ازدادت عمليات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور، عن رابط نتائج السادس الاعدادي في العراق 2024، والتي أعلنت عنه وزارة التعليم العراقية تيسيرًا على الطلاب، وأشارت الوزارة إلى أن الطلاب أنهوا الامتحانات من نحو أسبوعين وأكدت الوزارة إلى أنه تم البدء في أعمال التصحيح والمراجعة في جميع المواد في شتى المحافظات العراقية، حتى تتمكن الوزارة من الإعلان عن النتيجة في الموعد المحدد.

رابط نتائج السادس الاعدادي في العراق 2024

وكانت وزارة التعليم العراقية أعلنت خلال بيان رسمي لها أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج السادس الاعدادي في العراق 2024 في الخميس الموافق 15 فبراير 2024، وأكدت الوزارة أيضًا أن الطلاب يمكنهم الإطلاع على النتائج من خلال اتباع الخطوات الآتية:

زيارة الموقع الرسمي لوزارة التعليم العراقية على الإنترنت.حدد الصف المراد الاستعلام عنه.ادخل الرقم الامتحاني للطالب.كتابة البيانات المطلوبة في الخانات الموضحة أمامك.ثم اضغط على أيقونة «عرض النتيجة».سوف تظهر النتيجة أمامك على الفور.نتائج السادس الاعدادي الدور الأول 2024

وأكد وزير التعليم العراقي خلال لقاء له على إحدى القنوات العراقية أن الوزارة اهتمت بمتابعة أعمال التصحيح والمراجعة في جميع الكنترولات حتى تتأكد أن كل طالب حصل على الدرجات المستحقة، دون نقصان أو زيادة.

وأشار إلى أن الوزارة أيضًا اهتمت بمساعدة الطلاب وذلك من خلال المراجعات النهائية التي أعلنت عنها قبل بداية الامتحانات نهاية يناير الماضي، وتقدم بالتهنئة للطلاب الناجحين وتمنى لهم مزيد من التفوق والنجاح في المراحل المقبلة، كما أشاد سيادته بالمجهود الكبير التي قامت به القيادات التعليمية منذ بداية العام الدراسي حتى نهاية امتحانات الدور الأول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السادس الاعدادي السادس الإعدادي في العراق 2024 نتائج السادس الإعدادي في العراق 2024 نتائج السادس الإعدادي الدور الاول 2024 نتائج السادس الاعدادی فی العراق 2024

إقرأ أيضاً:

نموذج امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024.. أهم الأسئلة من الوزارة

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نموذج امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024 كنموذج اختباري واسترشادي للطلاب، للتدريب علي حل الأسئلة قبل الامتحانات، وطريقة الحل مع توفير الإجابات الأسئلة حتى يتعرف الطالب علي إجابته وإذا كانت صحيحة أم لا، وكذلك معرفة الأخطاء . 

رابط نموذج امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم رابط  نموذج امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024، وتتضمن أهم الملخصات والأسئلة للطلاب، والذي يؤديه الطلاب غداً الاثنين في أول يوم امتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع.

مواصفات امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024

وذكرت وزارة التعليم أن امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024 موضوعية فقط «اختيار من متعدد»، ولا تتضمن أي أسئلة مقالية، وأن عدد الأسئلة 25 سؤالا وستكون درجة لكل سؤال، أما إجمالي درجات امتحان الدين 25 درجة. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحان التربية الوطنية الثانوية العامة 2024 مادة رسوم ونجاح، ويتطلب حصول الطالب درجة النجاح وهي 12.5 درجة، مشيرة إلى أنّ غياب الطالب يترتب عليه رسوبه في المادة ودخول امتحانات الدور الثاني. 

مقالات مشابهة

  • استعلم الآن.. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عبر موقع نتائجنا الالكتروني results.mlazemna.com بالاسم
  • هنا .. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول موقع نتائجنا results.mlazemna.com او من خلال موقع وزراة التربية والتعليم العراقيه
  • لينك نتائج الثالث متوسط الدور الاول 2024 موقع نتائجنا حسب الاسم ورقم الطالب
  • وزارة التخطيط تعلن عن حل أزمة 50% من المشاريع المتلكئة في العراق
  • مبورك ألف مبروك.. ظهرت: إعلان نتيجة الشهاد الإعدادية 2024 قنا
  • اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023/2024 في قنا: نسب نجاح تصل إلى 100%
  • التربية تتحدث عن موعد وآلية إعلان نتائج الثالث المتوسط
  • التربية تتحدث عن موعد وآلية إعلان نتائج الثالث المتوسط- عاجل
  • تربية صلاح الدين توضح مصير طلبة السادس الاعدادي من عطلة الأربعاء – عاجل
  • نموذج امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024.. أهم الأسئلة من الوزارة