ مسن أصيب بجلطة حادة وشلل في الحركة فجر صلاة العيد بالأقصر

نجحت كوادر الفريق الطبي بطوارئ مستشفى حورس التخصصي بالأقصر، في  إنقاذ حياة مسن يبلغ 82 عاما أصيب بالشلل الحركي وفقدان النطق فجأة وقبل صلاة العيد.

واستقبل الفريق الطبي لقسم الطوارئ بمستشفي حورس التخصصي رجل مسن فاقد الحركة والكلام، وبعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من فحوصات وأشعة لاستدعاء طبيب المخ والأعصاب الذي اكتشف بالفحص اصابته بجلطة حادة بالمخ كانت من الممكن أن تؤدي إلي الوفاة أو الشلل النصفي في حال تأخر التدخل الطبي .

وكان المصاب  قد احضر الي المستشفي بعد ظهور الأعراض بحوالي ثلاث ساعات مما جعل الوقت المتبقي لإنقاذه من الموت أو الشلل التام للنصف الأيسر  من الجسم هو وقت ضئيل لإحالة المصاب الي اقرب عناية نظراً للأشغال الكلي لغرف العناية المركزة بالمستشفي.

وعليه تم اتخاذ القرار الطبي وتجهيز سرير الطوارئ بكافة المستلزمات والقوي البشرية للتعامل الفوري واستخدام مذيبات الجلطة وكافة الاحتياجات الأخري داخل قسم الطوارئ في الدقائق المتبقية؛ لينجح الأمر و يستعيد المريض قدرته علي الحركة والكلام و يعود إلى حالته الطبيعية.

جاء هذا في ظل رفع درجة الطوارئ و الاستعداد القصوى بكافة مستشفيات ومنشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر؛ تزامنا مع احتفالات الدولة المصرية بعيد الاضحى المبارك.

وأعلنت المستشفى خضع المسن حاليا للرعاية تحت الملاحظة لحين استكمال علاجه وتعافيه.

وضم الفريق الطبي كل من: الدكتور أسامة ابراهيم ابو الفتح اخصائي نفسية وعصبية بمستشفي حورس التخصصي وماجستير في مذيبات الجلطة، والدكتور محمد رشدي عبد الستار اخصائي الطوارئ بمستشفي حورس، والدكتور محمود محمد الصغير مسؤول صيدلي العناية والطوارئ بمستشفى حورس، وعلي سعد محمد تمريض طوارئ مستشفى حورس، يوسف محمد قطب تمريض طوارئ مستشفى حورس، برعاية الدكتور محمد ذكي رئيس قسم العناية بمستشفي حورس التخصصي، تحت قيادة الدكتور أمجد عبد العزيز مدير مستشفى حورس التخصصي.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ مسن أصيب بجلطة حادة وشلل في الحركة فجر صلاة العيد بالأقصر
  • رجع من الموت.. إنقاذ مُسن أصيب بجلطة حادة قبل صلاة العيد بالأقصر
  • “العناية بشؤون الحرمين” توفر خدمة إرشاد التائهين بلغات عدة على مدار الساعة
  • “البحباح” يحذر من خطورة استمرار الوضع السياسي الحالي في ليبيا
  • في بيان استياء.. الإتحاد اليمني للسياحة يطالب بتحقيق شامل في الإخفاقات المتكررة جراء تدهور مستوى الخدمات للحجاج اليمنيين
  • رسائل من باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا إلى شعب غزة
  • صنعاء..عزوف كبير عن شراء أضاحي العيد بسبب تدهور الأوضاع المعيشية
  • «العناية بشؤون الحرمين» تترجم خطبة عرفة إلى 37 لغة عالمية
  • قسطرة دماغية تداخلية تنقذ حياة حاجة نيجيرية من تمدد شرياني منفجر
  • تسببت في تدهور حالة أوبرا وينفري.. معلومات عن حقنة التخسيس وأضرارها