أبرمت وزارة التربية والتعليم، وهيئة المناطق الحرة في إمارة عجمان، مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز التعاون بينهما في مجال ترخيص مؤسسات التعليم العالي الخاصة، لضمان توفير تعليم عال نوعي بالإمارة، وإتاحة خيارات ومسارات دراسية متعددة أمام الطلبة تناسب مجالات شغفهم وتطلعاتهم وتعزز تنافسيتهم في سوق العمل.

وقع المذكرة سعادة الدكتور محمد المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، وسعادة اسماعيل النقي، المدير العام لهيئة المناطق الحرة في عجمان.

وقال الدكتور محمد المعلا، إن المذكرة تأتي في إطار جهود وزارة التربية والتعليم الرامية إلى بناء وإدارة نظام تعليمي ابتكاري لمجتمع معرفي ذي تنافسية عالمية، يلبي احتياجات سوق العمل المستقبلية وذلك من خلال ضمان جودة مخرجات قطاع التعليم العالي، مؤكدا حرص الوزارة على استقطاب أفضل مؤسسات التعليم العالي وتمكينها من إتاحة فرص تعليمية نوعية ترتقي بقدرات الطلبة وتؤهلهم للإسهام في تعزيز كفاءة الأداء الحكومي الاتحادي والمحلي.

وذكر أن الوزارة ستواصل العمل مع شركائها في الجهات والهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية لتطوير نظام تعليمي شامل واستباقي ومتكامل يسهم في تحقيق الرؤية الحكومية في بناء مجتمع العلم المعرفة، وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة تعزز تنافسية أفراد المجتمع في المجالات كافة.

من جانبه أعرب سعادة اسماعيل النقي، عن سعادته بالتعاون الإستراتيجي بين هيئة المناطق الحرة في عجمان ووزارة التربية والتعليم، وقال إن المذكرة ستمثل خطوة مهمة في استقطاب الاستثمارات في هذا المجال وستعمل على دفع عملية التنمية الاقتصادية في الإمارة.

وأضاف: “نسعى في هيئة المناطق الحرة في عجمان إلى توفير أفضل الخدمات والتسهيلات لمتعاملينا وتلبية احتياجاتهم المتنوعة والمتجددة وضمان استدامتها”.

ويتم وفقاً للمذكرة، منح الترخيص التجاري لأي مؤسسة تعليم عال في المناطق الحرة التابعة للهيئة داخل إمارة عجمان، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتلتزم مؤسسات التعليم العالي التي تحصل على الترخيص التجاري من قبل الهيئة بالحصول على الترخيص المؤسسي والاعتماد البرامجي من مفوضية الاعتماد الأكاديمي في الوزارة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وزارة التربیة والتعلیم مؤسسات التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية لعام 2023/2024

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني "إتمام مرحلة التعليم الأساسي والمهنية بالدقهلية" للعام الدراسي 2023/2024. 

بلغت نسبة النجاح في مرحلة التعليم الأساسي 93.7%، بينما حققت الشهادة المهنية نسبة نجاح 91%. أما نسبة النجاح للصم وضعاف السمع فكانت 98%، وذوي البصيرة حققوا نسبة نجاح كاملة بلغت 100%.

جاء هذا الإعلان بعد عرض النتيجة من قبل الأستاذ ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

 وأوضح وكيل الوزارة أن عدد المتقدمين لامتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في التعليم الأساسي بلغ 108،366 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الحاصلين على نسبة 50% فأكثر في المجموع الكلي 101،548 طالبًا وطالبة.

هنأ محافظ الدقهلية الأوائل والطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيًا لهم المزيد من النجاح والتفوق في مستقبلهم الدراسي والعملي. كما أشاد بجهود مديرية التربية والتعليم والقائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: التسجيل للبعثات الخارجية حتى الثلاثاء 2 يوليو المقبل
  • “التعليم العالي” تفتح باب التسجيل في خطة البعثات السنوية 2024-2025
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93،7 % (صور)
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة 93.7%
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة «الإعدادية» بنسبة نجاح 93,7 %
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
  • عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية لعام 2023/2024
  • وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • نائب يطالب وزارة التعليم العالي بإعادة الزي الموحد لطلبة الجامعات