كتب- محمد شاكر:

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح الإقليمي، المنفذ بفرع ثقافة الجيزة، تحت شعار "مسرح في كل حتة في مصر"، ضمن برامج وزارة الثقافة.

واستقبل مسرح مركز الجيزة الثقافي، عرضين مسرحيين، جاء الأول بعنوان "فخ النفس" تأليف وإخراج عمرو عربي، الذي يناقش القدرة على اتخاذ القرارات، وتدور الأحداث حول زوج وزوجة الأجواء بينهم متوترة بسبب إنشغال الزوج عن زوجته، وسلبيته وإهماله لها، ولتهدئة الأوضاع يصطحب الزوج زوجته في رحلة، وأثناء سفرهم يقابلون شخص مجهول يقلب حياة الزوج رأسا على عقب عن طريق وضعه في مجموعة من الاختيارات والمواقف التى يجب اتخاذ قرار فيها ولكن الزوج للأسف لا يفعل ذلك، ليصل الأمر إلى أنه يقبل أن زوجته تذهب مع المجهول إلى منزله لكى يحضروا بعض الأوراق، ليكون بذلك قد أظهر سلبيته في أقصى صورها، فيكون مصيره هو موته على يد زوجته.

وكان العرض الثاني بعنوان "الحمار الصينى الحكيم" من إخراج حسام العمدة، تدور أحداث العرض حول الصراع الدائم بين الخير والشر، من خلال الحمار انتراكس والطبيب استشريسون، وكيف تسبب ظل الحمار في حدوث الانقسامات والخلافات، ولكن الخير ينتصر في النهاية وتنتهي الخلافات.

العروض إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وأقيمت بحضور سمر الوزير مدير عام الإدارة العامة للمسرح، الفنان د. علاء قوقة، الناقدة لمياء أنور، وإيمان محمد من هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، وأعضاء لجنة التحكيم المخرج أحمد طه، والمخرج محمد طايع، الناقدة رنا عبد القوي، ودعاء حسن مقرر اللجنة.

ويقدم إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، 26 عرضا مسرحيا، منها 14 عرضا لفرع ثقافة الجيزة، يستمر عرضها حتى 22 فبراير الحالي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الهيئة العامة لقصور الثقافة نوادي المسرح الإقليمي وزارة الثقافة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

ملابسات حريق شقة الفنانة سمية الألفي ونجاتها من الاختناق بسبب الدخان

نجت الفنانة سمية الألفي، من الموت بعد حريق شب بشقتها، وأصيبت على إثره، إلا أن العناية الإلهية أنقذتها من الموت بعد إصابتها باختناق من شدة الدخان.

من جانبها كشفت مصادر أمنية مسؤولة، عن ملابسات إصابة الفنانة سمية الألفي بحالة اختناق في حريق التهم شقتها، بمنطقة الجيزة، غرب محافظة الجيزة، اليوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024.

المصادر قالت لـ الأسبوع، إنه ورد بلاغًا للإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بنشوب حريق داخل وحدة سكنية بشارع مراد نطاق قسم شرطة الجيزة، وبانتقال قوات الحماية المدنية بالجيزة، إلى مكان البلاغ تبين أن الشقة يقطنها الفنانة سمية الألفي، وفي أثناء تواجدها بالشقة تفاجأت بأدخنة كثيفة تنبعث من المطبخ، يتبعها ألسنة اللهب - الدخان ملى المكان -، مما تسبب في إصابتها بحالة اختناق.

وحاصرت القوات، ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق، ورجحت المعاينة الأولية أن ماس كهربائي السبب في نشوب الحريق، الذي لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، لتؤكد المصادر أنه جرى إسعاف الفنانة سمية الألفى.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة باندلاع حريق داخل شقة الفنانة سمية الألفي بمنطقة الجيزة غرب المحافظة.

بدوره دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى المجاورات، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بمطبخ الشقة.

وحاصرت القوات، ألسنة اللهب، دون وقوع خسائر بشرية، وتبين إصابة الفنانة سمية الألفي بحالة اختناق وجرى إسعافها، وتم تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى، وأخطر مدير أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًمن تدريس المثلية لـ وقف التراخيص.. مصادر تكشف آخر التطورات بشأن مدرسة ران الألمانية بالقاهرة

مباحث التموين تواصل حملاتها وتضبط 20 طن دقيق مدعم آخر 24 ساعة

رئيس النيابة الإدارية يوقع عقد شراء مبنى جديد لها في أسوان

مقالات مشابهة

  • جثة مدفونة في جدار منزل تستنفر أمن طنجة
  • ملابسات حريق شقة الفنانة سمية الألفي ونجاتها من الاختناق بسبب الدخان
  • «المطبخ ولع».. تفاصيل حريق شقة الفنانة سمية الألفي بالجيزة
  • طنجة.. العثور على جثة رجل مدفونة بجدار منزله بعد اختفائه لسنوات
  • جثة مدفونة بجدار منزل تستنفر أمن طنجة
  • العروض الفائزة بجوائز نوادي المسرح لعام 2024
  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول وثمانية عروض تفوز بجوائز المهرجان
  • تعرف على جوائز مهرجان نوادي المسرح لعام 2024
  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول
  • الليلة.. ختام الدورة 31 لمهرجان نوادي المسرح بالسامر في العجوزة