استقبل وفد رسمي من وزارة الشباب والرياضة، منذ قليل  في مطار القاهرة بعثة المنتخب المصري للسباحة بعد تحقيقها لإنجاز رياضي غير مسبوق فى رياضة السباحة المصرية وذلك في بطولة العالم للألعاب المائية، والتي أقيمت خلال الفترة من 2 وحتى 18 فبراير الجاري  في العاصمة القطرية الدوحة.

وقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة لبعثة المنتخب المصري، و الاتحاد واللاعبين عن طريق الفيديو كونفرس  مشيدا بما قدموه من إنجاز جديد يضاف لرياضة السباحة المصرية .

 

 

حيث احتلت مصر المركز الـ 31 برصيد ميداليتين برونزيتين، لتدخل جدول الميداليات بعد غياب خمس سنوات.

وكانت الميدالية البرونزية الأولى في بطولة العالم، من نصيب البطلة المصرية مها عامر التي حصدت ميدالية تاريخية لمصر خلال منافسات الغطس من سلم متحرك على ارتفاع متر.

كما واصلت السباحة فريدة عثمان التألق بعد حصد الميدالية البرونزية في سباق 50 متر فراشة بزمن 25.67 محققة الميدالية الثالثة لها في تاريخ مشاركتها في بطولات العالم.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)

احتضن وادي الفروسية التابع لـ«الداخلية»، والمُطل على بحيرة عين الحياة بالفسطاط، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز بمختلف درجاتها، تنسيقا مع الاتحاد المصري للفروسية، في إطار اهتمام الدولة بالاهتمام برياضة الفروسية ودعمها، وحرصا من وزارة الداخلية على الارتقاء بهذه الرياضة.

وشهد الوادي تنافسا كبيرا بين الفرسان على ملاعبه ذات المقاييس الدولية، وعلى مدار 5 أيام، بعد أن هيأت الوزارة كل الملاعب، ومنها ملاعب الإحماء، لتكون مستعدة لاستضافة كل فعاليات رياضة الفروسية محليا ودوليا.

وزير الرياضة: «الداخلية» ساهمت في تطوير رياضة الفروسية

في هذا السياق، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنَّ وزارة الداخلية طورت رياضة الفروسية بفضل جهودها الكبيرة، بما يعني أننا نبني لمستقبل أولادنا في هذه الرياضة، مثلما نبني في كل الرياضات الأخرى، سواء الألعاب الفردية أو الجماعية.

«السبكي»: البطولة مشاركة رائعة للوزارة

فيما أكد الدكتور كريم السبكي، عضو مجلس إدارة اتحاد الفروسية المصري، أنَّ البطولة تعد مشاركة رائعة، والنهائي جاء على قدر عالِ من الاحترافية لم نشهده منذ فترة طويلة، موضحاً: «مفيش غلطة».

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة: مئات الآلاف أدوا صلاة العيد في 4500 مركز شباب بالمحافظات
  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • وزير الرياضة يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين
  • وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)
  • وزير الرياضة يطمئن على السباحة شذى نجم في المستشفى
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط