RT Arabic:
2024-06-02@21:59:47 GMT

ترامب يستعين بناطحات السحاب للتخلص من غراماته

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

ترامب يستعين بناطحات السحاب للتخلص من غراماته

بعد أن أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مجموعة أحذية رياضية لسداد 355 مليون دولار في قضية احتيال مدنية، تتجه كل الأنظار نحو أصوله الأكثر قيمة وهي ناطحات السحاب.

بعد ساعات من إطلاقها.. بيع جميع الأحذية الذهبية من إصدار ترامب المحدود (فيديو)

وقالت صحيفة "نيويورك بوست" إن أصول ترامب الأكثر قيمة، وإن كانت مجهولة، في مدينة نيويورك هو برج 1290 Sixth Avenue، وهو مبنى إداري يمتلك فيه حصة سلبية بنسبة 30٪.

والبرج الواقع في شارع West 52nd Street مملوك بنسبة 70% لشركة Vornado Realty Trust، التي يرأسها صديق ترامب، ستيفن روث. وعلى الرغم من أن اسم ترامب لا يظهر في أي مكان على المبنى، إلا أن ملكيته للأقلية يمكن أن تكون بمثابة خلاصه. وكل ما عليه فعله هو بيعه.

وقال أحد كبار ملاك العقارات في مانهاتن: "سيكون من السخرية أن يهرب دونالد (من ديونه) عن طريق مبنى لا يحمل اسمه".

ووضع القاضي آرثر إنجورون ترامب في مأزق عميق، حيث يجب عليه دفع الأموال التي تصل مع الفائدة إلى أكثر من 450 مليون دولار قبل أن يتمكن من استئناف الحكم.

وقال ستيفن سيغل، الذي توسط في العديد من معاملات ترامب بما في ذلك عقد إيجار Gucci في برج ترامب، لصحيفة "نيويورك بوست": "قد تبلغ قيمة الجزء الخاص به من 1290 Sixth 600 مليون دولار قبل الديون".

وقدر سيغل قيمة البرج الذي تبلغ مساحته 2.1 مليون قدم مربع، والذي تم تأجير أكثر من 98% بحوالي 900 دولار للقدم المربع.

وأحدث صفقة كبيرة كانت عبارة عن عقد إيجار بمساحة 175 ألف قدم مربع لشركة المحاماة King & Spalding.

المصدر: "نيويورك بوست"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا البيت الأبيض السلطة القضائية دونالد ترامب نيويورك واشنطن

