عاقبت محكمة جنايات القاهرة، عامل بالسجن 3 سنوات ضرب شقيقه حتى أودى بحياته في المعصرة، ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط وألزمته المصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

اقرأ ايضًا :

بعد طلاقهما.

. سائق يحاول قتل زوجته السابقة.. والسبب وهم كاذب يقودها استشاري كلى وسائق.. ننفرد بنشر تحقيقات قضية عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية العدل: نقل مقر عمل لجان التوفيق في المنازعات لوزارة التربية والتعليم جنايات القاهرة تؤيد أمر النائب العام بالتحفظ على أموال تاجر مخدرات وأسرته

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «محمود .ر .م»، 40 سنة، عامل بدائرة قسم شرطة المعصرة بمحافظة القاهرة بضرب المجني عليه «رضا .ر .م»، شقيقه، عامل عمدًا ولم يقصد من ذلك قتله بيد أن الضرب أفضى إلى موته بأن نشبت بينهما مشاجرة تعدى فيها المجني عليه على المتهم باستخدام سلاح أبيض «كتر» فاستجلب المتهم سلاح أبيض تالي الوصف للتعدي على المجني عليه بأن قام بطعنه به طعنتين استقرت بأنحاء متفرقة بقدمه اليسرى محدثًا به الإصابة والتي أودت بحياته.

وأضافت التحقيقات إحراز المتهم سلاح أبيض «سكين» دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

اقرأ ايضًا :

طعنه بالس.كين بقدمه اليسرى فأودى بحياته.. تفاصيل وفاة عامل على يد شقيقه ربطها بـ«جنزير» وضربها بـ«خرطوم».. ننشر تفاصيل اعتداء عامل على زوجته في المعصرة السجن 3 سنوات لسائق حاول إنهاء حياة طليقته في المعصرة استقطبوا ذوي الضوائق المالية|ننفرد بأقوال مسئول مكافحة جرائم الاتجار بالبشر في تجارة الأعضاء السجن 3 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لطبيب شهير تاجر في الأعضاء البشرية مضوني على إيصال أمانة.. ننفرد بنشر أقوال المجني عليه في تجارة الأعضاء البشرية

وأكدت شهادة أمينة، 80 سنة، ربة منزل، والدة المتهم والمجني عليه أنها حال تواجدها بمسكنها برفقة نجلها المجني عليه المتوفى إلى رحمة مولاه، حضر نجلها المتهم إلى المسكن فأبصرت نشوب مشاجرة بين نجليها المتهم والمجني عليه المتوفى إلى رحمة مولاه، والتي حاول فيها المجني عليه التعدي على المتهم باستخدام سلاح أبيض «كتر» وعليه استجلب المتهم سلاح أبيض «سكين» للتعدي على المجني عليه بأن قام بطعنه به طعنتين استقرت بأنحاء متفرقة بقدمه اليسرى محدثًا إصابته وعقب ذلك حضر أحد الجيران والذي عمل على إسعاف المجني عليه في نقله إلى المستشفى.

وأضافت شهادة النقيب شرطة حسام وجدي وحيد أحمد، معاون مباحث بقسم شرطة المعصرة أنه نفاذًا لقرار النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم تمكن من ضبط المتهم والذي أرشد عن السلاح الأبيض السكين والمستخدم في الواقعة وبمواجهته أقر له بأنه وعلى أثر مشاجرة مع شقيقه المجني عليه تعدى كل منهما على الآخر بسلاح أبيض فأحدث بالمجني عليه إصابته والتي أودت بحياته وأضاف بأنه أجرى تحرياته حول الواقعة والتي دلته إلى قيام المتهم باقترافها على أثر ديمومة خلافات المجنى عليه «شقيقه» كون المجني عليه تشاجر مع والدتهما المسنة فتدخل المتهم لمنعه من التشاجر مع والدتهما مما أدى إلى تطور الخلاف لتنشب مشاجرة فيما بينهما تعدى كل منهما على الآخر، فاستجلب المجني عليه المتوفى سلاح أبيض «كتر»، واستجلب المتهم سلاح أبيض «سكين» تعدا بهما على الآخر فقام المتهم بطعنه به طعنتين استقرت بأنحاء متفرقة بقدمه اليسرى فأحدث إصابته التي أودت بحياته. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محكمة جنايات القاهرة محكمة الجنايات قتل شقيقه ضرب السجن 3 سنوات سلاح ابيض المتهم سلاح أبیض المجنی علیه فی المعصرة

إقرأ أيضاً:

جنايات سوهاج تعاقب عامل بالمشدد 5 سنوات أحدث عاهة مستديمة لآخر

عاقبت محكمة الجنايات سوهاج، اليوم الأربعاء، المتهم "م . ا" عامل، يقيم بدائرة قسم طهطا شمال محافظة سوهاج،  بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامه بضرب المجني عليه "ع . س" عامل، بعصا شوم وإحداث عاهة مستديمة له بدائرة القسم .

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2023 عندما تلقى رئيس وحدة مباحث قسم شرطة طهطا بلاغا من المجني عليه يفيد قيام المتهم بالتعدي عليه بالضرب بعصا شوم وإحداث عاهة مستديمة له بسبب خلافات بينهما .

ومن خلال التحريات تأكد صحة الواقعة وعقب تقنين الإجراءات واستئذان جهات التحقيق المختصة تم إلقاء القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة وجهت له تهم التعدي بالضرب على المجني عليه بعصا شوم على رأسه مما أحدث عاهة مستديمة له .

قررت النيابة العامة حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات وأحالته محبوسا لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها السالف ذكره .  

وفي سياق آخر لقيت طفلة في التاسعة من عمرها تقيم بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج مصرعها غرقا أثناء لهوها على حافة ترعة مجاورة لأرضهم الزراعية إنزلقت قدماها وسقطت بها وجرى إنتشال الجثة ونقلها لمشرحة المستشفى المركزي المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج إخطارا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بورود إشارة من المستشفى المركزي بوصول الطفلة "جنا . ش . ف . ا" 9 سنوات تلميذة جثة هامدة إدعاء غرق تقيم بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال والدها "شحاتة . ف . ا . س" 35 سنة عامل ومقيم بذات الناحية بأنه تواجده ونجلته المذكورة بأرضه الزراعية بذات الناحية وحال لهوها على حافة الترعة المجاورة لأرضه إنزلقت قدماها وسقطت بها مما أدي لغرقها ووفاتها ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفي الشبهة الجنائية .

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة " إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية وأيدت إدارة البحث الجنائي ذلك .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • جنايات سوهاج تعاقب عامل بالمشدد 5 سنوات أحدث عاهة مستديمة لآخر
  • السجن 4 سنوات لشاب هتك عرض ثلاثينية إلكترونيا في الأردن
  • إحالة أوراق الطالب المتهم بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بالقناطر الخيرية
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل ابن شقيقه بمساعدة آخرين في القليوبية لـ 7 سبتمبر
  • إحالة أوراق تاجر مواشي أنهى حياة زوجة عمه للمفتي
  • المشدد 6 سنوات لعامل متهم بضرب شخص وإحداث عاهة مستديمة له بسوهاج
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة إحراز سلاح ناري بدون ترخيص فى سوهاج
  • جنايات مستأنف الجيزة تؤيد حبس المتهمين بسرقة ماشية بالصف بالمشدد 5 سنوات
  • المشدد 3 سنوات لسائقين سرقا هاتف محمول من عامل بالإكراه والتعدى عليه بطوخ
  • المشدد 3 سنوات لموظف وبراءة شقيقه لشروعهما في قتل عمهم بطوخ