#سواليف

استبعدت شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، القضاء على حركة “حماس”، معتبرةً أنه حتى لو نجح الجيش بهزيمتها كنظام حاكم في قطاع غزة فإنها ستبقى كمنظمة مسلحة.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية الجمعة، عن قسم الأبحاث بشعبة الاستخبارات العسكرية أنه “حتى لو هزمنا حماس كنظام فإنها ستبقى كمنظمة حرب عصابات”.

وقالت إنه “في تقييمها للوضع سواء فيما يتعلق بالإنجازات المتوقعة من الحرب في غزة، أو على الساحة الفلسطينية بشكل عام، فإنها (شعبة الاستخبارات) تصوغ نوعا من التحذير للمستوى السياسي”.

مقالات ذات صلة أبو عبيدة بعد غياب 4 أسابيع ..مجاهدونا يوقعون في جيش العدو خسائر فادحة لم يسبق لها مثيل / فيديو 2024/02/16

وأضافت القناة أن التحذير جاء فيه أنه “في قطاع غزة رغم المناورات والإرهابيين الذين يتم القضاء عليهم والكتائب التي تهزم فإنه يتم الحفاظ على الدعم الحقيقي لحماس” أي في أوساط الفلسطينيين.

(الأناضول)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

عن موعد بدء حرب لبنان.. ماذا أعلن مسؤولون إسرائيليون؟

قال مسؤولون إسرائيليون للقناة الـ"13" الإسرائيلية، اليوم السبت، إنه سيتم منح أسابيع عديدة لإجراء مفاوضات بشأن الوضع مع لبنان، وذلك عقب الإنتهاء من عملية رفح في قطاع غزة.
ولفت المسؤولون إلى أنه "في حال لم تُؤدّ المفاوضات إلى إتفاقات، عندها لن يكون هناك خيار سوى الذهاب إلى حرب ضدّ لبنان"، وأضافوا: "لا نعتقد أن حزب الله سيُوافق على المطالب التي سيتقدم بها الأميركيون، ولذلك فإنه لا تفاؤل لدينا".
وبحسب القناة، فإن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت سيتوجه قريباً إلى واشنطن وسيلتقي بنظيره الأميركي لويد أوستن، في حين سيصل يوم الإثنين المقبل إلى إسرائيل، مستشار الرئيس الأميركي جو بايدن، آموس هوكشتاين.
وأشارت القناة إلى أن المعنيين في الولايات المُتحدة يتابعون التصعيد على الحدود الشمالية لإسرائيل بقلق، في ضوء تزايد تبادل الضربات بين الجيش الإسرائيلي و "حزب الله".
وبحسب شبكة "سي بي إس"، فإن المسؤولين الأميركيين يقدرون أن الهجمات الإسرائيلية في عمق لبنان تشكل تحضيراً إسرائيلياً لهجوم واسع النطاق. 
وبحسب مصادر الشبكة، تخشى واشنطن من أن يؤدي التصعيد الحالي إلى حرب واسعة النطاق بين إسرائيل والمجموعات الموالية لإيران في الشرق الأوسط، ما قد يضطر بالولايات المتحدة إلى التدخل إثر ذلك بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • هل نفذت حماس هجومًا سيبرانيًا قبل طوفان الأقصى؟
  • عن موعد بدء حرب لبنان.. ماذا أعلن مسؤولون إسرائيليون؟
  • رئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق يسأل عن اليوم التالي حال شن حرب على لبنان
  • رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق يسأل عن "اليوم التالي" حال شن حرب على لبنان
  • رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق: صورتنا كدولة قوية عسكريا تتراجع
  • ماذا تفعل الاستخبارات الأمريكية في غزة؟
  • واشنطن بوست: دعم أميركي “غير عادي” ساعد إسرائيل في الوصول إلى المحتجزين
  • اتهامات بالتعاون مع إسرائيل تؤدي إلى سحب ترشيح سياسي هولندي لمنصب وزير في حكومة فيلدرز
  • إعلام إسرائيلي: رد حماس على مقترح بايدن أكثر تشددا وهذه مطالبها ولاءاتها
  • رداً على مقتل قيادي ميداني.. حزب الله  يطلق 150 صاروخا على إسرائيل