تسببت الأمطار الرعدية الغزيرة في هطول الأمطار الغزيرة في مدينة مرسى مطروح ومنطقة الساحل الشمالي الغربي اليوم الخميس. وتشكلت سحب متوسطة وكثيفة تحمل بخار الماء من البحر المتوسط، مما أدى إلى هطول الأمطار بشكل خاص على السواحل الشمالية للبلاد.تراكمت مياه الأمطار في شوارع وبعض الميادين في مدينة مرسى مطروح والمناطق الأخرى، وتأثرت المحافظة بالرياح الرطبة العكسية الشمالية الغربية القادمة من البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج قبالة سواحل المحافظة، مما جعل الأجواء غير مناسبة لأعمال الصيد.

تم الإعلان عن حالة الطوارئ القصوى في محافظة مرسى مطروح بالتعاون مع الجهات التنفيذية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بهدف مواجهة الأحوال الجوية السيئة وإزالة تجمعات مياه الأمطار باستخدام سيارات الكسح.

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالتأكد من استعداد المعدات والتجهيزات والحرص على تشغيل عدد من المعدات، وأعطى توجيهات بالاستعداد الدائم للتعامل مع أي طارئ، والتنسيق فيما يتعلق بتحديد النقاط المحتملة لتجمعات مياه الأمطار والاستعداد والصيانة المستمرة للسيارات والمعدات، بالإضافة إلى متابعة أعمال التطهير والصيانة واستعداد جميع الجهات المعنية بالمحافظة.

وقد أمر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح برفع درجة الاستعداد في جميع مراكز ومدن المحافظة لمواجهة الأزمات والتحضير للأمطار والسيول، مع ضمان الجاهزية التامة للتعامل الفوري مع أي طارئ.

تم تعليق الدراسة في جميع مدارس ومعاهد مطروح يوم الخميس الموافق 15 فبراير، نظرًا لتوقع سوء الأحوال الجوية وحفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات.

تأثرت حركة المواطنين في عدة شوارع وميادين في مدينة مرسى مطروح بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة والرياح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس تعطيل الدراسة الاحوال الجوية هطول الأمطار الغزيرة أمطار غزيرة على محافظة مطروح ازالة المياه مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار في 3 مناطق بالمملكة خلال ساعات

نبه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأحد، من هطول أمطار على ثلاثة مناطق خلال الساعات قادمة.

وأضاف المركز عبر منصة (إكس)، أن منطقة القصيم تشهد هطول أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية حتى الساعة الساعة مساء، ويؤثر ذلك على «الأسياح، البدائع، البكيرية، الثامرية، الشماسية، العمار، المذنب، بريدة، عنيزة، عيون الجواء»، حتى الساعة السابعة مساء.

كذلك تتأثر منطقة الحدود الشمالية «العويقيلة، رفحاء»، بأمطار خفيفة مصحوبة مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدن بمدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، وذلك حتى الساعة الثامنة مساء، كما تتأثر منطقة حائل «الشنان، بقعاء، سميراء»، بأمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة تؤدي لتدن بمدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية حتى الساعة السابعة مساء.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: تراجع حدة الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الساحل الغربي
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين لإقامة مناطق ترفيهية خلال صيف 2024
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بالبحيرة ومطروح بحوزتهم مخدرات بـ2.5 مليون جنيه
  • 2,5 مليون جنيه قيمة الكمية.. ضبط 3 مسجلين بحوزتهم آيس وأفيون بالبحيرة ومطروح
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب عدة ولايات نمساوية
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • الأرصاد: أمطار في 3 مناطق بالمملكة خلال ساعات