يستعد المنتخب الوطني المغربي لخوض مباراة ودية، أمام نظيره المالي، خلال شهر مارس المقبل، وذلك ضمن تحضيرات العناصر الوطنية للمسابقات القارية والدولية المقبلة.

وأكدت تقارير إعلامية متطابقة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توصلت إلى اتفاق مع نظيرتها المالية، من أجل تنظيم مباراة ودية بين المنتخبين، خلال فترة التوقف الدولي القادمة، دون حسم مكان إقامتها.

وأشارت المصادر ذاتها أن المنتخب المغربي سيجري مبارتين وديتين بمدينة أكادير، خلال الشهر القادم.

هذا وتسعى الجامعة خلال الفترة المقبلة إلى برمجة مباريات ضد منتخبات بارزة، استعدادا لكأس أمم إفريقيا 2025 التي سيستضيفها المغرب، إلى جانب تصفيات كأس العالم 2026.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

لا يعجبني أسلوبه.. انتقادات لاذعة من نجم منتخب المغرب بحق الركراكي

في تصريحات لاذعة، انتقد الدولي المغربي عادل تاعرابت، مدرب منتخب بلاده وليد الركراكي، قائلا إن أسلوب الأخير "لا يعجبه"، معتبرا أنه "لا يلعب بخطة مناسبة".

وأضاف تاعرابت أن المدرب "يلعب بخطة غير مناسبة للمنتخب المغربي"، مشيرا إلى أن "أسود الأطلس" يحتاجون إلى "فرض أسلوبهم على الخصوم لا أن ينتظروهم في الخلف"، وفق ما ذكر موقع "هسبريس" المحلي.

وتابع: "يجب على الركراكي أن يتبع الأسلوب المباشر والهجومي، خصوصا أمام المنتخبات الأفريقية الضعيفة والمتوسطة والأقل مستوى من منتخبنا، فلا يعقل أن نترك الكرة لمنتخبات أقل منا شأنا"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه "لابأس إن اتبعنا خطة دفاعية أمام منتخبات لها باع كبير على المستوى العالمي".

وكشف لاعب النصر الإماراتي عن رفضه سابقا دعوة من قبل مدرب المنتخب السابق بادو الزاكي، "لعدم رغبته في اللعب تحت قيادته"، مرجعا ذلك إلى "عدم ارتياحه إليه بعد مكالمة هاتفية جمعت بينهما".

وفيما يتعلق بلاعبي منتخب المغرب الحاليين، قال تاعرابت: "المنتخب يملك لاعبين كبارا مثل إبراهيم دياز، الذي يلعب وسط نجوم كبار في ريال مدريد، إضافة إلى حكيمي ومزراوي ونايف، الذين يعتبرون من ركائز المنتخب". 

وتابع: "رحيمي أيضا لاعب كبير، لا أقول هذا لأنه صديقي، بل لأنه يستحق أن يوضع في المكانة التي يستحقها، ولا أخفي إعجابي بمستوى إلياس بنصغير الذي يملك مقومات كبيرة. أما أيوب الكعبي فيستحق دقائق لعب أكثر وفرصا أفضل من التي تمنح له في المنتخب".

ولدى سؤاله عن خططه بعد اعتزاله اللعب، قال: "لا أعرف ماذا سأفعل بالضبط في المستقبل، سأرتاح بعد اعتزالي، ربما بعد سنة". 

وأشار إلى أن جسده "يتيح له اللعب 3 سنوات أخرى بشكل جيد"، مضيفا: "أود الاستفادة من عائلتي، وأن أمنحها بعض الوقت. دخول عالم التدريب قد يبعدني عنها، يمكن أن أعمل مديرا رياضيا مثلا".

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب العراق يتغلب على نظيره العُماني في مباراة ودية ببغداد
  • إستعداداً للأولمبياد..المنتخب الوطني الأولمبي يواجه بلجيكا ودياً دون جمهور
  • لا يعجبني أسلوبه.. انتقادات لاذعة من نجم منتخب المغرب بحق الركراكي
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • وديا.. كوستاريكا يتعادل مع أوروجواي
  • المنتخب النسوي لأقل من 16 عاماً يفوز على ساحل العاج ودياً
  • من جنسية عربية.. كشف هوية عروس النجم المغربي شديرة (فيديو)
  • أسود الأطلس يصلون تباعاً إلى مركب محمد السادس
  • جمال بلماضي يكشف حقيقة إقترابه من منتخب تونس
  • المنتخب الوطني السنوي يفوز ودياً على الكونغو الديموقراطية ببركان