كشف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن استقبال مستشفيات معهد الأورام ما يزيد عن 350 ألف مريض سنويًا. 

شاهد| رئيس جامعة القاهرة يفتتح جناحا جديدا للعلاج الإشعاعي بمعهد الأورام وزيرة الهجرة تهدى درع الوزارة لرئيس جامعة القاهرة

جاء ذلك خلال افتتاح جناح جديد للعلاج الإشعاعي بقسم علاج الأورام بالأشعة والطب النووي بالمعهد القومي للأورام.

 

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن معهد الأورام يشهد إجراء 12 ألف عملية جراحية سنويا، ويصل معدل تردد الحالات على العيادات وغرف العلاج الكيميائي والمعامل نحو 1400 مريض يوميًا. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن تكلفة علاج مريض الأورام تصل إلى 300 ألف جنيه في العام خاصة إذا تضمنت تكلفة العلاج الموجه والإشعاعي والعمليات الجراحية.

ونوه رئيس جامعة القاهرة أن معهد الأورام له دور قومي في علاج مرضى الأورام حيث يستوعب  25% من مجمل حالات الأورام على مستوى الجمهورية. 

خطة تطوير معهد الأورام

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير معهد الأورام والمستشفيات التابعة له، لخدمة المرضى بجميع أنحاء الجمهورية. 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن خطة تطوير معهد الأورام تشمل: إعادة تأهيل وتطوير المعهد بالكامل، والانتهاء من المستشفى الجنوبي للمعهد القومي للأورام وتطويره ورفع الطاقة الاستيعابية للمعهد بنسبة 50 في المائة. 

وتابع رئيس جامعة القاهرة أنها تشمل أيضًا تطوير وتوسعة مستشفى أورام الثدي بالتجمع الخامس، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 بالشيخ زايد، بما يساهم في دعم الخدمة العلاجية لمرضى الأورام في مصر وتقليل قوائم انتظار المرضى.

وذكر رئيس جامعة القاهرة إن الجامعة لديها حاليا 25 مستشفى في مختلف التخصصات للكبار والأطفال، وتعالج الأمراض النادرة. 

وألمح رئيس جامعة القاهرة إلى أن المعهد القومي للأورام بعد التوسع الكبير فيه مؤخرا أدى إلى زيادة الطاقة الاستيعابية به وأصبح قصر عيني جديد، بفضل دعم الدولة والتبرعات التي يتم تلقيها عبر الحساب البنكي 777.

وحضر افتتاح جناح معهد الأورام كل من: الدكتور محمد عبد المعطي أبو سمرة عميد المعهد، ووكلاء المعهد ومدير المستشفى والدكتور مدحت السباعي، والدكتور إيهاب خليل رئيس قسم الأشعة العلاجية والطب النووي، وعدد من رؤساء الأقسام والأساتذة والأطباء بالمعهد.

وجاء افتتاح جناح العلاج الإشعاعي في إطار استراتيجية جامعة القاهرة الهادفة إلى تطوير منشآتها الطبية وزيادة السعة الاستيعابية لمستشفياتها، واستمرارًا لسلسة الإنجازات المُستمرة التي تُحققها في مشروع تطوير المستشفيات الجامعية كأحد المشروعات الكُبرى التي تنفذها وفقًا لأحدث الوسائل بهدف تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأورام معهد الأورام المعهد القومي للأورام جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت القومی للأورام معهد الأورام

إقرأ أيضاً:

اوعي تفوتك.. موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في مصر وفق بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية

موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في مصر وفق بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية، يبحث الكثيرون عن موعد صلاة عيد الأضحى، بعد انتهاء يوم عرفة وبداية ليلة عيد الأضحى، بدأ الكثير من المسلمين في مصر في البحث عن موعد صلاة عيد الأضحى لعام 2024، هذا جاء بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن فترة إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024، التي تمتد من يوم السبت، الموافق 15 يونيو 2024، إلى يوم الأربعاء، الموافق 19 يونيو 2024، لكافة موظفي الدولة في مصر.

موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في مصر

أفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مصر وفي القاهرة ومختلف المحافظات يتزامن مع غرة شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا، والتي توافق يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، وسيكون يوم عرفة يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، وجاءت مواعيد الصلاة كما يلي في الفقرة القادمة.

موعد صلاة العيد في مختلف محافظات مصرجاء موعد صلاة العيد في محافظة القاهرة في تمام الساعة 6:18 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة الجيزة في تمام الساعة 6:18 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة الإسكندرية في تمام الساعة 6:20 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة بور سعيد في تمام الساعة 6:11 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة السويس في تمام الساعة 6:13 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة الغربية في تمام الساعة 6:17 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة الزقازيق في تمام الساعة 6:16 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة المنوفية في تمام الساعة 6:18 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة كفر الشيخ في تمام الساعة 6:17 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة الفيوم في تمام الساعة 6:21 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة بني سويف في تمام الساعة 6:21 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة المنيا في تمام الساعة 6:25 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة أسيوط في تمام الساعة 6:25 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة سوهاج في تمام الساعة 6:24 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة قنا في تمام الساعة 6:21 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة أسوان في تمام الساعة 6:25 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة مرسة مطروح في تمام الساعة 6:31 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة الإسماعيلية في تمام الساعة 6:12 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة دمياط في تمام الساعة 6:12 صباحا.جاء موعد صلاة العيد في محافظة البحر الأحمر في تمام الساعة 6:15 صباحا.

مقالات مشابهة

  • موعد صلاة عيد الأضحى في جميع مدن ومحافظات مصر
  • اوعي تفوتك.. موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في مصر وفق بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • استعدادات مستشفيات جامعة القاهرة لإجازة عيد الأضحى
  • رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • رفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • بوتين يتفقد معهد الأبحاث النووية في مدينة دوبنا بضواحي موسكو
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية