يتم التساؤل عن زيادة المرتبات 2024 بقيمة 50% للعاملين فمع بداية عام 2024 الجديد بدأت تظهر في مصر أزمة كبيرة في سعر السلع الاستهلاكية للمواطن المصري ومع ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بدأت تظهر في مصر مشكلة جديدة وازمه كبيره، وهي أزمة غلاء وارتفاع جنوني في الأسعار مما جعل جميع المواطنون يناشدون الرئيس عبد الفتاح السيسي بأخذ خطوة سريعة لحل أزمة الغلاء التي تمر بها جميع السلع الاستهلاكية التي يحتاجها المواطن المصري في حياته اليومية.

اخر اخبار زيادة المرتبات 2024


مع ارتفاع شكاوي المواطنين المصريين من الطبقات المتوسطة بسبب الارتفاع الكبير المفاجئ في أسعار السلع الاستهلاكية تم تداول الكثير من الاخبار والاقاويل عن الزيادة في المرتبات التي قد أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لإظهار الدعم النفسي والمادي من قبل الحكومة المصرية لحل ازمة ارتفاع اسعار السلع الغذائية والاستهلاكية التي يحتاجها المواطن المصري.

وذلك حتى يتم تقديم بعض المساعدة المالية وحتى يتم الانتهاء من حل ازمة ارتفاع الاسعار التي اصبحت من اكثر المشكلات التي تواجه دولة مصر في هذه الأيام، ومن ضمن قرارات الرئيس قرار رفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 6000 جنيه مصري للعاملين داخل القطاع الحكومي، وايضا زيادة في مرتبات المعاشات لتصل إلى 15% قيمة الزيادة لكل مواطن يحصل على معاش.

موعد صرف الزيادة في الرواتب والمعاشات 


مع قرار الرئيس المصري بزيادة الرواتب ورفع الحد الادنى بدأ يتساءل الكثير من المواطنين عن بدء صرف الزيادة في الأجور التي قد أعلن عنها الرئيس لحل أزمة غلاء المعيشة التي يمر بها المواطنون المصريين، وقد اوضحت وزارة المالية أن صرف الزيادة في المرتبات والمعاشات سوف تكون بدايه من يوم 21 لشهر فبراير الجاري لعام 2024 للعاملين في جميع القطاعات والجهات الحكومية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زيادة 2024 الزیادة فی زیادة فی

إقرأ أيضاً:

غدًا.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بالدولار لمدة عام

 


 


أعلن البنك المركزي المصري، عبر موقعه الرسمي الإلكتروني، بيع أذون خزانة بالعملة الأمريكية الدولار، والمقدرة بقيمة 500 مليون دولار، لمدة عام واحد ( 364 يوما).

 

طرح أذون خزانة بالدولار


وبحسب منشور صادر عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري، يتم طرح أذون الخزانة بالدولار غدا الاثنين الموافق 3 يونيو 2024، حيث يتم إصدارها في 4 يونيو 2024، على أن يكون تاريخ استحقاق المبلغ في 3 يونيو 2025.

 قبول عروض لشراء أذون خزانة بالدولار


قبلت وزارة المالية قبول عدد 20 عرضا من إجمالي 23 عرضا تقدموا لشراء أذون خزانة بالدولار، وذلك بقيمة 997.600 مليون دولار تقريبا، بمتوسط عائد مرجح 5.14%.

وفي سياق متصل، يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، أذون خزانة محلية، نيابة عن وزارة المالية، بقيمة 50 مليار جنيه، لمدة 3 أشهر و9 أشهر، بعدما طرح يوم الخميس الماضي الطرح الأول والثاني من أذون الخزانة، بقيمة 45 مليار جنيه، لمدة 6 أشهر وعام.

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه


وحسب ما تم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، يتم الطرح الثالث لـ أذون الخزانة لمدة 3 أشهر بقيمة 30 مليار جنيه، يصدر في 4 يونيو 2024، على أن يتم موعد الاستحقاق في 3 سبتمبر 2024.

حبس المتهم سائق حافلة مدرسية بمنطقة شيراتون وعرضه على الطب الشرعي جارسيا بيمينتا مدربا جديدا لنادي إشبيلية كيف تحرك مؤشرات البورصة مع بدأ تنفيذ صفة الاستحواذ الإماراتية على أسهم السويدي اليكتريك؟ مسئولو " الإسكان " يتابعون موقف تنفيذ مشروعات المرافق بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة سندات خزانة ذات العائد الثابت
 

وفي سياق متصل، يستعد البنك المركزي لطرح سندات خزانة ذات العائد الثابت وصفرية الكوبون بالجنيه المصري، والمقدرة بـ 3 مليارات جنيه للعائد الثابت، و4 مليارات جنيه صفرية الكوبون، وذلك غدا الاثنين 3 يونيو 2024.

وبحسب ما أعلنه الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، يتم طرح سندات خزانة ذات العائد الثابت بالجنيه، بقيمة 3 مليارات جنيه، لمدة 3 سنوات، يجرى إصدارها في 4 يونيو 2024، على أن يتم موعد الاستحقاق في 4 يونيو 2027.

سندات خزانة صفرية الكوبون


ويتم طرح سندات خزانة صفرية الكوبون بالجنيه يوم الاثنين أيضًا، بقيمة 4 مليارات جنيه، لمدة 546 يوما، تصدر في 4 يونيو 2024، على أن يتم موعد الاستحقاق في 2 ديسمبر 2025.

 

سعر الفائدة

 كما قد قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعها الأخير يوم الخميس الموافق 23 مايو الماضي، للمرة الأولى، بعد اجتماعين للجنة خلال العام الحالي.

وقررت اللجنة الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك عند 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، وجرى الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: أكثر من مليون إصابة بالأمراض المعدية بسبب النزوح بالقطاع
  • غدًا.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بالدولار لمدة عام
  • لقمان: البنك المركزي أحرز تقدمًا في دمج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة بالقطاع المصرفي
  • وزير الخارجية المصري: نؤكد حتمية فتح جميع المعابر بين إسرائيل وغزة لإدخال المساعدات وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم الإغاثة بالقطاع
  • مع أول أيام التطبيق.. كيف ستتأثر حصص المواطنين من منظومة زيادة سعر الخبز المدعم في مصر؟
  • أسعار السلع التموينية لشهر يونيو 2024.. بعد زيادة سعر العيش المدعم
  • برلمانية مصرية: ارحموا الشعب.. نرفض زيادة أسعار الكهرباء
  • ارتفاع الصادرات وانخفاض الواردات.. مصر تُحقق تقدمًا في تجارتها الخارجية خلال مارس 2024
  • غدًا صرف معاشات يونيو لـ11 مليون مستفيد.. أماكن الصرف وجدول الزيادة
  • مختص: النظام في القطاع الحكومي لا يسمح بالجمع بين وظيفتين إلا باستثناء