أفادت وسائل إعلامية تركية بأن السلطات التركية ألقت القبض على معارض سوري ناشط في الدفاع عن اللاجئين بتهمة "التجسس" لصالح فرنسا.

تركيا تعتقل 6 أشخاص للاشتباه في "تجسسهم على الأويغور لصالح الصين"

وذكرت صحيفة "صباح" أنه تم توقيف أحمد قطيع مع سوريين اثنين في بورصة بتهمة "التجسس لصالح الاستخبارات" الفرنسية، مبينة أن قطيع الذي يقيم بشكل قانوني في تركيا منذ العام 2013، كان خاضعا للمراقبة المشددة قبل توقيفه.

وذكر مصدر مطلع على الملف، أن أحمد قطيع "كان محاصرا" بينما كان يستعد لمغادرة تركيا مع عائلته إلى فرنسا من أجل تقديم طلب اللجوء عندما أوقف.

في 27 نوفمبر 2023، فقد أثر قطيع الذي دخل السجن مرات عدة في سوريا، بحسب أقاربه. وأبلغت زوجته عن اختفائه في 30 نوفمبر.

وبعد أيام، عقدت منظمات حقوقية تركية وسورية عدة مؤتمرا صحافيا، أعربت فيه عن قلقها بشأن اختفائه.

وفي نهاية أكتوبر، كتب قطيع منشورا على "فيسبوك" أعلن فيه تعليق نشاطه إلى جانب اللاجئين السوريين بسبب "ظروف" خاصة و"ضغوط".

المصدر: صحيفة "صباح"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار تركيا أخبار سوريا أنقرة التجسس اللاجئون السوريون باريس دمشق لاجئون

إقرأ أيضاً:

Empire of the Ants تتيح استكشاف حياة حشرة واقعية

Empire of the Ants، هي لعبة إستراتيجية في الوقت الفعلي تحتوي على حشرات ومخلوقات أخرى ذات صور واقعية مبهرة، تصل في 7 نوفمبر. على الرغم من أن اللعبة لا تبدو وكأنها نسخة جديدة تمامًا، إلا أنها تأتي من نفس الناشر (وتستمد من نفس المصدر) المواد) باعتبارها لعبة 2000 RTS التي تحمل الاسم نفسه. سيكون الإصدار الجديد متاحًا على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وPS5 وXbox Series X/S.

يصف الناشر Microids والمطور Tower Five لعبة Empire of the Ants الجديدة بأنها "لعبة إستراتيجية ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي مع صعوبة تدريجية." تجري أحداث اللعبة في غابة Fontainebleau، حيث ستلعب دور 103,683e، "النملة المصممة في مهمة لحماية مستعمرتها". ستقوم بجمع الموارد وتأمين البؤر الاستيطانية وتحصين جيوشك وتنفيذ خطط الملكة.

تم تصميم اللعبة باستخدام Unreal Engine 5 وستكون بها صعوبة قابلة للتطوير. يحتوي عنوان RTS على قصة سردية، وسوف تتكيف طريقة اللعب مع المواسم المختلفة ودورات الليل والنهار.


وجاء في البيان الصحفي للعبة: "مع Empire of the Ants، كل قرار حاسم، وكل خطوة استراتيجية، وكل غزو يعكس مهارتك في استكشاف عالم تتمتع فيه أصغر الكائنات بقوة هائلة". "ستكون الإستراتيجية والاستكشاف والمعارك وحتى التحالفات مع الحياة البرية المحلية ضرورية للخروج منتصراً من التحديات التي لا تعد ولا تحصى التي تنتظر اللاعبين."

مثل سابقتها Y2K، نسخة 2024 من Empire of the Ants مبنية على رواية عام 1991 التي تحمل نفس الاسم (في ترجمتها الإنجليزية) للمؤلف الفرنسي برنارد ويربر. (Le Fourmis هو عنوانه باللغة الفرنسية الأصلية للمؤلف.) الكتاب، وهو الأول في ثلاثية، يتبع مجتمع النمل وعالم موازٍ من البشر في أوائل القرن الحادي والعشرين في باريس، ويغطي موضوعات التواصل والتعاون والأثر البيئي والتغير المناخي. الهرمية الاجتماعية.

يمكنك الاطلاع على المقطع الدعائي أدناه قبل تاريخ إصدار اللعبة في 7 نوفمبر. يمكنك الآن إضافة اللعبة إلى قائمة الرغبات على Steam وGOG وEpic وPlayStation Store.

 

مقالات مشابهة

  • مباحثات جزائرية - تركية بشأن تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • لحظة إنقاذ طفل سوري سقط في بئر عميق (فيديو)
  • غزو الجراد لمصر من السودان.. 106 أسراب منذ نوفمبر الماضي
  • ظلوا يعملون على مدى عقود مع الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية عملاء الـ CIA والموساد في قبضة الأمن
  • Empire of the Ants تتيح استكشاف حياة حشرة واقعية
  • هيئة تركية رسمية تغرم غوغل 15 مليون دولار.. لماذا؟
  • أكثر 3 ولايات تركية تصديرًا للخارج
  • يديره سوري.. إقفال محل غير شرعي في الجنوب (صور)
  • سر التحكم في الشهية: نصائح خبيرة تركية للتغلب على الجوع الزائد
  • فيديو: بعد اختفائه لعدة ايام.. العثور على جثة الطبيب والمذيع البريطاني مايكل موزلي في اليونان