شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن البرلمان العربي يشيد بموقف العراق ويدعو لحملة مقاطعة سياسية واقتصادية عالمية للسويد، دعا رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، الخميس، لحملة مقاطعة سياسية واقتصادية عالمية للسويد. وقال البرلمان العربي في بيان .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرلمان العربي يشيد بموقف العراق ويدعو لحملة مقاطعة سياسية واقتصادية عالمية للسويد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرلمان العربي يشيد بموقف العراق ويدعو لحملة مقاطعة...

دعا رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، الخميس، لحملة مقاطعة سياسية واقتصادية عالمية للسويد.

وقال البرلمان العربي في بيان “استنكر معالي عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بشدة قيام السلطات السويدية بإعطاء تصريح لأحد المتطرفين لحرق نسخة من المصحف الشريف وذلك للمرة الثانية، داعيا المجتمع الدولي للتحرك بشكل فوري وعاجل لوقف مثل هذه الاعتداءات على المصحف الشريف وحماية المقدسات الإسلامية، ومحذرا من خطورة تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم كون ذلك سيدخل الجميع في دائرة من العنف”. ودعا العسومي “الدول العربية للقيام بقطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد ومقاطعة منتجاتها وعدم السفر إليها، فضلا عن الترويج لحملة مقاطعة عالمية اقتصادية تقودها الشعوب العربية والإسلامية من أجل الضغط عليها لوقف مثل هذه الانتهاكات وعدم الاستهانة بمشاعر المسلمين ومقدساتهم “.

وأشاد في هذا السياق بموقف الحكومة العراقية بالمبادرة بقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية معاها، مؤكدا موقف البرلمان العربي الثابت والداعي إلى أهمية نشر قيم التسامح والتعايش السلمي بين الأديان واحترام الرموز والمقدسات ونبذ الكراهية والتطرف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استنكر البرلمان العربي، محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، ورفع الحصانة عن موظفيها، معتبرًا ذلك امتدادا لمحاولاته الإجرامية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وأكد البرلمان العربي في بيان صحفي اليوم الأحد، الدور الهام والكبير لوكالة الأونروا التي تقدم العون والإغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ فلسطيني منهم مليوني لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل وإلزام الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالب البرلمان العربي بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، خاصة "الأونروا" التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • من جديد.. تعليق أمريكي بشأن حرب عالمية ثالثة
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • البرلمان العربي يستنكر محاولات الاحتلال تصنيف "الأونروا" بالإرهابية
  • نائب:حزب تقدم لديه نية للانسحاب من العملية السياسية
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بخصوص محاولات إسرائيل التضييق على عمل «الأونروا»
  • البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • مصادر سياسية:ترشيح(الزوبعي) لرئاسة البرلمان الخيار الأمثل لحسم المنصب
  • دعم غزّة يتصدر مباحثات الدبيبة وأردوغان، والأخير يشيد بموقف ليبيا بمحكمة العدل الدولية
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)
  • المطيري يشيد بالاتحاد العربي للإعلام السياحي .. ويهنىء المجلس الجديد برئاسة الدكتور صباح علال