المناطق_الرياض

نفى أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الأستاذ الدكتور فهد الخضيري، أن تكون إعادة تسخين بعض الأطعمة من مسببات السرطان أو أي أمراض.

وقال الخضيري، ردًّا على تساؤل حول المقاطع المنتشرة والتي تحذر من إعادة تسخين “السبانخ” لاحتوائه على النترات، والبيض، وبعض أنواع اللحوم كونها تسبب سرطانًا: إن هذه الادعاءات غير صحيحة، ولم يثبت علميًّا أن إعادة تسخين بعض الأطعمة يسبب سرطانًا أو أي مرض.

أخبار قد تهمك “الخضيري”: أفضل ريجيم ودايت هو تعديل نظامك الغذائي 17 سبتمبر 2023 - 9:30 صباحًا “الخضيري”: احتمال انتقال مرض السرطان بالوراثة ضعيف ونادر 20 يوليو 2023 - 7:55 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الخضيري إعادة تسخین

إقرأ أيضاً:

“أوبك”: الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعتها غير النفطية

أكدت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، أن دولة الإمارات العربية المتحدة واصلت تحقيق نمو قوي في قطاعتها غير النفطية.

وذكرت “أوبك”، في تقريرها لشهر يونيو الصادر اليوم، أن القطاع غير النفطي في الإمارات سجل توسعاً بنسبة 6.7% على أساس سنوي في الربع الرابع من العام الماضي، ارتفاعاً من 5.8% في الربع الثالث من 2023.
ولفتت “أوبك”، إلى تسارع نمو قطاع البناء إلى 8.4% في الربع الرابع من عام 2023 من 8% في الربع الثالث، كما شهدت قطاعات الخدمات الرئيسية نمواً ملحوظاً، حيث ارتفعت الأنشطة المالية والتأمين بنسبة 17.6% على أساس سنوي في الربع الرابع، مقارنة بـ 11.8% في الربع الثالث من 2023، بينما زادت خدمات النقل والتخزين بنسبة 10.3% خلال الفترة نفسها.
وأشارت “أوبك” إلى أن البيانات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تظهر أن 2023 كان عاماً قياسياً للسياحة في الإمارة، مع ارتفاع اعداد الزوار الدوليين بنسبة 19.4% مقارنة بعام 2022، متجاوزاً مستويات 2019.
وأوضحت “أوبك”، أن المؤشرات المبكرة لعام 2024، تشير إلى عام قوي آخر في قطاع السياحة في دبي، مع ارتفاع عدد الزوار في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 11% على أساس سنوي.
وذكرت “أوبك”، أن مصرف الإمارات المركزي أبقى سعر الفائدة الرئيسي ثابتًا عند 5.4% من دون تغيير منذ يوليو 2023، وظل مؤشر مديري المشتريات ستاندرد آند بورز المعدل موسميًا لدولة الإمارات العربية المتحدة عند 55.3 في مايو، وهو المستوى نفسه الذي كان عليه في أبريل، إذ لا يزال ضمن المنطقة التوسعية، مما يشير إلى استمرار النمو.
ولفت تقرير “أوبك”، إلى أن النمو المستمر في مؤشر مديري المشتريات ستاندرد آند بورز، جاء بدعم رئيسي من قطاع التصنيع مع زيادة بنسبة 51% في إصدار التراخيص الصناعية الجديدة في عام 2023.


مقالات مشابهة

  • مع تزايد معدلات السرطان لدى فئة الشباب... كيف يمكن أن تحموا أنفسكم؟
  • “أوبك”: الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعتها غير النفطية
  • سرطان المعدة: قاتل يُنهي حياة آلاف اليمنيين سنوياً.. تعرف على علامات التحذير المبكرة وطرق الوقاية!
  • ابتكار “يضيء” سرطان البروستات غير المرئي
  • تثبت أنَّ “الثوم” يضبط مستويات السكَّر والكوليسترول .. 29 دراسةً علميَّةً
  • لميس الحديدي تحكي قصتها مع مرض السرطان.. وتعليقات (شاهد)
  • “دريك آند سكل” تشطب 4.1 مليار درهم من مديونيتها
  • “ميتا” تزوّد “ماسنجر” بميزة المجتمعات
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب
  • علماء يتوصلون لفحص للعاب للكشف عن سرطان البروستاتا