علق الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، على دور البرد المنتشر حاليًا وارتفاع معدلات الإصابة به خلال الفترة الأخيرة.

عاجل.. وزير الصحة يحيل مدير مستشفى الشروق المركزي للتحقيق وزير الصحة يوجه بالإسراع في ميكنة منظومة صرف ألبان الأطفال بمركز طب أسرة المستقبل

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، إن معدلات الإصابة بالأمراض التنفسية ترتفع في هذا التوقيت من العام.

انتهاء التعامل مع الجائحة على أنها طارئ عالمي 

وأضاف "في شهر مايو 2023 أعلنت منظمة الصحة العالمية انتهاء الجائحة كطارئ عالمي معناها أنها أصبحت فيروس مثله مثل باقي الفيروسات التنفسية".

وتابع "لا يوجد ما يدعو التعامل مع كورونا على أنه طارئ عالمي، ولكن عند الإصابة بدور البرد يمكن أن نستعيد بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا في التعامل مع دور البرد المنتشر حاليًا".

واستطرد "يجب التغذية الجيدة والتواجد في أماكن جيدة التهوية وارتداء الكمامة للشخص المصاب أو ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة جيدة التهوية".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيروسات منظمة الصحة وزارة الصحة الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا أمراض التنفس كورونا الأمراض التنفسية ارتداء الكمامة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تكشف لـ«الوطن» عن أكثر الأمراض المسببة للوفاة

أكّدت الدكتورة مارجريت هاريس، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، أنّ فيروس كورونا «كوفيد 19» كان من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الوفاة والمرض حتى عام 2022.

«كورونا» من بين الأسباب الخمسة الأولى للوفيات في العالم

وأضافت «هاريس» في حوارها مع «الوطن»، أن ما يقرب من 13 مليون شخص توفوا بسبب فيروس كورونا خلال تلك الفترة، ويختلف ذلك وفقًا للجزء الذي يعيش فيه الناس من العالم، ولكن في معظم الأنحاء، كان «كورونا» من بين الأسباب الخمسة الأولى للوفيات، كما أصبح السبب الرئيسي للوفاة في أمريكا الشمالية والجنوبية في كلا العامين.

أكثر الأمراض التي تؤدي إلى الوفاة

وأوضحت متحدثة «الصحة العالمية»، أن الأمراض غير المعدية مثل القلب والسكتة الدماغية والسرطانات والانسداد الرئوي المزمن وألزهايمر، وأنواع الخرف والسكري، كانت أكثر الأمراض التي تؤدي إلى الوفاة قبل وباء كورونا، وكانت مسؤولة عن 74% من جميع الوفيات، فحتى عام 2019 كانت الأمراض غير السارية مسؤولة عن معظم حالات الوفاة.

مقالات مشابهة

  • مستشار نتنياهو: خطة بايدن بشأن غزة ليست جيدة ومعيبة لكن إسرائيل تقبلها
  • عاجل.. تصريح جديد من وزير الصحة بشأن الزيادة السكانية
  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • منظمة الصحة العالمية تمدد مفاوضات التوصل إلى اتفاقية بشأن التعامل مع الأوبئة المستقبلية
  • الدبيبة من بكين: إفريقيا لا تري دولا تمتص خيراتها، والصين مهمة لإحداث توازن عالمي
  • الصحة العالمية تكشف لـ«الوطن» عن أكثر الأمراض المسببة للوفاة
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • تأثير فيروس كورونا يستمر حتى بعد مرور 3 سنوات على الإصابة| دراسة جديدة
  • «الصحة» تنفي وصول متحور كورونا الجديد إلى مصر
  • «الصحة العالمية» لـ«الوطن»: زيادة حالات انتشار «كورونا» مرة أخرى في بعض الدول