قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن موافقة مجلس الوزراء على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، في ضوء جهود الدولة حاليا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، يؤكد تهافت الشركات العالمية للاستثمار في مصر، ويعكس الثقة في الاقتصاد المصري.

الشركات العالمية تتهافت على الاستثمار في مصر

وأشار أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن ملف الاستثمار يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، وهناك رؤية شاملة وجادة من الدولة، لترجمة هذا الاهتمام، في صورة قرارات على أرض الواقع، بداية من تهيئة البنية التحتية، ومنظومة نقل، وشبكة طرق عالمية، ساهمت بقوة في ربط كل المحافظات ببعضها، وحزمة غير مسبوقة من التشريعات التي تتضمن تسهيلات وتيسيرات غير مسبوقة.

وتابع «القطامي»: «هذه القرارات والإجراءات والخطوات، ساهمت بقوة في جعل مصر قبلة للمستثمرين، وساهمت هذه الطفرة غير المسبوقة، في خلق فرص للشراكات الاستثمارية التي تحقق المصلحة المشتركة لجميع الأطراف، وأصبحت واحدة من الوجهات الواعدة للاستثمار الخاص المحلي أو الأجنبي، ورغم التحديات إلا أن الاستثمار المصري يشهد زخما غير مسبوق».

وأشار إلى أن الجهود لم تتوقف عند هذه الخطوات، فلأول مرة نشهد ميكنة الخدمات الاستثمارية ورقمنة الخدمات في واحد من أبرز القطاعات، حيث يجري العمل على استخراج كل رخص التشغيل والتراخيص، وتُعد البنية التحتية إحدى الركائز الرئيسية لجهود الدولة، لتحفيز القطاع الخاص، وتحسين بيئة الأعمال المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو القطامى لجنة الشئون الاقتصادية مجلس النواب الاستثمار

إقرأ أيضاً:

الصندوق الثقافي يشارك في الجولة الاستثمارية بتنظيم من هيئة الأزياء

الرياض : البلاد

شارك الصندوق الثقافي في الجولة الاستثمارية التي نظمتها هيئة الأزياء يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة البريطانية لندن ، وذلك تزامنًا مع ختام أسبوع الموضة في لندن، جاءت المشاركة في إطار جهود الصندوق الهادفة لدعم نمو قطاع الأزياء في المملكة باعتباره أحد القطاعات الثقافية الـ16، وتحفيز الاستثمار فيه، وخلق بيئة تواصلية فعالة بين المبدعين محليًا وعالميَا.

وافتُتحت مشاركة الصندوق الثقافي بكلمة الرئيس التنفيذي ألقتها نيابة عنه الرئيس التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال الأستاذة نجلاء النمير بالحديث عن أهداف الصندوق وخدماته، واستعراض “التمويل الثقافي” ودوره في تنمية قطاع الأزياء، والحديث حول الفرص الكبيرة به واهتمام الصندوق بالاستثمار في هذا القطاع الواعد، وشارك الصندوق في جلسة حوارية نظمتها Vogue Business بعنوان “فرص الاستثمار في قطاع الأزياء في المملكة والحوافز الحكومية” بمشاركة وزارة الاستثمار وهيئة الأزياء ومجلس الأزياء البريطاني.

وشهد الملتقى لقاءات عدة مع المستثمرين والشركات العالمية ضمن مساعي الصندوق لجذب وتشجيع الاستثمار، حيث جرى خلالها استعراض الخدمات المالية والتطويرية وتسليط الضوء على التمويل الثقافي ودوره في التنمية المستدامة للقطاع، إضافةً إلى الفرص الواعدة فيه، كما تمت دعوة المستثمرين ورواد الأعمال، والمهتمين إلى الاستفادة من هذه الحلول عبر زيارة موقع الصندوق الثقافي الإلكتروني cdf.gov.sa.

يذكر أن الجولة الاستثمارية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها هيئة الأزياء – يدًا بيد – مع الصندوق الثقافي ووزارة الاستثمار لتعزيز الاستثمار في قطاع الأزياء في المملكة، بهدف دعم الإبداع والمبدعين وتحفيز نمو القطاع لينعكس أثره على الاقتصاد والمجتمع.

الجدير بالذكر أن الصندوق الثقافي تأسس عام 2021م، كصندوق تنموي يرتبط تنظيميًا بصندوق التنمية الوطني، بهدف تنمية القطاع الثقافي وتحقيق الاستدامة من خلال دعم النشاطات والمشاريع الثقافية، ولتسهيل الاستثمار في الأنشطة الثقافية وتعزيز ربحية القطاع، وتمكين المهتمين من الارتقاء بأعمالهم الثقافية، وليكون للصندوق دوره الفاعل في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة، وأهداف رؤية المملكة 2030.

 

مقالات مشابهة

  • اقتصادية الدولة تناقش واقع السياسات الضريبية والاستثمار
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يُشارك في جلسة استكشاف مزايا الفرص الاستثمارية الصناعية بالمملكة المتحدة
  • «اقتصادية قناة السويس»: الاهتمام بالبنية التحتية ينعكس على حجم الاستثمار
  • مديرة تطوير الفرص الاستثمارية لـ"الرؤية": طرح فرص استثمارية متكاملة لجذب الاستثمارات الأجنبية في 9 قطاعات واعدة
  • وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولي «Jefferies» العالمية فرص الاستثمار المباشر في مصر
  • الصندوق الثقافي يشارك في الجولة الاستثمارية بتنظيم من هيئة الأزياء
  • تسليم عدد من المواقع الاستثمارية الجديدة في المنطقة الصناعية بالحديدة
  • برلمانى يثمن حرص محافظ قنا لمشاركة النواب فى وضع الخطط الاستثمارية
  • وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل العالمية خططها الاستثمارية في مصر
  • «اقتصادية النواب»: الربط الكهربائي بين مصر والسعودية يلبي احتياجات الطاقة