أفادت صحيفة DefenseScoop يوم الثلاثاء أن وزارة الدفاع أرسلت خطابًا لإخطار خرق البيانات إلى الآلاف من الموظفين الحاليين والسابقين لتنبيههم إلى أن معلوماتهم الشخصية قد تم تسريبها. وبينما اكتشفت الإدارة الحادثة لأول مرة في أوائل عام 2023، لم تبدأ الإخطارات في الخروج إلا في وقت سابق من هذا الشهر. ويبدو أن أكثر من 20 ألف فرد قد تأثروا بهذا الانتهاك.

توضح الرسالة أن رسائل البريد الإلكتروني "تعرضت عن غير قصد للإنترنت" من قبل "مزود الخدمة" التابع لوزارة الدفاع. تحتوي رسائل البريد الإلكتروني على معلومات تعريف شخصية. على الرغم من أن الوكالة لا توضح نوع المعلومات، إلا أن معلومات تحديد الهوية الشخصية (PII) تتراوح عمومًا بين معلومات مثل أرقام الضمان الاجتماعي أو عنوان المنزل أو تفاصيل حساسة أخرى. تقول الرسالة: "على الرغم من عدم وجود دليل يشير إلى إساءة استخدام معلومات تحديد الهوية الشخصية (PII) الخاصة بك، فإن الإدارة تقوم بإخطار هؤلاء الأفراد الذين ربما تم انتهاك معلوماتهم الشخصية (PII) نتيجة لهذا الوضع المؤسف". وتحث الأطراف المتضررة على الاشتراك في الحماية من سرقة الهوية.

وفقًا لـ TechCrunch، ينبع الاختراق من خادم بريد إلكتروني سحابي غير آمن قام بتسريب رسائل بريد إلكتروني حساسة إلى الويب. يمكن الوصول إلى خادم Microsoft، الذي تم تكوينه بشكل خاطئ على الأرجح، من الإنترنت دون الحاجة إلى كلمة مرور.

"من الناحية العملية وأمن العمليات، نحن لا نعلق على حالة شبكاتنا وأنظمتنا. تم تحديد الخادم المتأثر وإزالته من الوصول العام في 20 فبراير 2023، وقام البائع بحل المشكلات التي أدت إلى وقالت وزارة الدفاع في بيان لها: "التعرض. "تواصل وزارة الدفاع العمل مع مزود الخدمة لتحسين منع الأحداث السيبرانية واكتشافها. ويستمر إخطار الأفراد المتأثرين."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

تقمصوا شخصيّة ضباط استخبارات وتمكنوا من اختراق أهم قواعد الجيش

القدس المحتلة -ترجمة صفا

تمكّن مسئولون في وزارة الجيش الإسرائيلي من اختراق واحدة من أهم القواعد العسكرية الاستخباراتية الإسرائيلية في الكيان، وهي قاعدة وحدة التجسس "8200" في منطقة الوسط، وذلك ضمن عملية فحص للعبر المستخلصة من هجوم السابع من أكتوبر.

وذكرت القناة "12" العبرية، أن المسئولين تقمصوا شخصيات ضباط استخبارات ونجحوا في الدخول من بوابة القاعدة الرئيسية قبل يومين، والتجول في القاعدة لمدة 3 ساعات وجمع معلومات حساسة، والدخول إلى غرف تعتبر من المقدسات الامنية دون أن يكتشف حقيقة هويتهم أحد.

وقالت القناة إن المسئولين أبلغوا قائد القاعدة بأنهم من وزارة الجيش، وحضروا في زيارة لتفقد مدى استعداد الجيش لإمكانية وقوع عمليات تسلل، على غرار ما قام به مقاتلو حماس ضد قواعد عسكرية في غلاف غزة في السابع من أكتوبر.

وتحدث المسؤولون عن السهولة التي دخلوا بها القاعدة الحساسة، وأشاروا إلى أن الجيش لم يتعلم شيء حتى الآن من السابع من أكتوبر ولم يستخلص العبر، حيث تقرر في النهاية معاقبة عدد من الضباط وجنود الحراسة.

مقالات مشابهة

  • كاسبرسكي تكشف عن مخططاً جديداً للتصيد الاحتيالي يستهدف حسابات فيسبوك التجارية
  • تقمصوا شخصيّة ضباط استخبارات وتمكنوا من اختراق أهم قواعد الجيش
  • موسكو بشأن العقوبات الجديدة: روسيا لن تترك الأعمال العدوانية الأمريكية تمر دون رد
  • «التعليم»: تحديد موعد المقابلات الشخصية للمتقدمين إلى المدارس اليابانية خلال أيام
  • المقاومة الإسلامية في العراق تنشر بيان بشأن استهداف منطقة إيلات «تفاصيل»
  • متأثرا بقوة الدولار.. تراجع أسعار الذهب وترقب بشأن بيانات التضخم الأمريكية
  • شركات دولية تسعى للفوز بصفقة “القيد الإلكتروني” للسجناء المغاربة
  • المغرب يتجه إلى رفض شركات أجنبية تسعى إلى نيل صفقات السوار الإلكتروني
  • النصب الإلكتروني يهدد حساباتك المصرفية.. كيف تحمي نفسك في خطوات؟
  • وزارة الدفاع الأمريكية تنفي أن يكون الاحتلال استخدم الرصيف العائم في عملية النصيرات