ازدادت معدلات البحث من قبل المواطنين عن شروط الإعلان 18 الإسكان الاجتماعي، وهو أمر في غاية الأهمية، حيث يحتاج المتابعين معرفة كل المعلومات الخاصة بالإعلان القادم من الشروط ومواعيد التقديم وغيرها.

شروط الإعلان 18 الإسكان الاجتماعي

طرح جديد من شقق الإسكان الاجتماعي في مختلف مدن مصر، هذا ما أعلن عنه صندوق الإسكان الاجتماعي حيث تقدم وزارة الإسكان شقق سكنية مختلفة المساحة بين 75 و90 متر مربع، ولكنها تكون مخصصة لفئة معينة من المواطنين.

ضوابط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان 18

أعلن الصندوق في وقت سابق عن الإعلان 18 الذي انتظره المواطن خلال الأيام الأخيرة من عام 2023، وفقا لما تم إعلانه لذلك يبحث الجميع عن شروط الحصول على الوحدات السكنية.

الشقق السكنية متاحة للمواطنين المصريين فقط.لا يجوز أن يقل عمر المتقدم عن 21 عام ولا يزيد عن 51 عام.التقديم يكون على وحدة سكنية فقط في أقرب مدينة لك وبالتالي يرفض الطلب في حال التقديم على أكثر من وحدة.عدم امتلاك أي وحدات سكنية في نفس المدينة التي تقدمت لطلب وحدة فيها.لا بد من دفع قيمة مقدم الحجز والذي يحدد على حسب مساحة وسعر الشقة.الحد الأدنى لدخل الشخص الأعزب 6 آلاف جنيه و8 آلاف للمتزوج.يجب أن يكون صاحب الطلب مقيم في المحافظة التي تتبعها الوحدات السكنية أو على الأقل لديه عمل ثابت في تلك المحافظة. الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

يستطيع المتقدمين في إعلانات صندوق الإسكان الاجتماعي الاستعلام عن طلبات التقديم، عن طريق التواصل من خلال الأرقام التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، وتعمل الأرقام يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساءا، ماعدا يومي الجمعة والسبت.

رقم الخط الساخن 5777 ويكون الاستعلام بالرقم القومي.رقم 118 للتواصل من الهاتف المحمول.رقم 090071117 للتواصل من الهاتف الأرضي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسكان الإجتماعي الإعلان 18 الإسكان الاجتماعي شروط الإعلان 18 الإسكان الاجتماعي الإسکان الاجتماعی الإعلان 18

إقرأ أيضاً:

مصاريف المعهد العالي للدراسات المتطورة بالقطامية 2024.. اعرف شروط التقديم

مع انطلاق ماراثون امتحانات الشهادات الثانوية، يبدأ كثير من الطلاب في التخطيط لمستقبلهم واختيار الكليات والمعاهد التي يضعها في ترتيب الرغبات، حسب المجموع والتنسيق والمصاريف، لذا نستعرض مصاريف المعهد العالي للدراسات المتطورة بالقطامية، وفقا لتنسيق العام الدراسي 2023-2024، وموقع المعهد، إذ بلغت للفرقة الأولي بشعيبة نظم معلومات الأعمال 8240 جنيها، وشعبة المحاسبة والمراجعة 8240 جنيها، بما لا يقل عن 33 ساعة في العام.

شروط المعهد العالي للدراسات المتطورة بالقطامية

حدد المعهد العالي للدراسات المتطورة بالقطامية الشروط المطلوبة للقبول للعام الدراسي 2023-2024:

- يكون الطالب حاملاً لإحدى الشهادات التالية:

- شهادة الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية.

- الدبلوم التجاري نظام خمس سنوات وثلاث سنوات.

- الشهادات المعادلة بما فيهم الثانوية العربية والثانوية الأزهرية.

- دبلوم مبارك كول التجاري.

- دبلوم المعاهد الفنية والتجارية.

- دبلوم التلمذة الصناعية.

- يجب على الطالب تحديد الشعبة التي يرغب في الالتحاق بها عن طريق مكتب التنسيق.

- تقديم مستندات التقديم في المعهد بالإضافة إلى دفع المصروفات الدراسية.

مدة الدراسة بمعهد الدراسات المتطورة بالقطامية

وكشف مصدر بوزارة التعليم العالي، أن الطلاب الملتحقون بالمعهد العالي للدراسات المتطورة في القطامية، يدرسون لمدة أربعة سنوات، يحصلون بعدها على درجة البكالوريوس في التخصص الذي درسوه، لافتا إلى أن المعهد يعتمد على نظام الفصلين الدراسيين، وليس نظام الساعات المعتمدة.

وأشار إلى أن المعهد معتمد من وزارة التعليم العالي ويمكن القبول فيه من خلال مكتب التنسيق الحكومي، ويحصل الخريج من المعهد على درجة البكالوريوس في التجارة والمحاسبة أو البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية.

 

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي يكشف عن تفاصيل جديدة حول أزمة عمرو دياب والشاب المصفوع «صورة»
  • بالرابط.. شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة للغات EiLS
  • مصاريف المعهد العالي للدراسات المتطورة بالقطامية 2024.. اعرف شروط التقديم
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • شروط القبول في رياض الأطفال 2024.. التفاصيل الكاملة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • شروط التقديم لرياض الأطفال الأزهر 2025.. اعرف الخطوات
  • ماجد الكدواني كشف السر.. تفاصيل اعتزال شيرين رضا وقصة الإعلان المثير للجدل
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة
  • تفاصيل وظائف محافظة القليوبية.. اعرف الشروط وكيفية التقديم