كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، خطورة السجائر الإلكترونية، مشيرا إلى أن التدخين بمكوناته ضار جدا بالصحة ويسبب مشاكل صحية لا تنتهي.

أضرار السجائر

وأشار تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، إلى أن العالم بدأ يحد بشدة من التدخين، حتى أنه اتجه لمنع التدخين على الطائرة، والمواصلات العامة، لذا اتجهت الشركات إلى إنتاج أنواع أخرى من التبغ.

عاجل| تعليق مهم من مجلس الوزراء بشأن التعامل مع الديون في مصر مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن الإعلاف الفترة المقبلة

وقال إنه ثبت بالقطع أن هذه الأنواع من التدخين قد تكون أقل ضرر من السجائر العادية ولكنها ليست أمنة، ومنظمة الصحة العالمية أصدرت بيانات تحذر فيها من التدخين بكل أنواعه، معلقا: "اللي عايز يكون أمن يبتعد عن التدخين". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السجائر السجائر الإلكترونية اضرار السجائر حضرة المواطن التدخين

إقرأ أيضاً:

«وزارة الصحة» تنبه إلى مخاطر الترويج لمنتجات التدخين الإلكترونية كبدائل أقل ضرراً

دبي - وام
حثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع المدخنين على الإقلاع عن التدخين محذرة من مخاطره على صحتهم وما يسببه من أمراض مثل القلب والشرايين والسرطان والسكري والاعتلالات النفسية.
ونبهت الوزارة إلى مخاطر الترويج لمنتجات التدخين الإلكترونية كبدائل أقل ضرراً من السجائر التقليدية في غياب أي دليل علمي على ذلك.
وأكدت الوزارة، في بيانها اليوم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ الذي يصادف 31 مايو من كل عام، أنها وضعت استراتيجية شاملة تهدف إلى مكافحة تعاطي التبغ وتحقيق بيئة خالية من التدخين وذلك من خلال تنفيذ برنامج وطني لهذه الغاية وإدراج خفض استهلاك التبغ ضمن المؤشرات الصحية الوطنية حيث تعتبر هذا النهج أحد أولوياتها الرئيسية.
وأوضحت الوزارة أنه بفضل توجيهات قيادة الدولة الرشيدة انضمت دولة الإمارات إلى الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ لعام 2005 التي تتضمن تدابير لتقليل الطلب على التبغ وضمان خفض إنتاجه وتوزيعه حيث تعد الإمارات إحدى الدول الرائدة على المستويين الإقليمي والدولي في هذا المجال.
كما أصدرت الوزارة التشريعات الداعمة للجهود المبذولة في مكافحة التدخين وشددت على أهمية تطبيق قانون مكافحة التبغ رقم (15) لسنة 2009 ولائحته التنفيذية على جميع منتجات التبغ الإلكترونية والعمل على تنظيم حملات توعوية للتحذير من هذه المنتجات.

مقالات مشابهة

  • الرابطة الإيطالية لمكافحة السرطان تسلط الضوء على أضرار التدخين
  • في اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين.. منظمة الصحة تحذر من خطورة السجائر الإلكترونية على الأطفال
  • الإمارات أسست منظومة متكاملة للحد منه.. السجائر الإلكترونية تهدد جهود مكافحة التدخين عالمياً
  • منظمومة إماراتية متكاملة للحد منه.. السجائر الإلكترونية تهدد جهود مكافحة التدخين عالمياً
  • الإمارات أسست منظومة متكاملة للحد منه.. السجائر الإلكترونية تهدد جهود مكافحة التدخين عالميا
  • "في اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين".. إليكم المخاطر الصحية المرتبطة به
  • سبب تزايد حالات سرطان الرئة لدى الشباب
  • «الصحة» تعزز الوعي بمخاطر التدخين
  • «وزارة الصحة» تنبه إلى مخاطر الترويج لمنتجات التدخين الإلكترونية كبدائل أقل ضرراً
  • تنبيه مهم من وزارة الصحة