تنظم مديرية العمل بالمنيا ٣ دورات تدريبية على التفصيل و التبريد و التكييف بدءا من غد الأحد ولمدة شهر بمركز التدريب المهني بالمنطقة الصناعية التابع للمديرية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا لتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل الداخلي والخارجي، وتحسين مستويات المعيشة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

تموين المنيا يضبط 165 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق استعدادا لشهر رمضان.. افتتاح 3 مساجد في المنيا

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة ماجدة صلاح، مدير مديرية العمل بالمنيا، أن الدورات التدريبية مجانية يتم تنفيذها ضمن برنامج "مهنتك مستقبلك" الذي يعد أحد أهم البرامج العاملة فى مجال تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم ومتابعتهم بعد انتهاء فترة التدريب لإيجاد فرص عمل مناسبة وخاصة من أبناء قرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، حيث تم مؤخرا اختتام الدورة التدريبية على التفصيل بوحدة التدريب المتنقلة بقرية التل بمركز ديرمواس.

ولفتت إلى أن فرصة التدريب متاحة للشباب من الجنسين لمن هم في سن 18 إلى 45 سنة، و يتم التقديم لتلك الدورات من خلال مراكز التدريب الثابتة أو إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية، وفي نهاية كل برنامج يحصل المتدرب على شهادة معتمدة تؤهله لسوق العمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية حياة كريمة تأهيل الشباب لسوق العمل تحقيق أهداف التنمية المستدامة تدريب الشباب دورات تدريبية قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة مديرية العمل مستويات المعيشة وحدة التدريب المتنقلة لسوق العمل

إقرأ أيضاً:

بدء ذبح أضاحي الجمعيات الأهلية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت الجمعيات الأهلية، صباح اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد صلاة العيد في الانطلاق لذبح 60 رأس ماشية محلية داخل مجزر المسيد بمركز العدوة المعتمد من وزراة الزراعة وتحت إشراف الطب البيطري .

وأكدت مديرية  التضامن الاجتماعى بالمنيا، أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة المنيا تم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية وسوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة في مجزر المسيد بمركز العدوة، ومجزر مطاى، ومجزر ابوقرقاص، ومجزر سمالوط، وذلك خلال أيام العيد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق.

وأشارت إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياة كريمة.

وسيتم اليوم استهداف الأسر الأولى بالرعاية من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع مراكز محافظة المنيا وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • بدء ذبح أضاحي الجمعيات الأهلية بالمنيا
  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • دورات تدريبية متنوعة لدعم مواهب الأطفال واليافعين بريف طرطوس
  • "كاف" يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها "المسار السريع"
  • «كاف» يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها «المسار السريع»
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • اختتام دورات صيفية في عدد من مديريات تعز