قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله، إن الأوضاع في غزة ما زالت على حالها باقتحامات متتالية لجميع أنحاء متفرقة من الضفة الغربية في منتصف الليلة الماضية وفجر هذا اليوم، إذ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من مدينة منها أريحا ونابلس ورام الله والخليل وبيت لحم وغيرها من المدن والقرى والبلدات الفلسطينية.

وأضافت خلال رسالة على الهواء، ببرنامج «جولة المراسلين»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي حساني بشير: «نتحدث عن الخراب والتدمير الذي عاثت فيه قوات الاحتلال لمطبعتين في مدينة رام الله، ما أدى إلى إصابة لشاب فلسطيني إثر هذا الاقتحام واندلاع المواجهات».

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة بتونيا في رام الله، ثم اندلعت مواجهات بالمكان، وجرى اعتقال 20 فلسطينيا من بينهم أسرى سابقون بالضفة الغربية، ليرتفع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلوا منذ 7 أكتوبر وحتى الآن 740 فلسطينيا على الأقل من مجمل الضفة الغربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية رام الله الاحتلال فلسطين قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تدمر مناطق متفرقة بقطاع غزة

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ قطاع غزة شهد اليوم ارتقاء ما يزيد عن 20 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على مناطق متفرقة من القطاع، موضحا أنّ قوات الاحتلال ارتكبت جرائم ومجازر بحق المدرسة التي تأوي أعدادا كبيرة من النازحين الفلسطينيين في منطقة مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، مما أسفر عن 7 شهداء.

استهداف مدارس النازحين الفلسطينيين

وأضاف «جبر»، خلال مداخلة مع الإعلامية ريهام إبراهيم، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي كثفت من عمليات استهداف مدارس النازحين الفلسطينيين التي تضم الآلاف من المواطنين الذين فقدوا منازلهم جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة خلال الأيام والأشهر الأخيرة.

إسرائيل تنفذ عمليات تدمير واسعة

وتابع: «مازالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ عمليات تدمير واسعة في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة وتحديدا مدينة رفح الفلسطينية في أقصى الجنوب»، مشيرا إلى أنّ حي البرازيل ضمن أحياء مدينة رفح الفلسطينية الذي يشهد اليوم تدميرا ممنهجا من الآليات العسكرية الإسرائيلية.

استهداف منطقة المواصي

وواصل، أنّ الآليات العسكرية الإسرائيلية تقدمت تجاه المنطقة الغربية لمدينة رفح الفلسطينية وتحديدا المنطقة المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط أي منطقة المواصي الإنسانية، إذ إنّ الاحتلال فتح نيران أسلحته الثقيلة تجاه خيام النازحين في تلك المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تدمر مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مكتب قناة “الجزيرة” في رام الله
  • قوات إسرائيلية تقتحم مكتب قناة الجزيرة في الضفة الغربية وتأمر بإغلاقه
  • القوات الإسرائيلية تقتحم مكتب قناة الجزيرة في الضفة الغربية وتأمر بإغلاقه
  • قوات الاحتلال تقتحم مكتب قناة الجزيرة في رام الله وتغلقه لمدة 45 يومًا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله مع أمر عسكري بغلقه 45 يوما
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم عدّة مناطق بالضفة الغربية
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: جنود الاحتلال يواصلون اقتحام مدن الضفة الغربية