RT Arabic:
2024-06-02@15:50:08 GMT

بوتين يهدى كيم جونغ أون سيارة روسية الصنع

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

بوتين يهدى كيم جونغ أون سيارة روسية الصنع

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية فجر اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهدى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيارة روسية الصنع.

بيونغ يانغ: كيم بعث تهنئة منفردة لبوتين بالعام الجديد

وكما تشير وكالة الأنباء فقد استلمت شقيقة كيم جونغ أون نائبة رئيس إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري كيم يو جونغ، وكذلك أمين اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري بارك تشونغ تشون، الهدية في 18 فبراير.

وأعربت كيم يو جونغ عن امتنانها للرئيس بوتين مشيرة إلى أن هذه الهدية "بمثابة دليل واضح على العلاقات الودية الخاصة بين زعيمي البلدين، وهي هدية رائعة".

ولم يتم تحديد الطراز ولا نوع السيارة، إلى أنه من المرجح أن تكون السيارة من طراز "أوروس" (Aurus)، إذ أن الزعيم الكوري الشمالي كان قد ألقى نظرة على سيارات "أوروس" روسية الصنع وأبدى إعجابه به، خلال زيارته البلاد في سبتمبر من العام الماضي.

وخلال الزيارة، أطلع الرئيس فلاديمير بوتين، الزعيم كيم جونغ أون، على السيارة الروسية "أوروس". وكان قد أعلن بوتين قبل ذلك أنه سيتم التوسع في تصنيع السيارات الروسية بما يجعلها متاحة وسعرها أرخص.

والجدير ذكره أن عددا كبيرا من روساء وملوك العالم والسياسين، قد أبدوا إعجابهم أيضا بالسيارة الروسية الفاخرة "أوروس"، كان أخرهم ملك ماليزيا الجديد السلطان إبراهيم بن السلطان إسكندر، وأشار إلى اهتمامه باقتناء السيارة الروسية.

وفي نوفمبر 2023، أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف بدء إنتاج سيارات "آوروس سينات" الروسية الفاخرة في العاصمة الإمارات.

وأشار إلى أن موقع إنتاج السيارات في أبو ظبي، وأنه من المتوقع افتتاح صالة لبيع هذه السيارات في الإمارات، مضيفا أنه من المنتظر تصدير سيارات "آوروس" المنتجة في الإمارات إلى دول في الشرق الأوسط بينها السعودية.

ومشروع "أوروس" هو الاسم التسويقي لعدد من السيارات الفارهة لكبار المسؤولين، التي تتم صناعتها في روسيا وتشمل سيارات ليموزين وسيارات ميني وسيارات دفع رباعي. وحازت السيارة الروسية الفخمة "أوروس سينات" على لقب "سيارة العام" في روسيا، لسنة 2021.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي بيونغ يانغ سيارة الرئيس فلاديمير بوتين كيم جونغ أون موسكو السیارة الروسیة کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر

يعاني الكثير من مالكي السيارات من مشكلة كسر الزجاج الأمامي للسيارات، وذلك بسبب جهلهم بالأخطاء الذين يرتكبوها أثناء العناية بالزجاج، ويستعرض لكم موقع «الأسبوع » نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر.

نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسرتجنب أشعة الشمس

يجب عدم إيقاف السيارة تحت أشعة الشمس بشكل مباشر خصوصاً في فصل الصيف، ذلك لأن أشعة الشمس تؤثر على صبغة الزجاج وشدة تماسكه بالإضافة إلى أنها تساهم في زيادة حدة خدوش الزجاج الأمامي ويفضل استخدام غطاء السيارة، أو واقي الزجاج الأمامي للحد من أضرار أشعة الشمس على السيارة.

إصلاح الخدوش

تظهر الخدوش على زجاج السيارة الأمامي نتيجة للاحتكاك الأتربة والحصى المنتشرة في الهواء بزجاج السيارة، ومن حسن الحظ أن هذه الخدوش يمكن علاجها، وإصلاحها دون الحاجة إلى تغيير الزجاج كاملاً، ولكن في حال تجاهل هذه الخدوش وعدم إصلاحها ستتمدد وتصبح أعمق وأكبر من ذي قبل حتى تصل إلى مرحلة الكسر، ويضطر السائق إلى تبديله، لذلك حاول التخلص من خدوش زجاج السيارة في المنزل بطرق سهلة فور ظهورها، وإن لم تتمكن يمكنك الاستعانة بخدمات محلات تصليح زجاج السيارات.

كيفية حماية زجاج السيارة الأمامي من التشققتنظيف الزجاج بطريقة صحيحة

يتسبب التنظيف الخاطئ لزجاج السيارات في كسر الزجاج، فاستخدام المواد الكيميائية القوية بإمكانها تدمير سطح الزجاج الأمامي، كما أن استخدام الأقمشة الخشنة يتسبب بخدش الزجاج، لذلك من الضروري استخدام مواد تنظيف خاصة، وقطعة قماش ناعمة عند تنظيف الزجاج الأمامي للسيارة.

عدم إغلاق الأبواب بقوة

يجهل الكثير خطأ إغلاق أبواب السيارات بقوة، فهو يلحق الضرر بالزجاج الأمامي، كما يلحق الضرر بزجاج النوافذ والأبواب، وذلك لأن الزجاج يصنع من المواد المطاطية المستخدمة في تصنيعه، التي وعند تعرضه للصدمات والاهتزازات المتكررة الناتجة عن إغلاق الباب بقوة، ستتفكك، وتبدأ التشققات بالظهور.

استخدام طلاء الحماية

ضرورة استخدام طلاء حماية للزجاج، حيث تتوفر أنواع طلاء مخصصة لحماية الزجاج الأمامي للسيارات من آثار الأتربة والحصى المتناثر، أضف إلى ذلك أن الطلاء مقاوم للمياه، بمعنى أنه يمنع تجمع قطرات المياه على الزجاج مما يمنح السائق مجال رؤية أكبر، كما أنها قادرة على الحد من وهج أضواء السيارات القادمة وهو أمر مفيد جداً عند القيادة ليلاً.

كيفية حماية زجاج السيارة الأمامي من التشققمساحات زجاج سيارة

إن المساحات التالفة تسبب خدوشاً للزجاج الأمامي، حيث تحتك المساحات بشكل مباشر مع الزجاج الأمامي، وفي حال كانت تالفة أو ليست بحالة جيدة فإن ذلك وبمرور الوقت سيتسبب بخدش الزجاج، لذلك يجب تغيير المساحات فور الشعور بأنها تصدر أصوات عند استعمالها أو لا تنظيف الزجاج بشكل جيد.كذلك يوصى بضرورة تجنب استخدام المساحات في ظل عدم توفر الماء الكافي لتنظيف الزجاج.

اقرأ أيضاًبعد هبوط أسعار السيارات.. مواصفات هيونداي توسان 2024

مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح لحماية إطارات سياراتك من الانفجار

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. سيارات كهربائية وخدمات متكاملة بجادة قباء
  • أسعار وشروط شراء أبرز سيارات ذوي الهمم في السوق المصرية
  • القبض على تشكيل عصابي لسرقات السيارات بالجيزة
  • أسعار سيارات بايك بعد إطلاقها مع وكيلها الجديد.. تبدأ من 800 ألف جنيه
  • انخفضت 200 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة إم جي 5
  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: خسائر أوكرانيا تجاوزت 11 ألف جندي خلال 7 أيام
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية