جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ، معلنا تدشين خدمات تجديد السجل التجاري للأفراد , وخدمات تجديد سجل الشركات عبر البوابة الالكترونية إلى جانب الخدمات المقدمة .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع خدمات الاعمال القاضي عبدالفتاح الذويد ، أثنى وزير الصناعة والتجارة على الجهود المبذولة من قبل الإدارات المختصة لتطوير خدمات البوابة الالكترونية ، وأشاد بالخطوات الكبيرة التي حققتها البوابة الالكترونية في تقديم الخدمات للقطاع الخاص والمستفيدين من خدمات الوزارة .

وأوضح ان انجاز المعاملات عن بعد عبر البوابة الالكترونية بسرعة وسهولة تعد نقلة كبيرة وخطوة متقدمة للوزارة تترجم توجيهات القيادتين الثورية والسياسية على ارض الواقع .

وأكد الوزير المطهر حرص الوزارة على التحديث المستمر للخدمات المقدمة عبر البوابة الالكترونية في إطار تطبيق خطط  التطوير والتحديث وتحول الوزارة بكامل قطاعاتها للعمل الرقمي وبما يسهم تحسين خدمات بيئة الأعمال ودعم وتعزيز الاقتصاد الوطني .

من جهته أشار وكيل الوزارة القاضي الذويد ، إلى ان العمل بالبوابة الالكترونية قضى على المعوقات والاختلالات التي كانت تشوب المعاملات الورقية  وتقدم صورة إيجابية عن الوزارة .. ولفت الى ان الوزارة تعمل بشكل مستمر على تطوير البوابة الالكترونية من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات .

حضر الاجتماع مدير عام نظم المعلومات بالوزارة اروى القباطي و مدراء عموم الإدارات في قطاع خدمات الاعمال .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: عبر البوابة الالکترونیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة تخصص لقاء أسبوعيا مع مستثمري كل محافظة لحل مشاكلهم

قررت وزارة الصناعة، تخصيص يوم السبت من كل أسبوع، لعقد لقاء أسبوعي لنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير، مع المستثمرين بمقر هيئة التنمية الصناعية، على أن يخصص كل سبت لمحافظة واحدة تبدأ بسوهاج، بحضور محافظها لحل مشاكل المستثمرين والمناطق الصناعية فيها.

يأتى ذلك فى إطار سلسلة اللقاءات الأسبوعية التي يعقدها كامل الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية من الساعة 10 إلى اساعة 12 صباحاً لحل مشاكلهم والوقوف على كافة التحديات والعقبات التي تواجههم والعمل على حلها بشكل فوري، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتحويل مصر إلى قلعة صناعية إقليمية ودولية ودراسة مشكلات المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتشغيلها.

وذكرت وزارة الصناعة أنه تقرر استقبال هيئة التنمية الصناعية يوم السبت المقبل المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج بحضور المحافظ والمستثمرين الصناعيين بالمحافظة ومناطقها الصناعية المختلفة وذلك بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالتجمع الخامس.

ووجهت الوزارة الدعوة لكافة المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج للمشاركة في هذا اللقاء الهام لعرض مطالبهم والتحديات التي تواجههم في المناطق الصناعية بالمحافظة وسيتم الاعلان عن الموعد المخصص لكل محافظة من المحافظات الأخرى تباعا.

يذكر أن هذا الإجراء جاء يهدف لاستعراض الوضع الحالي بكافة المناطق الصناعية في نطاق كل محافظة والتحليل الدقيق لكافة التحديات والمشكلات التي تواجه المستثمرين الصناعيين بالمحافظة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها فوراً وذلك في إطار دفع العملية الصناعية بكل محافظة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حال وجود بعض المشكلات العاجلة للمستثمرين الصناعيين فعليهم التوجه لوحدة خدمة ودعم المستثمرين بمقر وزارة الصناعة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة لاتخاذ الإجراءات الخاصة بشأنها.

اقرأ أيضاًوزير الصناعة والنقل يبحث مع سفيرة النرويج إمكانية التعاون في قطاعات استثمارية مشتركة

الوزير يبحث مع سفير سيراليون فرص التعاون في قطاعي الصناعة والنقل

كامل الوزير يتجه لموقع حادث قطار الزقازيق.. ويوجه بتشكيل لجنة من المختصين

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن عن آلية جديدة لصرف مستحقات المكرمة الملكية
  • توثيق وتأمينات.. انطلاق مبادرة بداية جديدة في 4 مناطق بالقاهرة اليوم
  • وزارة التربية الوطنية تعلن عن تسهيلات جديدة للمترشحين لمباريات التعليم
  • «صحة مطروح»: تقديم 67 ألف خدمة طبية مع انطلاق مبادرة «بداية جديدة»
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يلتقى بطلاب النشاط الصيفى في المنتزه
  • وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة
  • وزارة العمل: 3744 فرصة عمل جديدة في 13 محافظة ضمن مبادرة «بداية»
  • اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025
  • وزارة الصناعة تخصص لقاء أسبوعيا مع مستثمري كل محافظة لحل مشاكلهم