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: سبل قليلة أمام ترامب لإلغاء إدانته في محكمة نيويورك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم السبت إنه أمام الرئيس السابق دونالد ترامب، سبل قليلة فقط لإلغاء إدانته في قضيته أمام المحكمة في نيويورك.
ونقلت الصحيفة عن خبراء القول إن القاضي في قضية ترامب أغلق العديد من سبل الاستئناف، على الرغم من أن محامي الرئيس السابق قد يطعنون في النظرية الجديدة في قلب القضية.
وذكرت أن ترامب أعلن /الخميس/ بعد لحظات من إدانته من قبل هيئة محلفين في مانهاتن بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير السجلات للتستر على فضيحة جنسية، أن "هذا الأمر لم ينته بعد".
ويعتمد الرئيس السابق، والمرشح الجمهوري المفترض، على عدم حصول هيئة المحلفين على الكلمة الأخيرة في هذه القضية. ولقد حدد بالفعل خطة لاستئناف الحكم الذي وصفه أمس /الجمعة/ بأنه "عملية احتيال". لكن حتى لو تمكن الرئيس السابق -وربما المستقبلي- من إقناع الناخبين بتجاهل إدانته، فقد لا تكون محاكم الاستئناف متعاطفة معه إلى هذا الحد. وشكك العديد من الخبراء القانونيين في فرص نجاحه.
ويطالب أنصار الرئيس السابق المحكمة العليا الأمريكية بالتدخل، رغم أن ذلك غير مرجح إلى حد كبير. وقال الخبراء إنه في الاستئناف الأكثر ترجيحا أمام محكمة نيويورك، سيكون لدى ترامب سبل لمهاجمة الإدانة، لكن أقل بكثير مما ادعى. وأشار الخبراء إلى أن القاضي، الذي ساعدت أحكامه في تشكيل القضية، قام بتجريد بعض الحجج والأدلة الأكثر خطورة من المحاكمة.
وتابعت الصحيفة إن الاستئناف سيكون عبارة عن استفتاء على القاضي خوان ميرشان، الذي أدار المحاكمة عبر ما وصفته بـ "حقول الألغام السياسية والقانونية"، حتى عندما كان ترامب يوجه القدح له ولعائلته. 
من جانبه، قال القاضي ميرشان إنه كان على دراية تامة بحقوق ترامب "ويحميها"، بما في ذلك حقه في "الدفاع عن نفسه ضد الهجمات السياسية".
وقال مارك زودرير، وهو محام مخضرم من نيويورك وعضو في لجنة تفحص المتقدمين لنفس المحكمة التي ستستمع إلى استئناف ترامب، إن القاضي ميرشان تجنب المزالق التي غالبا ما كانت تمنع الإدانات.
وتابع زودرير:"لا يوجد في هذه القضية أي من العلامات الحمراء المعتادة لأن تلغى عندما تصل إلى الاستئناف، وكان سلوك القاضي لا تشوبه شائبة".
من جانبهم، يشير محامو ترامب إلى أن ألفين إل براج، المدعي العام لمنطقة مانهاتن، استخدم نظرية جديدة لاتهام ترامب بـ 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات الأعمال.
وفي نيويورك، تعتبر تلك الجريمة جنحة، إلا إذا كانت السجلات مزورة لإخفاء جريمة أخرى. ولرفع التهم إلى جناية، وقال براج إن ترامب قام بتزوير السجلات للتغطية على انتهاكات قانون الولاية غير المعروف ضد التآمر للفوز في الانتخابات"بوسائل غير قانونية".
وتابع براج إنه عندما رتب ترامب لشراء ودفن قصص ضارة عن حياته الجنسية، بما في ذلك قصة لقاء نجمة إباحية، كان يحاول التأثير على انتخابات عام 2016.
ولن يفاجئ أي من هذه الانتقادات براج، المدعي العام الذي أثبت أنه مرتاح للتطبيقات المبتكرة للقانون. وقد حضر ستيفن وو، رئيس محكمة الاستئناف، جزءا كبيرا من المحاكمة. وعندما تمت قراءة الحكم، كان يجلس في الصف الثاني، على يمين براج. والآن أصبحت مهمة "وو" هي التأكد من أن ترامب لن يفلت من إدانته.
وسيصدر ميرشان حكما على ترامب في 11 يوليو، قبل أيام فقط من حضوره المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري ليتم ترشيحه كمرشح للرئاسة عن الحزب. ويمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى أربع سنوات، أو أن يفرض عليه المراقبة فقط. وسيكون أمام ترامب مهلة 30 يوما لتقديم إشعار الاستئناف. هذا الإشعار هو مجرد فسحة قانونية من الوقت.
وهذا لن يكون بالضرورة الكلمة الأخيرة. ويمكن لترامب أو مكتب براج أن يطلب من محكمة الاستئناف في نيويورك، وهي أعلى محكمة في الولاية، مراجعة القرار.
وقد يكون لدى ترامب أيضا خيار أخير: المحكمة العليا الأمريكية. ويمكن لترامب، الذي حاول بالفعل نقل القضية إلى المحكمة الفيدرالية وفشل في ذلك، أن يحاول مرة أخرى إذا تم انتخابه.

مقالات مشابهة

  • «الوزراء»: 500 مليون دولار زيادة في قيمة صادرات الصناعات الغذائية
  • بعد صمت طويل.. نجمة الأفلام الإباحية تعلق على إدانة ترامب
  • صحيفة أمريكية: سبل قليلة أمام ترامب لإلغاء إدانته في محكمة نيويورك
  • قيمة صادرات الأسلحة الكندية إلى إسرائيل تتجاوز الـ 30 مليون دولار
  • حملة ترامب تجمع 53 مليون دولار بعد 24 ساعة من حكم إدانته
  • بعد حكم إدانته.. حملة ترامب تجمع 53 مليون دولار في 24 ساعة
  • ترامب يخسر مئات الملايين من ثروته في أعقاب إدانته
  • إيران تكشف عن قيمة تجارتها الخارجية.. هذه حصة العراق
  • ما الذي ينتظر ترامب بعد إدانته التاريخية في نيويورك؟
  • إيران تكشف عن قيمة تجارتها الخارجية بداية هذا العام