أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، شنت غارات مسجد حمد ومحيطه غربي خان يونس.

ومنذ قليل، تجدد القصف الإسرائيلي على غرب مدينة غزة، وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، غارات على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أطلق الاحتلال الرصاص الحي على مجمع ناصر الطبي، ونتج عن ذلك، استشهاد مواطن فلسطيني وإصابة آخرين بقسم العظام داخل مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس.

كما أصيب مواطنين فلسطينيين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة رام الله.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الاحتلال الإسرائيلي، قام بشن قصف عنيف على محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية في مدينة خان يونس، جاء ذلك حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية .

وأفادت الجمعية، أن القصف الإسرائيلي، تسبب بأضرار في المبنى التابع لها بمحيط مستشفى الأمل ولم يتم الإبلاغ عن إصابات حتى الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طائرات الاحتلال خان يونس القصف الاسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

وزير بحكومة الحرب الإسرائيلية: يجب على نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات

أكد الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية،  غادي آيزنكوت، أنه يجب على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الإذاعة الإسرائيلية: على نتنياهو اتخاذ قرار واضح بشأن الحرب مع حزب الله سياسي: نتنياهو يراوغ ويكسب الوقت في غزة على أمل عودة "ترامب" للسلطة

 

وفي سياق آخر، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، استهداف مواقع وآليات جيش الاحتلال في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، إن مقاتليها استهدفوا مقر قيادة قوات الاحتلال في محور نتساريم، جنوب غربي مدينة غزة، بصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ملم، ونشرت عبر تليغرام مقاطع مصورة لهذه العملية.

كما نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، مشاهد من عملية قنص جندي إسرائيل في محور نتساريم.

أما في رفح جنوبي قطاع غزة، التي تشهد اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، فقد أعلنت كتائب القسام أنها نفذت كمينا مركبا ضد آليات إسرائيلية متوغلة في تل السلطان، غربي المدينة.

وقالت كتائب القسام «إنه مع صبيحة يوم عرفة، نفذ مجاهدونا كمينا مركبا ضد آليات العدو المتوغلة في منطقة الحي السعودي بتل السلطان، غربي مدينة رفح، حيث تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105، مما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل وجريح».

وأضاف بيان القسام أنه تم استهداف ناقلة جند من نوع «نمر» ضمن قوة إنقاذ وصلت لاحقا إلى الموقع ذاته ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام فلسطيني: 3 جرحى باستهداف إسرائيلي لمواطنين غربي مدينة غزة
  • مراسلنا: الجيش الإسرائيلي يستهدف طواقم الإسعاف غربي رفح واشتباكات ضارية جنوب غزة
  • المقاومة تصعق جيش الاحتلال في رفح.. وتكشف عن عملية جديدة بمدينة غزة (فيديو)
  • وزير بحكومة الحرب الإسرائيلية: يجب على نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات
  • زوارق حربية إسرائيلية تقصف غربي رفح
  • استشهاد فلسطيني في قصف لزوارق حربية إسرائيلية غربي خان يونس
  • «سرايا القدس» تقصف عددا من المستوطنات بغلاف غزة
  • مئات الفلسطينيين ينزحون من مواصي رفح جراء قصف مكثف
  • شهداء الأقصى تقصف تحشدات الاحتلال غرب رفح
  • فصائل فلسطينية تقصف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي غرب رفح الفلسطينية