قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية بخصوص التداعيات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967، علامة فارقة في تاريخ القضية الفلسطينية.

وأكد في بيان صحفي أن المرافعة المصرية التي عكست ثوابت مصر الراسخة تجاه القضية الفلسطينية، اتسمت بالوضوح والصراحة، وكشفت بكل جرأة عن حجم الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني منذ احتلالها للضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967.

إشادة بالموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية

وأوضح أن المرافعة المصرية تضمنت تفنيدًا كاملًا للممارسات الإسرائيلية اللاإنسانية، بدءًا من الاستيطان والتمييز العنصري، وصولًا إلى سياسة التطهير العرقي والإبادة الجماعية، مشددا على أن الموقف المصري الذي عبرت عنه المرافعة، يؤكد رفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية، ودعمها الكامل لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والضغط على إسرائيل لاحترام القانون الدولي والقوانين والمواثيق الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور هشام عناني حزب المستقلين الجدد مرافعة محكمة العدل الدولية القضیة الفلسطینیة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

29 مسيرة جماهيرية في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني

شهدت محافظة عمران،اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة بساحة الرئيس الشهيد الصماد بمدينة عمران و28 ساحة بالمديريات تضامنا مع الشعب الفلسطيني وإسنادا للمجاهدين في قطاع غزة تحت شعار “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”.

في مركز المحافظة خرج أبناء مديريتي عمران وعيال سريح في مسيرة حاشدة تقدمها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، ومسؤول التعبئة سجاد حمزة، نددوا خلالها باستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب الجرائم والمجازر الشنيعة بحق الشعب الفلسطيني.

واستنكرت الجماهير الصمت العربي والإسلامي حيال استمرار جريمة القرن ومظلمة العصر بحق أبناء الشعب الفلسطيني دون أن يحركوا ساكنا.

و باركت الإنجاز الأمني الاستراتيجي غير المسبوق الذي حققته الأجهزة الأمنية بالقبض على شبكة التجسس الامريكية الإسرائيلية، الأخطر والأكبر في تاريخ اليمن.

كما باركت الحشود العمليات العسكرية التي تنفذها القوات البحرية والقوة الصاروخية والطيران المسير ضد السفن الأمريكية والإسرائيلية والبريطاتية وكذا مواقع العدو في الأراضي المحتلة.

فيما خرجت مسيرات حاشدة في مدن ومراكز مديريات المحافظة أكد المشاركون فيها استمرارهم في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والجهوزية والاستعداد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” حتى تحقيق النصر.

وفي المسيرات التي تقدمتها قيادات من المحافظة وشخصيات اجتماعية، رددت الجماهير هتافات غاضبة ومنددة بجرائم العدوان الشنيعة وحرب الإبادة المتواصلة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بدعم ومشاركة أمريكية بريطانية.

وجدد المشاركون تفويضهم المطلق لقائد الثورة ومواقفه المشرّفة لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، مؤكدين التأييد للعمليات العسكرية النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضمن المرحلة الرابعة للتصعيد في مواجهة قوى العدوان والشر العالمي

وأشادت بيانات صادرة عن المسيرات بالصمود الأسطوري للمقاومة في غزة وفلسطين بصورة عامة، منوهة بمستوى التعاون والتنسيق بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة سياسياً وعسكرياً في مقابل ما يشهده العدو الصهيوني من تنازعات واختلالات.

وثمنت تصاعد عمليات المقاومة في لبنان والعراق، والعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد.. مؤكدة أن العدو الصهيوني إلى زوال ولن يستطع أحد حمايته في ظل عدم استطاعة الأمريكي حماية نفسه.

وأدانت البيانات واستنكرت بشدة جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق الشعب اليمني.. محذرة النظام السعودي من التورط في الإضرار بالشعب اليمني خدمة للعدو الصهيوني وطاعة لأمريكا.

وأكدت التفويض المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الإجراءات والخيارات الكفيلة بردع المعتدين على اليمن.

وباركت البيانات لقائد الثورة والشعب اليمني الانتصار الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية بتفكيك شبكة التجسس الأخطر في تاريخ البلد والتي كانت تنفذ مهام عدائية بحق الشعب اليمني في كل المجالات.. معتبرة هذا الانتصار من إنجازات ثورة 21 سبتمبر 2014م.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • 29 مسيرة جماهيرية في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • 22 مسيرة جماهيرية في المحويت نصرةً لغزة وتأكيداً على الاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والإنجاز الأمني الكبير والمستجدات الإقليمية (نص+فيديو)
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله